الرئيسية | الأخـيـرة | لن يخطر على بالك ، ما هو الحيوان الأكثر فتكاً في العالم؟

لن يخطر على بالك ، ما هو الحيوان الأكثر فتكاً في العالم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لن يخطر على بالك ،  ما هو الحيوان الأكثر فتكاً في العالم؟
 

قد يظن كثيرون أن الحيوان الأكثر في فتكاً في العالم هو الأفعى، أو الحوت، أو التمساح، لكنه في الواقع ليس أياً من هذه الحيوانات الضخمة والمخيفة.

فقد كشف مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس عبر مدونته الرسمية رسماً بيانياً للحيوانات الأكثر فتكاً في العالم، مصحوباً بمعلومات حول عدد الوفيات التي تتسبب فيها، ليتبين أن البعوضة هي الأكثر فتكاً، إذ تقتل نحو 750 ألف شخص سنوياً، أي ما يفوق عدد ضحايا الحروب التي تقتل نحو 450 ألف شخص سنوياً.

ولكن لماذا تعد البعوضة الأكثر فتكاً في العالم؟
يعود ذلك إلى أن البعوضة تحمل أمراضاً مميتة مثل الملاريا الذي يودي بحياة 60 ألف شخص سنوياً، إضافة إلى حمى الضنك، وفيروس حمى الوادي المتصدع، والحكمى الصفراء، وفيروس غرب النيل، والتهاب الدماغ الياباني، وغيرها من الأمراض الفتاكة.

كما أن العدوى التي تنقلها البعوضة لا تقتل فقط، بل تضعف ملايين البشر، إذ يتأثر بالملاريا نحو 200 مليون شخص سنوياً، ينجو منهم نحو 140 مليون، لكن عدداً كبيراً من هؤلاء يصبحون غير قادرين على العمل ولا يمكنهم إعالة أنفسهم، وبالتالي يسببون خسائر بمليارات الدولارات للشركات التي تشغلهم بسبب ضعف الإنتاجية.

ويعد الملاريا من أخطر الأمراض، إذ أنه عبارة عن عدوى طفيلية يقوم البعوض بحقنها مباشرة في مجرى دم البشر، فتسافر الطفيليات إلى كبد الضحية حيث تتكاثر وتتكاثر، ثم تعمد إلى قتل خلايا الدم الحمراء.

مجموع المشاهدات: 3826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة