الرئيسية | سياسة | "فيدرالية اليسار" تُدين الهجوم على "نبيلة منيب"

"فيدرالية اليسار" تُدين الهجوم على "نبيلة منيب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"فيدرالية اليسار" تُدين الهجوم على "نبيلة منيب"
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

أدانت فيدرالية اليسار الديمقراطي خلال اجتماع لها أمس الخميس ،  الهجوم الذي تتعرض له "نبيلة منيب" رئيسة الحزب الاشتراكي الموحد ومنسقة الفيدرالية ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وجاء في بلاغ فيدرالية اليسار أنها "تدين مختلف التصريحات والتهديدات والانزلاقات الداعية إلى زرع الحقد بين اطياف المجتمع المغربي وشيطنة وتكفير المناضلات والمناضلين، وتسجل تضامنها مع الرفيقة نبيلة منيب الأمينة العامة للاشتراكي الموحد التي تتعرض لحملة مسعورة رخيصة ومنسقة تزامنت مع الحملات المسعورة التي خاضتها بعض التيارات وأقلامها المسمومة المتقاطعة مع الحملات المخزنية، في محاولات بائسة لإفشال مسيرة 8 يوليوز، والنيل من نبل وشرف قيم اليسار واليساريين، وصلت حد التهديد والترهيب والمس بالسلامة البدنية للمناضلات والمناضلين".

هذا وقد دعت الفيدرالية في البلاغ ذاته الى المشاركة في مسيرة الأحد المقبل التي دعى لها قائد حراك الريف "ناصر الزفزافي" ورفاقه من داخل السجن ، وعبرت عن مساندتها المطلقة للأسر والمعتقلين، ليس فقط في النزول للمسيرات، بل في كل المبادرات المسؤولة.

وأكدت الفيدرالية أنها سطرت برنامجا نضاليا وترافعيا، بأبعاده الميدانية والسياسية والمؤسساتية والحقوقية مع بقية الاطياف الديمقراطية من أجل مقاربة عادلة لملف الحراك الاجتماعي ومطالبه العادلة وفي مقدمتها إطلاق سراح نشطائه.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11000 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | النوري عبد اللطيف
سبحان الله
كاين لي معدي على راسو أو مجايب خبار الله اعفوا.
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 10:18
2 | ابو عمر
بدون عنوان
ان ما اثار دهشتي في هذا النص ، هما العبارتين التاليتين: شيطنة و تكفير المناضلات و المناضلين ، شيء يثير الاستغراب حقا، اليسوا هم حزب الشيطان؟
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 10:25
3 | مغربية
ياسبحان الله!!!! مسيرة التضامن التي دعى لها الزفزافي من وراء القضبان !!!!! إنها قمة النذالة الخيانة واحتقار عقول المغاربة الأحرار، أليس الزفزافي بالامس القريب من تسبب في موجة من الغضب والاحتقان الداخلي؟أليس هو من فضل الاستعمار الإسباني عن المغاربة الذين سماهم بالعروبيين؟أليس هو من لا يعترف بالراية المغربية الوطنية؟ لا علاقة لنا بالمسيرة التي يُراد لها ما يُراد والتي في طياتها إحياء حركة 20 فبراير،لا علاقة لنا بمسيرة سياسية محضة حتى لا نسمع كلمات وشعارات تمس قائد وملك البلاد والتي نطلب لا تساهل مع من يتجرأ على مثل هذه الاهانات،لا للمسيرة التي يندس فيها العلمانيون محاولين بصم وجودهم والشروع في حملات انتخابية لصالحهم،نريد مسيرة الوحدة الوطنية التنموية الاقتصادية التي تدعو الى قطع الطريق على كل خائن وعلى كل من له أهداف سياسية تدميرية للوطن والاقتصاد.
مقبول مرفوض
2
2018/07/13 - 10:30
4 | لمهيولي
الناس المتحضرون لايزرعون الحقد والكراهية
نبيلة منيب ورفاقها أظهروا عن موقف نبيل بتعاطفهم مع سجناء حراك الريف.ماالعيب في ذلك؟ألسنا أحرارا ليعبر كل منا عن موقفه؟لماذا تختلف الطوائف السياسية في أروبا ويتقبلون الاختلاف بروح رياضية؟نحن في القرن الواحد والعشرين إن كنا أبناء وقتنا فعلينا أن نحترم الآخر ولا نعتبر أنفسنا نزهاء نعمل الصحيح وغيرنا من يخالفنا مخطئ وجب محاربته.
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 10:35
5 | Almaghribi2
تحترمنا
بغیت غیر نعرف casquette NY لدارت فی المظاھرہ ضد اعتراف امریکی للقدس عاصمہ اسرائیل فین مشات ۔۔۔ ملی سولوھا علاش درتیھا حیت تحمل حرف من اسمی والاخر باسمی زوجی ۔۔۔۔ لدا نستنتج احترامھا لڈگائنا شکرا لک
مقبول مرفوض
-1
2018/07/13 - 11:07
6 | Yusef
منيب تغني في موازين
شمن يسار باقي، ليمين و ما جاب رباح، باقيلك موازين مشي دغاني فيها، إدا باقي فيك شي فورما. هادا ما كان . دا با نتينا شمن علاقة عاندك بروافا. على بشر!
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 11:24
7 | un tazi
non mais franchement vous nous prenez pour des debiles une fille de diplomate qui a vecu dans le luxe qui a fait ses etudes toutes ses etudes chez les francais-la mission- qui n a pas souffert comme nous qui n a pas connu le manque qui n a jamais pris le bus ni meme lkarwela et vous dites MONADELA dans quoi
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 11:41
8 | مغربي حر
لاتعليق
حزب اليسار هههههههههههههههه حزب اليمين و .. و.. وعندما تبحث في حصيلة الاحزاب المغربية والعربية لاغير صفر على صفر سوى جمع الاموال لبناء القصور وجمع الحطب لاحراق قوت الشعب..............الاحظ رؤوس رؤساء الاحزاب سامقة الى السماء لايرضون ان ينظروا الى الارض ...ارى البطون منتفخة من خيرات ماسرقوه من قوت الشعب والله اني كاستاذ مادة الاجتماعيات عندما توصلت الى حصيلة الاحزاب المغربية اقسمت ان لااعير هذه التنظيمات السياسية اية اهمية فوجدت نفسي لااحفض اسم اي حزب مغربي ولااسم مؤسسيه ولا طريقة تكوينها وشروط تاسيسها بالمغرب ورغم ان عمري 55 سنة فانا لااعرف سوى حزبين تاريخيين قديمين مغربيين وبوفاة المرحوم الحسن الثاني تغمده الل برحمته بدات اشعر بالغثيان عندما اسمع بحزب الاستقلال المقرون بعباس الفاسي والاتحاد الاشتراكي المقرون بالشكر ..............................................................انتهى الكلام ومزالت في زعبتي ماقول...........................
مقبول مرفوض
0
2018/07/13 - 11:58
9 | said
الصيد في النتنه
هذه الاستغلالية تصطد في المياه العدمة يقولون منا ضلة هههه
مقبول مرفوض
-1
2018/07/14 - 12:47
10 | Erdugan
Salut
Je veux signer un contrat avec Dr Nabila Mounib pour la recruter dans mon nouveau cabinet car certains barbus ignorants alliés du Makhzen féodal ont conduit des campagnes d'insultes à cette dame respectable.
مقبول مرفوض
0
2018/07/14 - 01:34
11 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
النساء الماجداااااااااات
تنتقدون امرأة الا ان تقول لا؛لما قالته نسبة كبيرة من المغاربة الأحرار، الذي يرفضون كل ماهو ظلم وفساد واحتكار وهيمنة وتحكم،يا قرناء السوء؛عودوا لجحوركم ،فلن تثنوا الاحرار بتفهاتكم ،كل التضامن مع احرار هذا الوطن امثال ذة.منيب ذ.زيان والاساتذةالجامعي الإعلامي والمحامي وكل من رفع شعار العدل وفضح الفساد سواء أرخى لحيته او ارتدى "شنغاية"(وهو بالمناسبة لباس كان يرتديه الماويون) شرط الا يكون بسلوكه يتوخى اهداف سياسوية دنيئة
مقبول مرفوض
0
2018/07/14 - 08:16
12 |
اليوم اصبح من هب و دب من الدواب البشرية التي لا تميز الفرق بين الانجيل و القرءان و لا بين الرواية الادبية و رواية ورش كما لا تميز بين قراءة اسم المفكر انجلس و اداة الشرط ان جلس و لا تعلم من هو مؤسس الفكر الرجعي هل هو حسن البنا ام هو ماركس ام هو ماركوس .اصبح و اضحى لكل خرقة زبل بشرية موغلة في الامية الابجدية و الامية الفكرية كاولائك المسمون بالشباب الملكي ان يتطاولو بالسب و القذف و نعت اناس، لا يمكن في اي حال من الاحوال ان نقارنهم حتى بالغائط داخل امعاء هذه الفئة، التي نالت قدرا عاليا من العلوم الانسانية و العلوم الحقة، وبغض االنظر عن مدى اختلافنا او توافقنا معهم في المواقف و المبادئ،هؤلاء من الحثالة الاجتماعية و الزنادقة التي تستفيد ارتداديا من مكتسبات حقوقية اتت من تضحيات اجيال و مفكرين محليين و دوليين وكذلك من دعم جمعيات جوفاء و صفراء اتسعت افواههم بالترامي على النخب المثقفة بكلام نابي من قاموس ممارسات الذعارة و ممتهني القوادة و الشحاتة و النشالة و متاجري الشيرا و القرقوبي و ماء الحياة و.....
مقبول مرفوض
0
2018/07/14 - 10:21
13 | الاسريري
انا وحدي نضوي البلاد
عجبا لهولاء يريدون الا ستحواذ علي كل شيء السياسة الدين التنمية المال فاذا سطع نجم في اي ميدان حاربوه بطرق مختلفة اقتصاديا (حاالةرجل الاعمال السوسي)بالتهديد والتصفية (حالة الا ستاذة منيب) انهم يريدون الا ستلاء علئ كل شيء ولو تسبب. في ضرر للوطن اقول الا ستلاء علي مل شيء على شاكلة استلاء اردوغان على كل السلطات اطال الله عمر ع الهادي بلخياط الذي غنى انا وحدي نضوي البلاد وحتى هو لم يسلم من
خزعبلاتهم واثروا عليه وحرموا المغاربة من رواءعه
مقبول مرفوض
0
2018/07/14 - 11:38
14 | طارق
شاهد
شعب بوزبلي...غير المعيور و الجهل....تحية لاستاذة منيب و الاحرار...اما بوزبال راه خروف ....
مقبول مرفوض
0
2018/07/14 - 01:49
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع