الرئيسية | متفرقات | رصد أزيد من 25 مليون درهم لإنجاز مشاريع تروم النهوض بالبنيات الرياضية والشبابية ب...

رصد أزيد من 25 مليون درهم لإنجاز مشاريع تروم النهوض بالبنيات الرياضية والشبابية ب...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفادت المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطانطان بأنه تم خلال الفترة ما بين 2012 و 2014 رصد أزيد من 25 مليون درهم لإنجاز مشاريع تروم النهوض بالبنيات الشبابية والرياضية بالإقليم.

وتهم هذه المشاريع التي تمولها كل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبلديتا طانطان والوطية، إعادة هيكلة مركز التخييم بمدينة الوطية الشطر الثاني (مليون و 900 ألف درهم) وإصلاح وترميم مركز التكوين المهني النسوي طانطان الأحمر، وإصلاح وتوسيع روض الأطفال للامريم بطانطان وإصلاح وترميم وتوسيع دار الشباب الوطية طانطان.

كما تشمل هذه المشاريع، التي تنجز بشراكة مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ومجلس جهة كلميم السمارة والمجلس الإقليمي لطانطان، إصلاح وترميم وتوسيع دار الشباب بئر أنزران بطانطان وإصلاح وتوسيع دار الشباب عين الرحمة، وبناء مركز سوسيو رياضي للقرب المندمج بمدينة الوطية صنف "أ" بطانطان، بغلاف مالي يناهز 4 ملايين و 600 ألف درهم.

ووفق المصدر ذاته، فإنه سيتم خلال سنة 2014 بناء قاعة مغطاة للرياضات الجماعية بمدينة الوطية، وتشييد مركز للاستقبال بالمدينة ذاتها بغلاف مالي يناهز 6 ملايين و 800 ألف درهم، وإعادة هيكلة مركز التخييم بمدينة الوطية الشطر الثالث بحوالي 2 مليون و400 ألف درهم، وبناء روض للأطفال بطانطان وإحداث ملعبين رياضيين للقرب بالمدينة.

وأكد السيد محمد جرو النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضية بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشاريع التي تم إنجازها أو التي هي في طور الإنجاز ستعود بالنفع على شباب وشابات الإقليم وستضع رهن إشارتهم منشآت من مستوى عال تلبي حاجياتهم وانتظاراتهم.

وأضاف السيد جرو أن النيابة الإقليمية تطمح أيضا إلى بناء مركز للاستقبال بمدينة طانطان على غرار المركز الذي تمت المصادقة على بنائه بمدنية الوطية بمبلغ مالي يناهز 6 ملايين درهم، وتعزيز التنشيط الرياضي والثقافي بالإقليم وإعادة الاعتبار للبناء القاعدي للفئات الصغرى ودعم الفرق الرياضية في مختلف الأصناف.

مجموع المشاهدات: 979 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة