الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اندلاع حرب التجارة الإلكترونية على الإنترنت بين «أمازون» و«فليبكارت»

اندلاع حرب التجارة الإلكترونية على الإنترنت بين «أمازون» و«فليبكارت»

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اندلاع حرب التجارة الإلكترونية على الإنترنت بين «أمازون» و«فليبكارت»
 

نجح موقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت الهندي “فليبكارت” في الحصول على مليار دولار أى حوالي 746 مليون يورو من قبل صندوق الاستثمارات الهندية لا تمثل “أمازون”، علماً بأن 40% من الهنود سيكونون على اتصال بالموقع التجاري في 2020 مقابل 19% هذا العام، مع العلم بأنه في المدن الصغيرة فإن العديد من المنتجات ليست متوفرة إلا عن طريق الإنترنت.

وبدأت التجارة الإلكترونية في الهند في عام 2007 مع إنشاء موقع “فليبكارت”، كما أن 60% من المدفوعات لا تتم إلا بعد الحصول على المنتج وذلك عن طريق استخدام جهاز السمارت فون، حيث إن 70% من الاستهلاك على الإنترنت في الهند مقابل 50% في الصين و30% في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويعد التحدى الكبير أمام مواقع البيع هو مدى قدرتها على تقديم موقع سهل عبر السباحة على الشاشة لتنفيذ عملية الشراء، ويعمل الموقع من أجل أن يصبح أكبر مؤسسة تجارية إلكترونية عن طريق جهاز الموبايل في المستقبل.

والنمو السريع لهذين العملاقين في التجارة الإلكترونية يتم على حساب العائدات، فالخسائر لا تشغل بال العاملين في هذا المجال بعد أن وصل عدد العملاء حالياً إلى 22 مليون عميل ويعتقد أنهم سيصلون إلى مائة مليون باحث على الإنترنت.

مجموع المشاهدات: 1079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة