الرئيسية | متفرقات | سفير الدانمارك بالرباط : على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين في مجال تدبير الماء

سفير الدانمارك بالرباط : على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين في مجال تدبير الماء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد سفير الدانمارك في المغرب مايكل لوند جيبيسن، اليوم الإثنين بالرباط، أن على المغرب والدانمارك نسج شراكات مربحة للطرفين، خاصة في مجال المياه والطاقات.

وقال السيد جيبيسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، "نحن بصدد إرساء تعاون بين الدانمارك والمغرب في إطار البيئة والفعالية الطاقية".

كما أعرب السفير عن استعداد بلاده التام لإرساء مشاريع ملموسة للتعاون، مبرزا ضرورة تعزيز الشراكة المغربية الدانماركية.

من جهة أخرى، دعا السيد جيببسن السيدة أفيلال إلى القيام بزيارة رسمية للدانمارك للقاء الفاعلين والخبراء الدانماركيين في مجال المياه والتنمية المستدامة.

من جانبها، أكدت الوزيرة على أهمية إرساء حكامة جيدة في مجال المياه وإزالة التلوث ستمكن من تدبير "فعال ومسؤول للموارد". كما أعربت عن أملها في الاستفادة من التجربة الدانماركية في هذا المجال، مشيرة إلى إمكانية إرساء مشروع رائد لتحلية المياه.

وكانت وكالة الحوض المائي لسبو قد وقعت مذكرة تفاهم مع تجمع كوبنهاغن للتكنولوجيا النظيفة، وهي منظمة دانماركية ذات أهداف غير ربحية ملتزمة بإيجاد حلول بيئية، من أجل الوقاية من الفيضانات وتدبير النفايات في المناطق القروية وإزالة التلوث.

ويتوفر المغرب على مخطط وطني للماء يهدف إلى أن يكون ثمرة مسار ناجح للتنسيق والتشاور بين مختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية. ويشخص هذا المخطط وضعية الموارد المائية ويعرض التوجهات الكبرى لسياسة الماء ويحدد الأعمال التي ستنجز في أفق 2030 وإجراءات المواكبة، فضلا عن مخطط لتتبع وتمويل هذه الأعمال.

مجموع المشاهدات: 556 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة