الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالفيديو: يزرع رقاقة في يده بانتظار هاتف آي فون 6

بالفيديو: يزرع رقاقة في يده بانتظار هاتف آي فون 6

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: يزرع رقاقة في يده بانتظار هاتف آي فون 6
 

غالباً ما يدور السؤال في ذهن الكثيرين عما ستحدثه التكنولوجيا في حياتنا، وذلك في ظل التطور التقني الهائل، ومن أخر تلك الصرعات التكنولوجية المتقدمة، قيام أسترالي بزرع رقاقة معدنية تحت جلد يده ليكتسب قدرة أكبر على التحكم بالأجهزة الإلكترونية.

أوصل الهوس بعالم التكنولوجيا والإلكترونيات الأسترالي الذي يعمل بمجال الدعاية والإعلان بين سلاتر إلى حد ابتكار رقاقة في حجم حبة الأرز زرعها تحت جلد يده اليسرى، منتظراً بشغف قدوم الهاتف المرتقب "آي فون 6" بعد أقل من يومين، والذي يعد بفتح آفاق جديدة لأسلوب وطريقة التحكم والسيطرة في الأجهزة الإلكترونية تختلف عما هو عليه راهناً.

ويقول عاشق أجهزة أبل الذكية إنه زرع هذه الرقاقة باستخدام حقنة في صالون للوشم قبل أسبوعين، أملاً في تدشين جيل جديد من هواتف "آي فون" في المستقبل قادرة على قراءة الرقاقة المزروعة داخل نسيج يربط بين السبابة والإبهام.

وتُمثل هذه الرقاقة الإلكترونية الدقيقة بالنسبة لسلاتر، إضافة نوعية ستقلب طريقة التحكم في هاتف "آي فون 6" المرتقب بشاشة 5.5 بوصة، وهذا يعني أنه يمكن إمساكه بيد واحدة، وبالتالي يمكن التحكم فيه بشكل أفضل بواسطة الرقاقة، فتتيح لسلاتر إجراء عدد من الأوامر مثل الولوج إلى جهات الاتصال والأسماء والأرقام بأمر من الرقاقة المزروعة بين السبابة والإبهام، كما تُمكنه على حد تعبير سلاتر من التحكم في درجة الإضاءة وإغلاق الباب وتشغيل السيارة وغيرها من الأمور.

ويشير سلاتر إلى أن فكرة زرع رقاقة إالكترونية تبدو جديدة بعض الشي في أستراليا، إلا أنها أكثر التقنيات استخداماً في الولايات المتحدة الامريكية عام 2004، بعد أن أقرتها المنظمة الوطنية للدواء والغذاء في أمريكا، كتقنية جديدة للحفاظ على بيانات المرضى ومعلوماتهم.

يذكر أنه من المتوقع طرح هاتف آي فون 6 في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل، وسيأتي بإصدارين أحدهما 4.7 و 5.5 بوصة، كما سيوفر عدداً أكبر من التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر أي تونز.

مجموع المشاهدات: 1458 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة