الرئيسية | متفرقات | جمعية شباب السويسي للتنمية الاجتماعية تنظم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة......

جمعية شباب السويسي للتنمية الاجتماعية تنظم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة......

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم جمعية شباب السويسي للتنمية الاجتماعية الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة للفروسية التقليدية ، التي تدخل ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان العاصمة للفروسية التقليدية المقررة ما بين خامس وعاشر غشت الجاري بالرباط .

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه الدورة المنظمة تحت إشراف للا سمية الوزاني كريمة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ستعرف مشاركة أزيد من 70 سربة من بينها أربع سربات نسوية تمثل جميع جهات المملكة.

وأضاف البلاغ أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت شعار "نعم ، لنحتفل جميعا بعيد عرشنا الملكي المجيد"، ستتميز بتنظيم معرضين الأول خاص بالمنتوجات الصحراوية والثاني بمعرض الصناعة التقليدية ، بالإضافة إلى إحياء سهرات فنية وفلكلورية طيلة أيام المهرجان وتنظيم زيارات لأطفال المؤسسات الخيرية واطفال المخيمات ودور العجزة .

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم دوريين في كرة القدم دوري السويسي ودوري اليوسفية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية مختلفة .

وأبرز البلاغ أن مهرجان العاصمة للفروسية التقليدية يهدف إلى "تشجيع الموروث الثقافي للفروسية التقليدية باعتباره إرثا جماعيا مشتركا بين كل الثقافات المحلية المغربية ومساهما رئيسيا في تشكيل الهوية الثقافية المغربية الأم ، والإهتمام بالفارس والفرس والفروسية التقليدية، وخلق أواصر التواصل بين النسيج الجمعوي ما بين مدينة الرباط باعتبارها عاصمة المملكة والأقاليم الصحراوية، وتقوية وتعزيز التواصل بين شباب العاصمة وشباب جميع أقاليم المملكة وبين مختلف الجمعيات المحلية والجهوية ذات الاهتمامات المشتركة من أجل تبادل الأفكار والتقاليد والعادات والتجارب المحلية.

مجموع المشاهدات: 975 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة