الرئيسية | سياسة | العثماني يرد على انتقاد النقابات لزيادة 300 درهم في الأجور "اللهم هي ولا والو"

العثماني يرد على انتقاد النقابات لزيادة 300 درهم في الأجور "اللهم هي ولا والو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني يرد على انتقاد النقابات لزيادة 300 درهم في الأجور "اللهم هي ولا والو"
 

أخبارنا المغربيةـالرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ردا على الانتقادات الموجهة لعرض الحكومة بزيادة مبلغ 300 درهم  في الاجور ، بالقول "لا أفهم تبخيس العرض الذي قدمته الحكومة للنقابات، والبعض انتقد مبلغ 300 درهم الذي قدمناه لكن اللهم هو ولا والو".

وأضاف العثماني خلالة جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء "والأهم من هذا ، أننا رفعنا من التعويضات العائلية التي وصلت إلى 100 درهم، وعرضنا للنقابات لازال على الطاولة".

وكانت الحكومى قد قدمت للنقابات مشروع اتفاق يتضمن زيادة 300 درهم فقط ، في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري المرتبين في السلالم 6 و7 و8 و9 والموظفين المرتبين في الرتب 1 إلى 5 من السلم 10.

 

مجموع المشاهدات: 19297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (34 تعليق)

1 | مواطن
اللهم المقاطعة ولا والو ،وانتهى الكلام.
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 10:35
2 | محند
ماتحشموش
300 درهم على ثلات سنوات اي 100 درهم في السنة اي25 درهم في الاسبوع اي4دراهم في اليوم. لعنه الله عليكم
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 10:52
3 | موظف
بلا حكومة أحسن
زيد هاد العرض مع تصريحات ديالك بخصوص المقاطعة لأنه استهتار بالشعب.
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:02
4 |
باين راك ولد الدار الكبيرة.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:08
5 | citizen
oualou
سبحان الله لا أدري من أين يأتي وزراء لاعدالة ولا تنمية بهذه العبارات التهكمية "اللهم هي ولا والو" خليها أسيدي والو أش غيطرا كاع والغريب في الأمر اننا لم يسبق للأحزاب الأخرى أن تهكمت علينا معها رأينا لخير إلى أن وصل هذا الحزب الذي بسببه طارت البركة الله يحفظ ولايتين كلها جفاف ومشاكل
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:13
6 | MOHA
حل
300 درهم على 3 سنوات واش يسحاب ليكم حناعايشين ف1982... تركيا في عهد حكومة اربكان زعيم النهضة زادت 50 في المائة فالاجور شوفو دابا تركيآ اقتصاد في العلالي نتيجة ارتفاع الاستهلاك
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:13
7 | سعيد من وجدة
دائما منافقون
يا حزب المنافقين لقد أجهزته على أنفسكم وشعبيتكم بالضربة القاضية. موعدنا هو انتخابات 2021 إذا تمكنهم من الاستمرار لذلك التاريخ .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:21
8 | abdo
bellamallamabderrahim@yahoo.fr
واش تتعطي شي حاجة من جيبك
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:42
9 | منير
لماذا الاتفاق على السلم الاجتماعي
300 درهم ب 100 درهم كل سنة ولكن لماذا الاتفاق على السلم الاجتماعي حتى نهاية الولاية الحكومية ؟
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 11:46
10 | mohamed3
فهمناك لاعب فيها مطور
300 درهم على 3 سنوات و لا تشمل جميع الموظفين خليها عندك و ديرها قديد ـ علاش تزيدو للمرتب 5 في السلم 10 و ما تزيدوش للمرتب 6 في السلم 10؟ اما التعويضات العائلية تتهم غي الشباب للي عاد تيولدو ههههه فهمناكم و حفظناكم ههههه واش للي مزوج يعاود الزواج باش تعوضوه و تعوضو ليه الازديادات هههههه بغيتونا نعاودوا الزواج من جديد. براكا من سياسة فرق تسود
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:02
11 | احمد
بني ملال
وأين هي حقوق المتقاعدين. لا زيادة في أجورهم ولا انتم تحزنون
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:47
12 |
هادو تيصحابون بصاح مداويخ
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:56
13 | حسن
كل تصريحاتكم مند أن توليتم رئاسة هذه الحكومةسواء الولاية الأولى أو الثانية لم تزدنا إلا يقينا بضعفكم وسطحيتكم وانبطاحكم...وليست لكم استراتيجية أو برنامج للنهوض بالأوضاع الإجتماعية لمن انتخبوكم...جل الإصلاحات التي تتشدقون بها وبدون خجل ليست في مصلحة المواطن..تحرير بعض المواد كالمحروقات مثلا..لو كانت لكم ذرة من الشجاعة لحاربتم اقتصاد الريع أولا وتثبيت مبدأ المنافسة...بعدها يمكن أن تتوجهوا الى رفع الدعم عن بعض المواد.......حاجة وحدة للي لكتقنوها هي إهانة المواطن أوتخراج العينين أولغوات...أما السياسة راه بعيييييييييييييييدة عليكم.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:56
14 | Abedou
الضحك على الدقون 100كل سنة لفئة من الموظفين بمعنى الموظفين الآخرين مرفحين بزاف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 01:03
15 | محمد
مؤسف
حكومة بئيسة و وجوه أبأس و لا تستحيي
أبأسكم الله و زادكم بؤسا فيكم و في زمرتكم
في عهدة حزبكم أصبح كل شيئ غال إلا المواطن فهو ارخص شيئ في هذا البلد .
مزبلة التاريخ ستعبأ بكم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 01:33
16 | بن محمد
هذا العرض السي العثماني 300 درهم ب 100 درهم عن كل سنة هذه مهزلة و مضحكة و مسخرة و مجزرة بالنسبة للوظيفة العمومية . يجب على ممثلي النقابات ان يرفعوا طلباتهم الى صاحب الجلالة نصره الله لأنه هو الذي يعرف و يحس برعاياه انهم في أزمات مالية . و انه عندما يصدر امره المطاع بالزيادة في الأجور فإنها تتطبق في حينها كما هو الشأن بالنسبة للزيادة التي عرفها جهاز الامن حيث أصبحت اجرة رجل الامن العادي تعادل السلم 10 في الوظيفة العمومية.
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 01:41
17 | سيرغي
ما تحشموش
300 ديالاش، النقل او السكن او الماء و الكهرباء،... ديالاش؟
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 01:50
18 | س الرحماني
وكيل لنا فيكم الله
قاليك اللهم 300 ولا والو كدفعها من جيبك الله ينعل لما لي مايحشم ،ياك انت كتشد 70 مليون ف شهر أوبريمات او كلشي فابور من قفة من ضوء من ماء من سيارة بمازوتها او شايفور وووووووووووو...................................أو في أخير غادي تدي معاك 700مليون او تقاعد 4مليون ف شهر لا جاك هادشي كامل على خدمتك زينة ولا عاى فظائح حكومتك التي لا تنتهي
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 02:15
19 | الزاكوري
زيد ها فراسك
300 درهم ! ثم غير معممة !!! لفائدة الموظفين دون السلم 10 الرتبة 6 ففط !! الأمر فيه استهتار بكرامة الموظف من جانبين : أولا "زيادة " هزيلة ولا تستحق هذا الاسم ولن تفيد في شيء امام هول الاسعار ! ثانيا - وهذا هو الامر الخطير- فيها بث التفرقة بين الموظفين وإثارة الفتنة !! على كل حال، نحن لا تستجدي الصدقة حتى نسمع عبارة: 300 درهم أحسن من والو. نحن نطالب بحقوقنا من خلال تفعيل السلم المتحرك للأجور . مادامت الأسعار ترتفع سنة عن أخرى وتم الرفع من TVA على مختلف المواد والسلع !! أين هو الأجر المساير لهذا الارتفاع في الأسعار ؟ أعتقد أن المنظمات النقابية رغم مايعاب عليها فهي حريصة بجد على توفير كرامة الشغيلة تحت شعار : " أما أن نكون او لا نكون "
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 03:05
20 | مدوخة
كيلهونا بالفتات
كاين حل اخر حسن ملي قترحو رءيس المحكومة نقاطعو ونوفرو 100 في الاسبوع في الشهر400 وفي السنة 4800درهم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 03:05
21 | salimsaid
التهريج
واش كضحكوا على فقراء الموظفين إنها الفئة الكبيرة التي تعيش في السلاليم البسيطة ما بين 5 و 9 وهي الفئة الاكثر عملا داخل الادارات والتي يتوجب على الحكومة ان تزيد في اجورها لا ان تحتقرها بكلامك المتعجرف 《 هي ولا والو 》 زعما كيسعاوك يا للاسف
لقد انطفا مصباحكم تحللون لانفسكم ما تريدون وتحرمون ما احل الله على الشعب.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 03:05
22 | Haj
والو حسن
والوا حسن ما تقسموا الموظفين و تسكتوهم ثلاث سنوات حتى تمشيو على 100درهم و تصدعونا بيها كل دقيقة واخا حتى حاجة ما من جيبكم و فرضين الف ضريبة على كلشي باش يبقا ليك 5 مليون فشهر يا لحكارة. عاش السيد عباس لي زاد 600درهم هاذي عشرسنين ملي كانوا اسعار بثمن معقول
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 07:54
23 | براء
اﻻرض الغريبة
انا كنشوف عﻻش طلاع هاد الحزب في اﻻنتخابات راه امتصو الدم لي فينا لحقاش حفنة من الجيعانين لكانو نبﻻء ولله مانعيشو هاكا او لكن الشعب لي بغاهم خليه اشبع بيهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 08:14
24 | حمد الله
نحن المداويخ
لا ألوم الحكومة أو النظام ككل بل اللوم على موظفين يحسبون أنهم كيفهموا بزاف وقاريين وصانعين الف نقابة والف زعيم ونقاشات في القهاوي ولا يشاركون في عمل منظم ولا يهمهم التضامن مع الفقراء والمحرومين وغارقين في الكريديات ولا يؤطرون أنفسهم سياسيا وثقافيا ويعيشون على ماض ذل يحسبونه جميلا فهؤلاء لو نقصوا من رواتبهم لما حركوا ساكنا ...هذا هو التدجين والتخدير بكل أبعاده بصحتهم التبويقة وللحكومة الحق بأن تلقبهم بالمداويخ والسطولة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 08:53
25 | محمد العمراوي
إذا لم تستح فاصنع ما شئت
الله يلعن لي مايحشم تيقولها بوجه صحيح 300 درهم على 3 سنوات. والله ما خرج على المغرب غير هؤلاء المنافقين.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 09:53
26 | مغربي دايخ
فيكم زايدة
300درهم جمعها وزيدها في التقاعد ديالكم يا المنافقين قهرتوا هذا الشعب من بن زيدان حتى ليكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 10:52
27 | مواطن
هذا ظلم
انا كنتفاجؤ لا النقابات ولا الحكومة لم يتترقوا الى تحسين وزياذة في اجور عمال القطاع الخاص الذين يوجذ الكتير منهم تحت السلم لم يصل اجرهم الشهري حتى الى اسميك اي اقل من 2000درهم في الشهر .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 11:46
28 | عبد الله
الغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين
السلم الاجتماعي الحقيقي هو الغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين ومنحهم فقط تعويضات عن حضورهم لجدول الاعمال واللجان ودون تخصيص اجر قار لهم بهدا نكون قد فعلنا مبدا المساواة وتكافؤ الفرص الدي جاء به الدستور الجديد الممنوح .
اما فيما يخص منظومة الاجور فلابد من مراجعة شاملة لهده المنظومة باعتماد المبدا الاساسي الدي جاء به الدستور الجديد المساواة وتكافؤ الفرص بمعنى لابد من
1توحيد الاجور في المؤسسة او الادارة الواحدة وتفعيل المساواةوالتشطيب على التسميات الطبقية هدا اطار خارج الاطار وهدا عامل خارج العمل بالاطار .
2تحديد سقف الاجور في القطاع العام واعتبار اعلى اجر لايفوق ادنى اجر الا بنسبة مئوية ضعيفة جدا
3تعميم الاستفادة من التعويضات ووضعها ضمن الراتب الشهري للموظف دون تركها في ايادي غير نزيهة تمنحها لمن تراه يخدم مصالحها
4تعميم الامتيازات او الغائها باعتبارها تسبب امراضا نفسية جسيمة واقصد هنا
الاستفادة من السكن
الاستفادة من سيارة المصلحة
الاستفادة من التعويضات الجزافية
الاستفادة من السفريات خارج البلد
المزاوجة بين وظيفتين العمل داخل الادارة وخارج الادارة (في القطاع العام والقطاع الخاص )
الاستفادة من التكاوين داخل البلد وخارج البلد .
واختم ان الحل الوحيد لتحقيق السلم الاجتماعي هو توحيد الاجور في الموسسات والادارات واعتماد التعويضات ضمن الراتب الشهري .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:22
29 | احمد
البشرى
استبشر الناس خيرا حين اقترحت الحكومة الحالية الزيادة في اجور بعض الفئات من الموظفين وليعلم الجميع ان هذه الزيادة التي لا تساوي ثمن بيضة في اليوم والغريب في الامر ان الحكومة تتباهى وتطبل وتقول انها ستحسن من القدرة الشرائية للمواطنين.هاهاهاهاهاهاها.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/16 - 12:40
30 | نيني
اللهم والو ولا هي
مقبول مرفوض
0