الرئيسية | متفرقات | مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الرابع حول التغيرات المناخية والتنمية ما بين 8 و10 أكتوبر المقبل

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الرابع حول التغيرات المناخية والتنمية ما بين 8 و10 أكتوبر المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة أن المؤتمر الدولي الرابع حول التغيرات المناخية والتنمية سينعقد ما بين 8 و 10 أكتوبر المقبل بمراكش تحت شعار "إفريقيا قادرة اليوم على تحقيق اكتفائها الذاتي الغذائي: من المعرفة إلى الفعل".

وأوضح بيان للجنة أن المؤتمر "سيركز على الفرص التي تخولها المعارف المناخية لتحويل أنظمة الإنتاج الفلاحي كي تضمن إفريقيا اكتفاءها الذاتي من الغذاء بشكل مستدام"، مبرزا وقع التغيرات المناخية على الفئات الاجتماعية الهشة كالفلاحين والنساء والشباب .

واعتبرت مديرة قسم المبادرات الخاصة باللجنة الاقتصادية لإفريقيا فاطمة دينطون، المشاركة القوية للمجتمع المدني عنصرا أساسيا في هذا النقاش لعرض الوقائع والفرص والتحديات المطروحة ميدانيا "بشكل يخول لأصحاب القرار السياسي والباحثين الحاضرين الشروع في بلورة تدخلات".

ويتوخى المؤتمر، المنظم أساسا بمبادرة من اللجنة الاقتصادية لإفريقيا والبنك الإفريقي للتنمية، توفير أرضية للنقاش حول كيفية توظيف إفريقيا للمعارف المناخية من أجل تحويل أنظمة الإنتاج الفلاحي قصد ضمان اكتفائها الذاتي الغذائي وتحسين الرفاه السوسيو- اقتصادي لسكانها بشكل مستدام.

وسيتقاسم أصحاب القرار السياسي والجامعيون والباحثون المشاركون في المؤتمر خبراتهم حول أفضل المقاربات لإدماج فرص التغيرات المناخية في السياسات والاستراتيجيات والمخططات والممارسات في إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة