الرئيسية | سياسة | "الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده

"الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده
 

أخبارنا المغربية:الرباط

اعتبر حزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، مجانية التعليم خطا أحمرا وأنه لا يمكن مطلقاً السماح بالتخلي عنها، كمكسب للشعب المغربي، يشكل جزءا رئيسيا في العقد الإجتماعي بين الدولة والمجتمع.

وفي بلاغ صدر عقب اجتماع المكتب السياسي الأخير للحزب المذكور وتوصل الموقع بنسخة منه، هدد رفاق "لشكر" باللجوء إلى القضاء، وكل الوسائل السياسية والإعلامية والقانونية، للتصدي لما وصفوه بـ"حملات التشهير والتشويه"، التي تطاله.

وفي ذات السياق، عبّرَ أعضاء المكتب السياسي، عن استغرابهم من ما أسموه الحملة التي استهدفت "محمد بن عبد القادر"، حيث نشرت بعض الوسائط تصريحات مزيفة، لا علاقة لها بما دار في اجتماعات المكتب السياسي، خاصة ما يتعلق بالدفاع عن مجانية التعليم، التي هي موضوع إجماع من طرف كل أعضائه، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وأوضحت قيادة حزب "الوردة"، بأنها ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها الحزب وقياداته، لترويج الإشاعات، ونشر أخبار لا تعتمد على مصادر مضبوطة. 

من جهة أخرى، طالب حزب "عبد الرحيم بوعبيد" بقانون مالية، ينطلق من رؤية مستقبلية لتطوير القطاعات الواعدة والجديدة، بالإضافة إلى اعتماد إصلاح ضريبي، والعمل على الرفع من القدرة الشرائية للمواطنين، وإعطاء أهمية أكبر للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، ومعالجة المشاكل التي تفرزها البيروقراطية الإدارية، سواء في إدارات الدولة أو الجماعات المنتخبة، والتي تعرقل الإستثمار، يقول البلاغ.

وأكد بلاغ الحزب، على ضرورة التجاوب مع التوجيهات التي تضمنتها الخطب الملكية، في مجالات التشغيل والإهتمام بالشباب والحماية الإجتماعية والحوار مع النقابات وتحسين مناخ الإستثمار.

مجموع المشاهدات: 4440 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | kamal
rabat
السلام عليكم..... ....حزب الاتحاد الاشتراكي انتهى دوره...خان المواطنين لم يقدم لهم ماكان يطمحون له.... ..فأصبح يغرد خارج السرب...
مقبول مرفوض
0
2018/09/12 - 11:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة