الرئيسية | متفرقات | إطلاق أشغال التهيئة الخارجية للحامة المعدنية فزوان بإقليم بركان

إطلاق أشغال التهيئة الخارجية للحامة المعدنية فزوان بإقليم بركان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم أمس الثلاثاء بالجماعة القروية لفزوان بإقليم بركان، إطلاق أشغال مشروع التهيئة الخارجية للحامة المعدنية بهذه المنطقة، في سياق الجهود الرامية إلى النهوض بالسياحة القروية والمساهمة في التنمية الشمولية بالإقليم.

ويهم هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي بحضور مسؤولين وسلطات محلية ومنتخبين بالمنطقة، أشغال الترصيف والإنارة وتهيئة المساحات الخضراء بتقنية السقي بالتنقيط، فضلا عن التأثيث الحضري وتعبيد الطرقات وكذا إحداث مرآب للسيارات.

وسيتم إنجاز هذا المشروع، الذي ستشرف عليه عمالة إقليم بركان ويستهدف أربع هكتارات من المساحة المهيأة، على مدى عشرة أشهر بكلفة إجمالية تفوق 5 ملايين درهم ممولة من طرف صندوق التنمية القروية.

وأكد رئيس الجماعة القروية لفزوان، السيد أحمد الرمضاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بالنظر للأهمية التي تكتسيها مياه هذه الحامة المعدنية وموقعها الاستراتيجي المتميز، فقد تم تأهيلها من خلال تحويل موقعها من منطقة مهددة بالفيضانات إلى آخر مهيكل لمركز فزوان، بالإضافة إلى إعادة تهيئتها لتلعب دورا سياحيا تكميليا للمحطة السياحية للسعيدية.

من جهته، أبرز رئيس المجلس الاقليمي للسياحة ببركان، السيد يوسف الزاكي، دور هذا المشروع في المساهمة في التنمية المندمجة للإقليم من خلال مواكبة المحطة السياحية للسعيدية، مشددا على ضرورة تحسيس المواطنين والساكنة بأهمية الاستثمار في مثل هذه المشاريع السياحية وكذا المحافظة على الطبيعة وهذه المشاريع.

وتضمن هذا المشروع، الذي أنجز بشراكة بين الجماعة القروية لفزوان وصندوقي التجهيز الجماعي والتنمية القروية، بناء الحامة بجميع مكوناتها والشطر الأول من التهيئة الخارجية وذلك بتكلفة إجمالية بلغت أزيد من 6 ملايين و590 ألف درهم.

ومن الأهداف الرئيسية لهذا المشروع، الرفع من عدد الزوار لهذا المركز السياحي بهدف تحسين مداخيل الجماعة القروية لفزوان وتوفير العديد من فرص الشغل.

مجموع المشاهدات: 1248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة