الرئيسية | حوادث وقضايا | تطوان.. جريمة قتل بشعة و5 موقوفين (القصة الكاملة)

تطوان.. جريمة قتل بشعة و5 موقوفين (القصة الكاملة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطوان.. جريمة قتل بشعة و5 موقوفين (القصة الكاملة)
 

 

أخبارنا المغربية - متابعة


تمكنت مصالح الشرطة القضائية في تطوان من استجلاء حقيقة جريمة القتل التي ذهب ضحيتها شاب في منتصف العشرينات من عمره، والذي عثر على جثثه مربوطة بإحكام ومدسوسة في حقيبة سفر، ومهملة في منطقة خلاء في حي كويلما المداري، المحادي لمدينة تطوان.


التحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية في تطوان، بمساعدة تقنيي مسرح الجريمة وأطر المختبر العلمي للشرطة، مكنت من تحديد هوية الضحية باستغلال المعطيات المخزنة في قاعدة المعطيات الإسمية الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم من أجل البحث لفائدة العائلة، فاتضح للمحققين أن مواطنا من مدينة مارتيل سبق أن سجل بلاغا بالبحث لفائدة العائلة في حق ابنه المسمى مصطفى، البالغ من العمر 25 سنة، ويحمل مواصفات تماثل الضحية، وهي المعطيات التي ستقود خبراء البيولوجيا في المختبر العلمي للشرطة إلى تأكيد هوية الضحية بعد مطابقة عينات من حمضها النووي مع تلك العائدة لوالده المبلغ.


انطلاقا من هذا المعطى، وباستغلال الروتينية المتوالية لمسار الضحية الاعتيادي، والذي كان يشتغل بائعا متجولا على متن سيارة نقل طرود، اتضح أن الهالك اختفى عن الأنظار يوم الأربعاء الماضي (12 أكتوبر)، عندما كان يوزع سلعا استهلاكية في حي ميكسطا الصافية في مارتيل، وأن آخر مخالطاته كانت مع صاحب محل للبقالة. الأخير أوضح لفريق التحقيق بأن الهالك أشعره بأنه كان متوجها إلى مكان محدد في الحي المذكور، للاتفاق على تزويد محل جديد ببعض السلع الاستهلاكية.


هذه المعطيات قادت فريق التحقيق إلى رصد المكان المفترض للمحل التجاري الذي كان سيزوده الهالك ببضاعة تجارية، وبعد تربص بعين المكان لمدة يوم تقريبا، تم تحديد وجود شخص غريب يتنقل بين شقة وسطح عمارة، وهو يحمل جرحا باديا على جبينه، وهو ما كون قناعة لدى المحققين بإمكانية ضلوع المعني بالأمر في واقعة قتل الضحية.

فراسة المحققين صادفت الصواب، إذ بمجرد توقيف المعني بالأمر واستفساره عن الإصابات الموجودة في أنحاء متعددة بجسده، أقر بأنه غريب عن الحي المذكور، وأن مهمته تتحدد في نقل البضاعة التي سرقت من الهالك وتحويلها إلى مكان آخر، مدليا بتفاصيل كاملة عن الجريمة، ومستعرضا تفاصيل وجزئيات تتصل بهويات باقي الفاعلين والشركاء في واقعة إزهاق روح المعني بالأمر.


بمداهمة الشقة التي أشار إليها السالف الذكر، تم الوقوف على معطيات دامغة تشير إلى كونها المكان الذي قتل فيه الهالك، وأنها تشكل مسرح الجريمة، حيث تم حجز أغطية صوفية وأقمشة تطابق تلك التي عثر عليها في مكان اكتشاف الجثة، والتي كانت ملفوفة فيها. كما عثر على بقع دم داكن ترجع إلى الهالك، فضلا عن مجموعة من البضائع والسلع الاستهلاكية التي كانت في ملك الهالك قبيل وفاته، ناهيك عن وثائقه التعريفية التي سلبت منه في خضم عملية إزهاق روحه.


بإرشاد من الشخص الموقوف، وبناء على نتائح التحريات الميدانية والتقنية المنجزة في إطار هذه القضية، تم توقيف الفاعل الأصلي لهذه الجريمة، ويتعلق الأمر بالمسمى حسن (د)، البالغ من العمر 40 سنة، إضافة إلى ثلاث أشخاص آخرين ساهموا في التنفيذ المادي لهذه الجريمة، حيث تم وضعهم جميعا نهاية الأسبوع تحت الحراسة النظرية من أجل تقديمهم أمام العدالة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقرون بجناية السرقة الموصوفة.


المعلومات الأولية للبحث تفيد بأن السبب في ارتكاب هذه الجريمة هو السرقة، حيث خططوا جميعا لاستدراج المعني بالأمر إلى شقة كائنة في مدينة مارتيل، بعدما ادعوا أنهم تجار ويملكون محلا للبقالة، وعند وصول الضحية تم تجريده من ممتلكاته، وبعدما دخل في مقاومة معهم عرضوه للقتل العمد، تم لفوا جثثه في حقيبة ونقلوها إلى ضواحي مدينة تطوان.


معطيات من مصادر مقربة من البحث تشير إلى أن الشرطة أعادت تشخيص هذه الجريمة، حيث سرد الجناة جميع مراحل وأطوار ارتكابهم لواقعة القتل العمد في حق الهالك.

 

كيفاش

مجموع المشاهدات: 5503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | sidiwis
الإعدام للمجرمين طبقا للشريعة الإسلامية،والذين يدافعون وينادون بإلغاء عقوبة الإعدام كما أمرت الشريعة الإسلامية تحت يافطة حقوق الإنسان ،لا علاقة لهم بالدين، (من قتل نفسا بغير حق كأنه قتل الناس جميعا )
مقبول مرفوض
0
2011/10/17 - 12:41
2 | l martil
اعرف بعضا من عائلة الضحية لقد ترك اطفالا و ارملة اي بشر هؤلاء
مقبول مرفوض
0
2011/10/17 - 03:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة