الرئيسية | متفرقات | أساتذة وطلبة وأطر مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط يشاركون في حملة للتبرع بالدم

أساتذة وطلبة وأطر مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط يشاركون في حملة للتبرع بالدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت جامعة محمد الخامس بالرباط اليوم الاثنين بكلية الطب والصيدلة حملة للتبرع بالدم شارك فيها طلبة واساتذة وأطر مختلف المؤسسات التعليمية التابعة للجامعة .

وتهدف هذه الحملة التي تنظمها جامعة محمد الخامس بمناسبة الدخول الجامعي 2014 /2015 تحت شعار " التبرع بالدم ، إنقاذ للحياة" ، إلى تحسيس طلبة الجامعة وأطرها بأهمية التبرع بالدم ، وزرع روح المواطنة والتضامن في صفوفهم .

وأوضح رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة وائل بن جلون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في هذه المبادرة الإنسانية ، أن الغاية من هذه الحملة المواطنة التي تنظمها كلية الطب والصيدلة سنويا، هي تشجيع الطلبة والاساتذة والإداريين على التبرع بالدم ، وذلك مساهمة منهم في توفير كميات من الدم لإنقاذ حياة شخص أو عدة أشخاص.

وأضاف أن هذه المبادرة من شأنها أن تساهم في التقليص من الخصاص المسجل في مجال الدم .

من جانبه، أشار عميد كلية الطب والصيدلة محمد عدناوي إلى أن تنظيم هذه الحملة يندرج في إطار الانشطة الاجتماعية والتربوية والرياضية التي تقوم بها جامعة محمد الخامس بعد دمج جامعتي محمد الخامس أكدال والسويسي في جامعة واحدة ، موضحا أن حملة التبرع بالدم تعرف انخراط 19 مؤسسة تعليمية تابعة لجامعة محمد الخامس ، بهدف المساهمة التضامنية في هذه العملية لتقليص الخصاص المسجل في بعض الأصناف النادرة من فصيلة الدم .

يشار إلى أن هذه الحملة عرفت مشاركة مكثفة للطلبة الذين رحبوا بالفكرة وأعربوا عن استعدادهم المساهمة في هذه المبادرة الانسانية من أجل إنقاذ الحياة . كما شارك إلى جانب الطلبة عمداء الكليات ونوابهم والكتاب العامون والاساتذة والإداريون .

وكان المركز الوطني لتحاقن الدم قد أطلق في 19 غشت الماضي نداء عاجلا للتبرع بالدم قصد مواجهة النقص الكبير الذي تعاني منه المراكز الجهوية لتحاقن الدم في العديد من مدن المملكة، وبلوغ مخزون تأمين من 16 ألف كيس، وهو ما يعد ضروريا لتغطية حاجيات ثلاثة أسابيع على الصعيد الوطني.

مجموع المشاهدات: 638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة