الرئيسية | سياسة | خطير:إسبانيا تستهدف مصالح المغرب وتستعد لإصدار هذا القرار

خطير:إسبانيا تستهدف مصالح المغرب وتستعد لإصدار هذا القرار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير:إسبانيا تستهدف مصالح المغرب وتستعد لإصدار هذا القرار
 

أخبارنا:الرباط

في استهداف واضح للمصالح الإقتصادية المغربية، قررت الحكومة المحلية لجزر "الكناري" إعداد تقرير ورفعه إلى الحكومة الإسبانية المركزية والإتحاد الأوروبي، بشأن تنقيب المغرب عن النفط في سواحل طرفاية وسيدي إفني وطانطان.

ووفق مصادر إعلامية "صحراوية" نقلا عن مصادر إسبانية، فحكومة "الكناري" وبعض الأحزاب تدفع في اتجاه الضغط على الحكومة الإسبانية بمدريد من أجل إصدار قرار بتوقيف عملية تنقيب المغرب عن البترول بسواحله الجنوبية.

وأضافت ذات المصادر، أن الحكومة المذكورة(الكناري) والأحزاب الموالية لها، تدعو إلى التفاوض مع المغرب لإيقاف عملية التنقيب بمبرر "تهديد الإستقرار البيئي لجزر لخالدات".

هذا، وكلفت الحكومة المحلية بجزر "الكناري"، وكالة متخصصة للتحقيق في عملية التنقيب المغربية، التي تقول الحكومة المحلية أنها تجري على بعد 100 متر من مياه "الكناري"، لإعداد تقرير مفصل ورفعه إلى الحكومة المركزية والإتحاد الأوروبي.

للإشارة، فقد منحت الجهات المختصة بالدولة المغربية وبشكل نهائي للشركة الإيطالية العالمية "E.N.I"، رخصة التنقيب عن النفط في سواحل طرفاية، سيدي إفني، وطانطان المغربية.


مجموع المشاهدات: 26443 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | خالد
جزر الكاناري هي مغربية
يجب على الإسبان ان يتذكروا بان هذه الجزر مغربية مثلها مثل سبتة ومليلية وطال الزمن أو قصر صوف ترجع هذه الجزر التي تجلب اموالا طاءلة للاسبان سترجع الى المغرب ان شاء الله
مقبول مرفوض
81
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 04:07
2 | عزوز المصطفى
غير اللي يبقى بلا شغول اجي يلسق فالمغرب مرة مع الجزائير مرة مع مورتنيا والان مع اسبانيا. لكن الله مع المغرب، واللهم ابعد الحساد عنى""" الله الوطن الملك """
مقبول مرفوض
77
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 04:41
3 | علي
يا خالد
يا خالد ذكرهم انت بذالك بدل هدأة الوسط خلف الحاسوب لو كانت فيكم ذرة من رجولة لما تركتم العجائز يحملن الأثقال حتى أطلقو عليهن اسم بغلات المعابر وبدل الثرثرة اليومية شمروا على سواعدكم وحرروا اعراضكم المخزن يتغول على نساء الصحراء الغربية وامام السارجان غارسيا فالحرب له ولاقوة امام ركلاته والتاريخ شاهد الم يكبل الجنود المغاربة كالنعاج على صخرة ليلى بعد استعراض العضلات وتحذيرات اسبانيا هجم السارجان غارسيا ومعه الكابران عونزاليس واشبعوا الجنود المغاربة ركلا وسلموهم للمخزن من بوابة مليلية في مشهد مقزز تنفر منه الأنفس الزكية
مقبول مرفوض
-77
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 05:18
4 | حسن عين اللوح
نستاهلو
المغاربة نيا تيتيقو بزاف اسبانبا التي استطاعت اﻻفلات من الضﻻبات اﻻرهابية بفضل حنكة ومساعدة المغرب وهدا باعتراف الحكومة اﻻسبانية ولرد الجميل هاهم تﻻسبان ينقلبون390 درجة عندما يتعلق اﻻمر بمصالح المعرب سياسيا وتقتصاديا نحن كمواطنين عادين متنتيقوش فالغرب عموما حبث هما ما تيعرفو غبر مصالحهم والباقي الى الجحيم ادا ﻻبد لحكومة المغرب ان تكون صارمة في تهتملها مع سواء من اسبانيا او غيرها من دول الغرب يعني ﻻبد التعامل معهم بالمنفعة الخاصة اوﻻ واي تعاون معهم ﻻبد ان يكون بمقابل سواء ماديا او سياسيا وعير دلك فﻻ
مقبول مرفوض
54
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 08:55
5 | citoyen
on n'a que faire
طفرناه ابهاد الشي اللي عندنا غير يديو تلك الجزر وايزيدوا الشواطئ ساكنين فيهم غي الشفارة
مقبول مرفوض
-47
تقرير كغير لائق 2018/01/10 - 11:18
6 | MIMOUN RIFI
كان على النظام الهمجي ان لا يتدخل في قضية كاتالونيا ؟؟
كان على النظام الهمجي ان يحرر سبتة ومليلية ان لا يتدخل في قضية كاتالونيا ؟؟ هاهو جلب المشاكل لشعب المغربي ؟
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 01:34
7 | مصطفى
الى رقم 3
يا الخرايري قبل أن تتكلم على المغرب ..راجع تاريخك 120 عام من الاحتلال الفرنسي..احنا الحمد لله دولة مجاهدة و من تبعات التاريخ المجيد احتلال سبته 1492 ..أما أنت فتاريخك يبدأ من يوم استعمارك..هناك شيء اسمه DNA...فلو قمت به لوجدت في عروقكا الدم العثماني أو الفرنسي..
سير حشم و الزمن حدك ..راه للمغرب رجالها اماأنت أما حركي أو بوبخاريو
قال أحد الحكماء. .لن تصل إلى مبتغاك..لو وقفت كل مره ..ترمي بالحجر كل كلب ينبح
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 09:03
8 | abdouuu
الأفارقة الى اسبانيا
أطلقوا عليهم حشود الأفارقة الى الأراضي الإسبانية ولا توقفوا أي قارب .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 11:04
9 |
حكومة ما تتفيق حتي ثران تيحزق عليها /ربما مقابلة غا مزلوط تتهرس فيه واحد بغي يقسمكم واحد بغي يركعكم وقابلو بوطا وسكر
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 11:22
10 | أبو إسماعيل
إلى المدعو: علي ، النقش . واش دخل جدك يا الحقير في مشاكل المغاربة ؟ روح يا الشيات دافع على بلادك وكن راجل وتحرر من حكم العسكر،
بلادك جمعات كل مصائب الدنيا ورالك تتحل فمك الخانز على سيادك ... روح تبع مشاكل بلادك ، والله ماراكم تحشمو يا تريكة العسكر الفرنساوي
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 11:27
11 | عبد ع ي
قنيطرة
لن يكسبو شيء من قرا المغرب فالمغرب ملكنا وشعبا صفا واحدا
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 11:40
12 | هارون
يا علي رقم 3
المغرب يسير بإمكاناته وهي معروفه، الفقر ليس عيبا والرسول عليه الصلاة والسلام كان فقيرا. اللواتي سميتهم "بغلات المعابر" أشرف من نصف نسائكم.
نمر الآن إلى بلد النفط والغاز والألف مليار دولار...عذرا إذ لا يسع المجال للتعليق واكتفي فقط بإرسالك إلى هذا الرابط :
https://www.youtube.com/watch?v=PDZtIUBcMWQ
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 07:49
13 | هوبي
الملكية اشد ضرر من الزطلة
السيد علي رقم 3 لم يقل كل الحقيقة انما القليل . لما لا يريد المغاربة النظر الى الحقائق كما هي و يقلبونها الى مكاسب بغلات المعابر شئ يومي و معروف اين الجديد ؟ حادثة الصخرة يعلمها الجميع و هي موثقة بالصور و احدا ث ساكنة الصحراء كلها موجودة عند وسائل الاعلام و الشبكة العنكبوتية . يا ايها المزطولين و المزطولات كل هذا الذل ناتج عن النظام الملكي المفروض عليم . اقسم انكم لو جربتم النظام الجمهوري و لو لمدة سنة لانقلبت عقليتكم كليا و لا اختلفت رؤيتكم للاشياء و لا حسستم بتحرر تام . اما حاليا لا تنظرون الى الاشياء الا كما ينظرها سيدكم . المثل يقول : الواد دايني و انا اقول ما احلى برودو .
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 07:25
14 |
هناك تعليق من ناس واكلين من خنشة من مزيان ويدافعون علي كلمة حق /انهم منافقون وفي الاخير لا يفلحون في تغير اي شئ لانهم واكلين من فيرمة من مزيان وفيقو قبل ان ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 11:31
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟