الرئيسية | سياسة | "البلوكاج" الحكومي يدفع "العثماني" إلى الدخول في مشاورات موسعة وهذا الحزب أكبر الخاسرين

"البلوكاج" الحكومي يدفع "العثماني" إلى الدخول في مشاورات موسعة وهذا الحزب أكبر الخاسرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البلوكاج" الحكومي يدفع "العثماني" إلى الدخول في مشاورات موسعة وهذا الحزب أكبر الخاسرين
 

أخبارنا:ياسر أروين

دخل رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني"، في مشاورات موسعة من أجل تجاوز "البلوكاج" الحكومي، الذي عرفه المغرب بعد الزلزال السياسي الأخير.

ووفق مصدر موثوق، فرئيس الحكومة وسع مشاوراته، لتشمل جميع الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي، من أجل تعويض الوزراء الذين تم إعفائهم.

وأضاف ذات المصدر في تصريحاته للموقع، أن المشاورات الموسعة أصبحت أمرا واقعا بعد أن أصبح الأمر يتعلق بتعديل حكومي وليس بتعويض وزراء فقط، في ظل إمكانية إضافة وزارات أخرى وتغيير مهام بعض الوزراء، على حد تعبيره(المصدر).

وشدد(المصدر)، على أن "البلوكاج" الحكومي الثاني الذي يعرفه البلد منذ مدة، ورفض القصر للأسماء التي اقترحها حزبي "الكتاب" و"السنبلة" لتعويض الوزراء المقالين، فرض على "العثماني" إجراء مفاوضات/مشاورات، مع كل الأحزاب المشاركة في الحكومة.

ولم يستبعد المصدر، خروج حزب "التقدم والإشتراكية" بخفي حنين –التعبير الحرفي للمصدر- من هذه المشاورات، حيث من المرتقب أن يخسر الحزب وزارة الصحة وبعض المناصب الأخرى، التي كان الحزب يتمتع بها إبان حكومة "بنكيران" و"العثماني".

هذا، وأشارت مجموعة من التقارير الإعلامية الوطنية، إلى قضية المشاورات الموسعة التي من الممكن أن يكون قد دخل فيها "سعد الدين العثماني"، والتي قد تفضي إلى تمكين حزب "الإتحاد الإشتراكي" من حقيبة وزارية أخرى، وإضافة مجموعة من الوزراء "التكنوقراط" إلى الحكومة.

 
مجموع المشاهدات: 10129 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
الحزب الخاسر هو حزب المصباح
البلوكاج متعمد و التعديل الحكومي مسألة وقت.
ما يدور في الصالون السياسي للنخبة و هو العمل على ايجاد ثغرة او طريقة ما لتعتيم المصباح بالعودة مجددا لجسم المصباح و زرع باكتيريا و فيروسات الفساد لتنخار قوته و جعله خاتم في يد مافيا الفساد و لوبيات اﻹقتصاد و يدخل مستودع أرشيفات النضال كسالفه حزب الوردة
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 02:04
2 | مغربي فقير
التعديل الحكومي
اوجه رسالتي هاته الى السيد العثماني.اكتف بهذا العدد من الوزراء ولا حاجة لزيادة وزراء اخرين ،المغرب فقير واجورهم زيادة في بيت المال.عشرون وزيرا يكفوننا،وان الامور تسير بدونهم احسن.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 02:13
3 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
الحلو غير المستساغ!!!!
اعتقذ جازما ان العثماني لن يمكن الاتحاد الاشتراكي من حقيبة إضافية كما ورد في المقال لسبب بسيط هو ان هذا الاخير ضمن فريق بشق الانفس وبالرشتاج فكيف يصبح بين عشية وضحاها شوشو ديال الحكومة مظرا اما قدمه البلاد والعباد ثم اخيرا كيف سيوجه العثماني الشبيبة المنتفضة ضده وكذا البنكرانيون الذين يشكلون قوة وما انتخاب الامين العام وتنازلاتهم الا رساءيل لمن يهمهم الامر
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 03:10
4 | عبدو
الوطن الحبيب
حكومة بثلالة أحزاب. حزب الأصالة والمعاصرة. حزب التجمع الوطني للأحرار. وحزب الإسقلال. فقط. وباقي الأحزاب ضعيفة لامكان لها في الحكومة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/13 - 01:01
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟