الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في البازار الخيري الدولي السنوي في بوخارست

المغرب يشارك في البازار الخيري الدولي السنوي في بوخارست

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شارك المغرب أمس الاحد في بوخاريست في البازار الخيري الدولي السنوي الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " احتفال بلا حدود".

ويروم هذا الموعد السنوي الذي يشارك فيه 36 بلدا ، تثمين الموروث الثقافي والفني والحرفي للبلدان المشاركة ،وذلك بهدف دعم المنظمات غير الحكومية برومانيا ماديا ، ولاسيما تلك التي تنشط في مجال دعم الرعاية الصحية للمسنين وكذا الجمعيات الخيرية.

ومن جانبها، خصصت سفارة المغرب ببوخاريست بشراكة مع الجمعية الرومانية-المغربية للثقافة والتنمية ،رواقا للاحتفاء بفن الطبخ المغربي، والمنتجات الحرفية وكذا لعرض صور وملصقات وكتيبات تبرز المؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب .

وكان الرواق المغربي الذي شهد إقبالا كبيرا ،قد حظي بزيارة لومينيتا أودوبيسكو ،مستشارة الوزير الاول الروماني فيكتور بونتا، والعديد من الشخصيات الرومانية والسفراء المعتمدين في بوخارست وممثلي وسائل الإعلام المحلية، فضلا عن أفراد الجالية المغربية المقيمة في العاصمة الرومانية .

ووفقا لسفيرة المغرب في رومانيا، فوز العشابي ،فإن مشاركة المملكة المغربية سنويا في هذا الحدث ،يعكس دعمها للمنظمات غير الحكومية وللجمعيات النشيطة في المجال الجمعوي والتربوي .

وأوضحت الدبلوماسية المغربية في تصريحين منفصلين للقناتين التلفزيتين الرومانيتين "تي إف إر1 "(عمومية ) و"أنتينا 1" (خاصة) ،أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة تشكل فرصة،لاطلاع الجمهور الروماني على مجموعة من منتجات الصناعة التقليدية ،التي تعكس مهارة وخبرة الحرفيين المغاربة ،وتسلط أيضا الضوء على مختلف جوانب التراث الثقافي وذاك الخاص بفنون الطبخ المغربي الاصيل .

مجموع المشاهدات: 703 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة