الرئيسية | متفرقات | التوقيع بطانطان على الاتفاقية التأسيسية لإحداث مؤسسة (أمكار)

التوقيع بطانطان على الاتفاقية التأسيسية لإحداث مؤسسة (أمكار)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم ، أمس السبت بطانطان ، التوقيع على الاتفاقية التأسيسية لإحداث مؤسسة (أمكار) التي ستسهر على تنظيم موسم طانطان ابتداء من دورة هذه السنة.

وجرى حفل التوقيع على الاتفاقية بحضور السيد الشرقي الضريس ، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ، والسيد فاضل بنيعيش ، سفير المغرب بإسبانيا ، والكتاب العامين لوزارتي الثقافة والسياحة ، ووالي جهة كلميم السمارة ، وعامل إقليم طانطان.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى مؤسسة (أمكار) ، التي يرأسها السيد فاضل بنيعيش ، السهر والإشراف على تنظيم فعاليات موسم طانطان ابتداء من دورته العاشرة التي ستنظم ما بين 4 و9 يونيو المقبل، وذلك عبر الانفتاح على محيطها الوطني والدولي.

يذكر أن موسم طانطان، الذي صنفته منظمة اليونيسكو سنة 2005 ضمن لائحة "روائع التراث الشفوي وغير المادي للإنسانية"، يهدف إلى تكريس الاحتفاء بثقافة الترحال وتجسيد مفهوم التنوع الثقافي وتعزيز قيم الانفتاح والتسامح من خلال استعراض مختلف مظاهر الحياة اليومية للإنسان الصحراوي.

وستكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف دورة الموسم لهذه السنة، التي تنظم تحت شعار"الموروث الثقافي اللامادي ودوره في تنمية وتقارب الشعوب"، من خلال برنامج ثقافي وفني غني ومتنوع يعكس أهمية الموروث الثقافي والحضاري والإبداع الفني لهذا البلد العربي الشقيق.

وستعرف دورة الموسم لهذه السنة مشاركة عدد من سامي الشخصيات المغربية والدولية الممثلة لمختلف الهيئات والمؤسسات المهتمة بقضايا التراث والتنمية والسياحة والإعلام.

مجموع المشاهدات: 1660 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة