الرئيسية | سياسة | زلزال يضرب حزب "السنبلة" بهذه الجهة وقيادي بارز ينتفض ويتهم الكبار بإقصاء الحركيين من لوائح المؤتمرين

زلزال يضرب حزب "السنبلة" بهذه الجهة وقيادي بارز ينتفض ويتهم الكبار بإقصاء الحركيين من لوائح المؤتمرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زلزال يضرب حزب "السنبلة" بهذه الجهة وقيادي بارز ينتفض ويتهم الكبار بإقصاء الحركيين من لوائح المؤتمرين
 

أخبارنا المغربية:الرباط

وجه "عبد العزيز الشرايبي"، عضو المكتب السياسي لحزب "الحركة الشعبية"، رسالة شديدة اللهجة إلى الأمين العام للحزب.

ووفق الرسالة، التي تحصل موقع "أخبارنا" على نسخة منها، فـ"الشرايبي" يتهم "أحمد شدى" المستشار البرلماني ورئيس جماعة بني ملال، بالتضييق على  مناضلي الحزب بإقليم بني ملال وتهميشهم.

كما وصف القيادي البارز من خلال رسالته، طريقة تسيير الشأن الحركي بالمنطقة بالسيئة التدبير، مضيفا أن تسيير الشأن العام المحلي بالإقليم يتميز بالعشوائية، معتبرا أن الملفات التي فتحت عن طريق محكمة جرائم الأموال ودخول الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي على الخط فيها، دليل على صحة كلامه.

من جهة أخرى، انتقد "الشرايبي" في  رسالته التظلمية الموجهة إلى "امحند العنصر"، طريقة الإعداد للمؤتمر الوطني على مستوى إقليم بني ملال، من خلال إقصاء عدد من المناضلين و عدم استشارته له كعضو بالمكتب السياسي، حسب ما جاء في نص الرسالة.

وفي سياق متصل، علم الموقع من مصادر مطلعة، أن حزب "الحركة الشعبية" يعرف هذه الأيام تحركات مكثفة بين أقطابه وقيادييه من جبهة التغيير، في ظل الإستعدادات الجارية للتحضير للمؤتمر الوطني الثالث عشر المقبل للحزب، وما يعرفه من تجاذبات داخلية حول التموقعات، وعزم عدد من قيادات الحزب على  الترشح  للأمانة العامة.

وذكرت ذات المصادر،أن ما يطبخ في كواليس التحضيرات للمؤتمر، أفرز سلوكات وأساليب تفتقد للديمقراطية الداخلية والتغيير، وتضرب في مبدأ تكافؤ الفرص  من طرف بعض الوجوه المناوئة للشفافية والديموقراطية، على حد تعبيرها (المصادر).

مجموع المشاهدات: 428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملالي حشا كم
جهة شفارة بالعلالي
كلكم شفارة شدي شرايبي واسماء واخري وهدا يعرفه يد اليمني في الداخلية والوالي. الدي نهب بني ملال هو عصابة وفي الاخير عطاوه. منصب كل مال. هل شفار تنتظر الدولة منو تنمية. ومخزن يريد شفارة بالعلالي. لانهم يباركون لهم في عمل ويخطبون علينا. كاننا بيادق او عبيد ولمادا. شفار تباركون له في عمل هل انتم فعلا؟؟اما جهة فهي عوينة تاتون اليها لصيد حلوف وتفرقو علي شعب 200د بدون تنمية هل تتعطيونا صدقة عندما تاتون وبركة من لغة خشب. جهة مملوءة بشفار علي خوه وتيعطيوكم منها وتتعطيوهم مناصب اخري. الدولة تنافق سوي مع نفسها ولقيتو جهة مملوءة بالامية وتنهبون منها كل شئ الحلوف موجود
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/09/11 - 04:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟