الرئيسية | طب وصحة | 10 أسباب تدفعك للتخلص من الكرش في أسرع وقت

10 أسباب تدفعك للتخلص من الكرش في أسرع وقت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 أسباب تدفعك للتخلص من الكرش في أسرع وقت
 

يعد الكرش أحد المشاكل التي يعاني منها الكثيرون نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون، ولايقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة صاحبها.

ويقدم موقع لايف هاك الإلكتروني مجموعة من الأسباب التي تدفعك للتخلص من الكرش في أسرع وقت ممكن.

1- تكدس الدهون في البطن
تعد الدهون التي تتكدس في البطن من أسوء أنواع الدهون، حيث أن الدهون الحشوية تحمل في طياتها مخاطر عديدة على الجسم، بما في ذلك التعرض للالتهابات المختلفة التي تؤدي للعديد من الأمراض.

2- متلازمة التمثيل الغذائي
متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الأعراض السلبية المرتبطة بعدم قدرة الجسم على استهلاك وتخزين الطاقة بكفاءة، وعادة ما يعاني الأشخاص الذين تتكدس لديهم الدهون من ارتفاع ضغط الدم والدهون الثلاثية العالية وارتفاع الكوليسترول، ومتلازمة التمثيل الغذائي هي واحدة من المؤشرات التي تتنبأ بهذه الأمراض في المستقبل.

3- زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي
سواء كان ذلك للرجال أو النساء، يعد تكدس الدهون في البطن أحد الأسباب التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وكلما زادت مستويات الدهون في الجسم وبشكل خاص في منطقة البطن، يتزايد تركيز هرموني التوستيرون والأستروجين المغذيين للخلايا السرطانية.

4- زيادة خطر الوفاة المبكرة
كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في البطن، هم من أكثر الأشخاص عرضة للأمراض المسببة للوفاة المبكرة، وكذلك أظهرت دراسة ألمانية أن الكرش يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 3 أضعاف حتى لو كان وزن الجسم طبيعياً.

5- مرض السكري
أجرى باحثون في سنغافورة دراسة على 2000 شخص يعانون من مرض السكري، 643 منهم أصيبوا بالمرض في عمر مبكر قبل سن 33 عاماً، وأظهرت النتائج وجود صلة بين الدهون في البطن وخطر التعرض لمرض السكري.

6- الصحة الجنسية
لا يقتصر التأثير السلبي للكرش على النواحي العاطفية للرجال، بل يمتد ذلك إلى القدرات الجنسية وخاصة لدى كبار السن، بالإضافة إلى ارتباط الكرش ودهون البطن بالعديد من الأمراض التي تؤثر على الصحة الإنجابية.

7- صحة القلب
تعد مشاكل القلب واحدة من أهم الأسباب التي تدفعك للتخلص من الكرش، لأن هذه الدهون تشكل ضغطاً كبيراً على القلب، ويزيد خطر التعرض للسكتات القلبية نتيجة تراكم الدهون وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

8- المشاكل الهرمونية
أظهرت العديد من الدراسات ارتباط دهون البطن بارتفاع مستوى هرمون الأستروجين، وعلى الرغم من أن هذا الهرمون ضروري للمرأة، إلا أن ارتفاع مستواه لدى الرجال والنساء إلى مستويات خطيرة يمكن أن سبب بعض الأورام الليفية واضطرابات النوم والشعور بالاكتئاب.

9- السكتات والدماغية
كما ذكرنا سابقاً، فإن دهون البطن تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان، كما أنها مرتبطة بشكل كبير باحتمال الإصابة بالسكتات الدماغية، وذلك نتيجة تشكل الجلطات في الدم ومنع الأكسجين من الوصول إلى الدماغ.

10- الخرف ومرض الزهايمر
كشفت دراسة حديثة أن الكرش يزيد احتمال الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 250%، بالإضافة إلى تراجع المهارات المعرفية والذاكرة في عمر مبكر.

مجموع المشاهدات: 2152 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة