الرئيسية | متفرقات | استفادة حوالي ثلاثة آلاف شخص من حملة طبية مجانية بإقليم خريبكة

استفادة حوالي ثلاثة آلاف شخص من حملة طبية مجانية بإقليم خريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المستفيدين من الحملة الطبية متعددة الاختصاصات، التي نظمت مؤخرا بمدينة وادي زم واستهدفت المرضى المعوزين بعدد من الجماعات القروية التابعة لدائرة خريبكة، حوالي ثلاثة آلاف شخص.

وشملت الخدمات الصحية لهذه الحملة، التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط وجمعية القافلة الجراحية بالدارالبيضاء، إجراء كشوفات طبية لفائدة 393 شخصا بالجماعة القروية بئر مزوي وفحوصات طبية عامة ومتخصصة لفائدة 396 شخصا بجماعة بني سمير و 682 فحصا لفائدة المرضى المنحدرين من جماعة قصبة الطرش وكذا إجراء فحوصات لفائدة 345 شخصا بالجماعة القروية عين قيشر.

وهمت خدمات هذه القافلة، التي نظمت بتعاون مع الهلال الأحمر المغربي ببولنوار، إجراء عمليات جراحية في تخصصات الجراحة العامة (34 عملية) وجراحة الأنف والحنجرة (29) وجراحة النساء والتوليد (5) ، وكذا إجراء 97 عملية إعذار لفائدة الأطفال المعوزين وكشوفات عن داء المناعة المكتسبة (السيدا) لفائدة 320 شخصا وتحاليل لخزان السكري لفائدة 480 شخصا.

كما عرفت الحملة الطبية، التي تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة للنهوض بصحة المواطنين خاصة الفئات المعوزة وتفعيل استراتيجية الوزارة الهادفة إلى الاهتمام بصحة المواطنين وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية الأساسية، تنظيم حملات للتحسيس والتوعية بمختلف البرامج الصحية لفائدة المستفيدين ومرافقيهم وتوزيع الأدوية على عدد من المستهدفين من خدمات القافلة الطبية المجانية.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة السيد الزيتوني دلدو، في تصريح بالمناسبة، إن هذه الحملة، التي تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها المندوبية للنهوض بصحة المواطنين خاصة الفئات المعوزة، حققت الأهداف المتوخاة منها.

وأضاف أن المندوبية وشركاءها عملوا على تعبئة موارد بشرية هامة وتجنيد طاقم طبي من حوالي 50 طبيبا وممرضا، وتوفير الوسائل اللوجستيكية التي تطلبها نجاح هذه المبادرة الإنسانية، مبرزا أن هذه القافلة تأتي في سياق تفعيل استراتيجية وزارة الصحة التي تتوخى تحسين ولوج المواطنين خاصة الفئات المعوزة إلى الخدمات الصحية الأساسية.

مجموع المشاهدات: 742 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة