الرئيسية | متفرقات | الدورة الثالثة لقفطان "مازاغان" يوم سادس يونيو المقبل بمدينة الجديدة

الدورة الثالثة لقفطان "مازاغان" يوم سادس يونيو المقبل بمدينة الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم جمعية "الأيادي البيضاء" بالجديدة يوم سادس يونيو المقبل بمنتجع "مازاغان" السياحي بمدينة الجديدة الدورة الثالثة لقفطان مازاغان تحت شعار"القفطان بين الأصالة والحداثة".

وحسب رئيسة الجمعية غريبة الجوهري فإن الهدف من هذه التظاهرة هو التعريف بالقفطان المغربي خاصة القفطان الدكالي والنهوض بالموضة الدكالية والرقي بها إلى المستوى الدولي، وتشجيع المشتغلين في هذا القطاع والمصممين لتمكين القفطان من استعادة مجده وخلق فرص لتبادل الأفكار والإبداع.

كما تروم هذه التظاهرة دعم المشهد الثقافي والسياحي والصناعة التقليدية بالمدينة، وتوفير بيئة اجتماعية تشجع على روح المشاركة والتعلم وإبراز المواهب خاصة بالنسبة للعنصر النسوي، فضلا عن إبراز الفن التقليدي الذي تتميز به منطقة دكالة، مذكرة بالسياسة التي تنهجها وزارة الصناعة التقليدية لتشجيع مثل هده التظاهرات الهادفة إلى تثمين الموروث الثقافي والحضاري وفن الصناعة التقليدية وذلك من خلال تخصيص منح مالية تحفيزية لكل تعاونية أو جمعية تسعى إلى التعريف بالمنتوج المغربي التقليدي.

وستتميزهذه الدورة مشاركة 12 مصممة ومصمما على المستوى الوطني فضلا عن تكريم المعلم والمصمم الجديدي محفوظ منال، الذي برز في مجال تصميم القفطان واللباس التقليدي الاصيل وتقديم عروض فنية وموسيقية.

مجموع المشاهدات: 698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة