الرئيسية | متفرقات | انعقاد ندوة اختتام مشروع التوأمة الذي استفادت منه مديرية الجودة ومراقبة السوق في الفاتح من يوليوز القادم

انعقاد ندوة اختتام مشروع التوأمة الذي استفادت منه مديرية الجودة ومراقبة السوق في الفاتح من يوليوز القادم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في فاتح يوليوز القادم ندوة اختتام برنامج التوأمة الذي استفادت منه مديرية الجودة ومراقبة السوق في إطار برامج الدعم التي تضطلع بها اللجنة الاوروبية بالمغرب.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن برنامج التوأمة المذكور، الذي تباشره المديرية العامة الفرنسية لتنافسية الصناعة والخدمات وتنفذه وكالة التعاون التقني الدولي لوزارات الاقتصاد والتعاون، يتيح للمغرب التوفر على إطار تنظيمي ومعاييري ملائم من شأنه ضمان بيئة موائمة لتطوير الانشطة الاقتصادية في إطار تنافسية شريفة مع الحرص على حماية حقوق المستهلكين.

كما سيساعد فضلا عن ذلك على تجميع الشروط الضرورية الكفيلة بالتوصل مستقبلا إلى التوقيع على اتفاقيات اعتراف متبادل مع الاتحاد الأوروبي بشأن تقييم المطابقة، وهو ما سيسمح لفاعلي الطرفين بتفادي مساطر تقييم المطابقة بالنسبة لبعض المنتجات الصناعية.

وأضاف المصدر نفسه أن برنامج التوأمة يتمحور حول أنشطة توحيد المعايير والمقاييس والاعتماد والقياس ومراقبة السوق وذلك لفترة 18 شهرا (انطلاقا من 2 يناير 2013) وتطلب تعبئة مبلغ 800 ألف أورو.

كما أتاح بالخصوص إضفاء الانسجام بتوفر الاتحاد الأوروبي على أداة تنظيمية تتعلق بالمحاسبة الكهرومغناطيسية وأمن المنتجات الكهربائية ذات التوتر المنخفض وتجهيزات الغاز والآليات والألعاب وتجهيزات الحماية الشخصية ومنتجات البناء وكذا جزء من الأداة التنظيمية المتعلقة بالقياس مع مكتسبات الاتحاد الأوروبي.

مجموع المشاهدات: 686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة