الرئيسية | متفرقات | الوقاية من حوادث السير .. تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتحسيس بمناسبة عيد الأضحى

الوقاية من حوادث السير .. تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتحسيس بمناسبة عيد الأضحى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير عن تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتوعية والتحسيس، من ثاني إلى تاسع أكتوبر الجاري، وذلك نظرا للحركة المكثفة التي تشهدها مختلف المحاور الطرقية بمناسبة عيد الأضحى، واعتبارا للطلب المتزايد على وسائل النقل العمومي للمسافرين خلال هذه الفترة.

وذكر بلاغ للجنة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه العملية ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التواصلية والتحسيسية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية من أجل التوعية حول الإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها حتى تمر عملية تنقل المواطنين بمناسبة عيد الأضحى في أحسن الظروف.

وأضاف المصدر أن هذه العملية تروم تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في حث سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين على احترام قواعد السير، وتبني السلوكيات الملائمة لمقتضيات السلامة الطرقية، وتوعية المسافرين بحقوقهم وواجباتهم خلال السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين، ودعوتهم إلى حجز تذاكرهم بمدة كافية سابقة عن موعد السفر لتفادي الازدحام، فضلا عن توعية وتحسيس أرباب وسائقي حافلات النقل العمومي بأخطار حوادث السير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المخطط التواصلي لهذه العملية المندمجة يستند إلى أنشطة التوعية والتحسيس عبر الوسائط التواصلية الوطنية، حيث سيتم، في هذا الصدد، تنظيم عمليات للتواصل عبر مرحلتين، الأولى قبل يوم عيد الأضحى وستكون خلال الفترة من ثاني إلى رابع أكتوبر الجاري، والثانية بعد عيد الأضحى وستكون يومي سادس وسابع من هذا الشهر.

كما ستتواصل العملية الميدانية المتمثلة في عرض السيارات التي تعرضت لحادثة السير وذلك بباحات الاستراحة بالطرق السيارة، خلال الفترة ما بين ثالث وتاسع أكتوبر الجاري.

وحسب البلاغ سيتم الاعتماد على أزيد من 40 منشطا ومشرفا تم تكوينهم حول آليات التواصل الميداني المباشر من أجل بث الخطابات التواصلية وتوزيع المطبوعات التي تتضمن مجموعة من النصائح والإجراءات التي يتعين الالتزام بها عند السفر.

كما ستعمل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يضيف البلاغ، على بث وصلات إذاعية طيلة مدة العملية تستهدف أرباب وسائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين والمواطنين الذين سيقبلون على السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين أو عبر سياراتهم الخاصة.

وسيتم كذلك ضمان مواكبة إعلامية للأنشطة المباشرة من خلال الاستطلاعات التلفزيونية واستثمار البرامج الإذاعية العمومية والخاصة.

ودعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بهذه المناسبة، كل المقاولات العاملة في مجال نقل المسافرين إلى التأكد من سلامة تجهيزات السلامة بالحافلات، وحثت كافة السائقين، وفي مقدمتهم سائقي وسائل النقل العمومي للمسافرين، على اتخاذ الحيطة والحذر من أجل نقل المسافرين في ظروف تضمن لهم الراحة والسلامة.

مجموع المشاهدات: 1086 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة