الرئيسية | ثقافة وفنون | المغنية ليندسي لوهان تقاضي لعبة GTA "غراند ثيفت أوتو 5".. و السبب لا يصدق !!

المغنية ليندسي لوهان تقاضي لعبة GTA "غراند ثيفت أوتو 5".. و السبب لا يصدق !!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغنية ليندسي لوهان تقاضي لعبة GTA "غراند ثيفت أوتو 5".. و السبب لا يصدق !!
 

رفعت الممثلة والمغنية الأمريكية ليندسي لوهان دعوى قضائية بحق شركتي "تايك تو انتر آكتف" و"روكستار غيمز" لادعائها استخدام الشركتين شخصية تشبه إلى حد كبير شخصيتها في لعبة الفيديو الشهيرة "غراند ثيفت أوتو 5".

وتتهم لوهان الشركتين المُنتجة والمُطورة لواحدة من أنجح ألعاب الفيديو باستخدام شخصية تدعى "لايس جوناس" في إشارة لا لبس فيها إليها، خصوصاً أن هذه الشخصية تتصرف مثل لوهان، وترتدي الثياب نفسها، وتقيم في نفس الفندق الذي أقامت فيه الفنانة الأمريكية في السابق.

وجاء في الدعوى القضائية "إن الشخصية الموجودة في لعبة جي تي أيه 5 أدرجت الكثير من صور التشابه مع لوهان، من ناحية الشبه، والملابس، والقبعة، والسراويل، والنظارات، التي ارتدتها الممثلة على مدى عامين".

في المقابل، ذكرت صحيفة فوربس أن مشروع قانون الإعلام الرقمي في الولايات المتحدة لا يحاسب شركات ألعاب الفيديو في قضايا مماثلة، وجاء فيه: "ليس هناك مسؤولية عن استخدام اسم شخص أو شبيهه في أي عمل إبداعي أو ترفيهي أو فني، طالما أن المنتج يضيف على الشخصية الحقيقية بعض العناصر الإبداعية".

وقد أثارت دعوى لوهان استياءً كبيراً في صفوف مطوري ومنتجي الألعاب، خصوصاً أن كل ألعاب الفيديو تضع في صفحة البداية إشعاراً واضحاً مفاده أن جميع شخصيات اللعبة وهمية ولا ترتبط بشخصيات في العالم الحقيقي".

مجموع المشاهدات: 2075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة