الرئيسية | سياسة | ذ.أمين صوصي علوي يكشف لـ " أخبارنا " حقائق صادمة تورط الإخوان المسلمين في مخططات لتقسيم العالم العربي (فيديو)

ذ.أمين صوصي علوي يكشف لـ " أخبارنا " حقائق صادمة تورط الإخوان المسلمين في مخططات لتقسيم العالم العربي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ذ.أمين صوصي علوي يكشف لـ " أخبارنا " حقائق صادمة تورط الإخوان المسلمين في مخططات لتقسيم العالم العربي (فيديو)
 

 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

لاشك أن الباحث الاكاديمي في البروباكاندا و صناعة الرأي العام، الشاب أمين صوصي علوي، أستاذ مادة الإعلام و اﻹيديولوجيا بمعهد " إيميكا " الفرنسي، بات أحد أهم الباحثين والأكاديميين البارزين خلال السنوات الأخيرة، بعد أن تمكن من شد انتباه الشباب العربي إليه، سواء عبر لقاءاته التلفزيونية المثيرة للجدل، أو عبر صفحته الفيسبوكية التي يهتم بها الكثيرون عبر الوطن العربي، و تلقى تجاوبا منقطع النظير بينه و بين المعجبين بأفكاره ومواقفه، بل و يعتبر هذا الشاب المغربي فعلا، مرجعا تاريخيا في ميدانه حيث يتوفر على عدد هائل من المعلومات المنشورة و المسربة عن أجهزة الاستخبارات الدولية.

وقد برز إسم " صوصي علوي "، مع انطلاق الثورات العربية، بعد وضع الباحث المغربي نفسه في خندق المحاربين لما وصفه بـ " الربيع العبري " مما جعل العديد من الشباب، خاصة الثوري منه، يتخذ موقفا سلبيا منه، على اعتبار أن الرجل كان سباقا لاتهامهم بالعمالة و التدرب خارج الأوطان، لتأليب الرأي العام و تهييج الجماهير، وهي التهمة التي نفوها عن انفسهم.

لأجل كل ما جرى ذكره، ومن أجل فهم السياق العام الذي حرك موجة الاحتجاج بعد من الدول العربية، ومن له المصلحة في ذلك، و من هي الأيادي التي استعملت لهذا الغرض، كان لموقع " أخبارنا " حديث خاص، مع الأستاذ أمين صوصي علوي، حيث تحدث بشكل مستفيض عن مشروع " تنظيم الإخوان المسلمين " كآلة حركتها دول عظمى، من أجل تأجيج الصراع في الدول العربية، بهدف خلق ثورات داخلية ترمي إلى تقسيم هذه الدول إلى دويلات صغيرة، لأهداف دركها بشكل مفصل، وفق دلائل قدمها ودافع عنها بقوة، قبل أن ينتقل إلى النموذج المغربي، من خلال احتجاجات سنة 2011، حيث برز دور جماعات إسلامية تتبنى طرح " الإخوان " حاولت بشتى الطرق تأجيج الأوضاع بالمغرب، و تأليب الرأي العام نحو الثورة على النظام . 

تفاصيل أكثر ضمن هذا الحوار المطول ( الفيديو ) :


مجموع المشاهدات: 3858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 |
ومن باقي المتورطين .اما انك غبي او تتغابى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 01:48
2 |
خزعبلات
الذي اعرفه هو ان الاستعمار و الصهيونية هم من قسموا الوطن العربيولا زالوا يحاولون.ام اية تهمة لازم تلصقها بالاخوان
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 02:08
3 | كمال
" كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا" صدق الله العظيم
لماذا جماعة الإخوان المسلمين بالذات ؟
هل سعت هذه الجماعة يوما إلى تقسيم الوطن إلى دويلات وماهو مرجعك في ذلك علما أن وقائع التاريخ القديم و البحث تؤكد عدم ضلوعها في أي مشروع للتقسيم ؟
وأحيل هذا الباحث إن كان باحثا عن الحقيقة إلى تاريخ جماعة الإخوان في مصر ، والتي لم تحكم مصر ومع ذلك تعرضت للإبادة في الماضي و الحاضر فأين هي مصداقيتك في رؤية قضايا الأمة ؟
كل من يريد أن يعرف فلا سبيل إلا مهاجمة المسلمين والإسلام وهذا الباحث بين قوسين ليس بمسلم ولاحتى محايد في تقييماته للحقائق.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 02:19
4 | البيبوش
الخروطو
اول مرة اسمع بهذا المحلل البارع فعلا لقد بهدل التحاليل كلها وتربع على عرش المبهدلين يحاولون ادخال الرعب فينا من خلال جماعة الاخوان ايهما اشد حكم السيسي الذي حول مصر الى سجون غوانتنامية ام حكم الاخوان الذي لم يتسبب في اراقة قطرة دم مايهم المواطن البسيط هو العيش في امان دون النظر الى ايديولوجيات الحكام المحكومين امريكيا اقول لك ايها المحلل الغرب وامريكا لهم اليد الطولى في وضع من شاؤوا من الحكام وهم من صنع الربيع اللاعربي وانظر الى حكام الخليج خاصة بني سعود وبني زيد وزيد اللهم احفظ الدول العربية من حقد الحاقدين وجشع الطامعين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 02:23
5 | عبد الله
لا باحت ولا هم يحزنون
من خلال سماعي لهذا الشخص تبين لي من خلا مغالطاته و تناقضات ما يدعي مع الواقه ان بينه و بين البحت الرزين المنطقي الاكاديمي الاسم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 02:56
6 | حميد بودالي
مغالطات الاخوان
تحية طيبة للدكتور أمين صوصي علوي.الرجل الذي وضع أصبعه على الجرح العربي.
محق ما يقوله الدكتور.في أن جماعة الاخوان لبست جبة الاصلاح والثورة وتغليفها بالدين كي تستقطب الجماهير .والحقيقة هي أنهم ساعدوا الاستعمار في تدمير البلدان العربية.خلقوا الفرقة بين الشعوب.وروجوا ولا زالوا للكراهية بين الشعوب والحكام. الاخوان المسلمون هم من دمروا الامة تحت ستار الدين. ولكم في أقرب جماعة بالمغرب وما وصلت اليه في التلاعب بالرأي العام بالترويج للحكم الاسلامي.
ومن يقول العكس فهو غير مطلع على ما يجري.
تحية للدكتور أمين
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 06:42
7 | El Hassan Mousadiq
و قل اللهم زدني علما
أتفق مع ما جاء به الأستاذ أمين علوي
لقد أعطى مثالا حيا على التجربة المغربية، و هنا أحب أن أضيف، "حتى المتاسلمين الوافدين "القدامى الجدد " إلى المجال السياسي بالمغرب، برهنوا علنا على رغبتهم الملحة في تسيد المشهد السياسي بالبلاد، مستغلين بذلك عزوف الناخب عن المجال السياسي، مقدمين الوعود البراقة و المغرية في تحسين مستوى العيش الكريم للرعية، لكن و بمجرد استلام مقاليد السلطة، انقلبت التوجهات عندهم، خاصة و أنهم قدموا تنازلات عديدة لأحزاب أخرى كانت بالأمس القريب من ألد الأعداء، ناهيكم عن الموافقة على خدمة أجندات أجنبية و دولية تهدف بالأساس إلى تفقير الشعوب و الاستغناء " الغنى" على حسابها. و كل ذلك طمعا في المناصب الوزارية و ما يليها من إمتيازات ليس إلا. حتى أصبح المغاربة على اختلاف ثقافتهم و لهجاتهم يؤمنون الإيمان اليقين بالمثل القائل "الفقيه لي ترجينا شفاعتو، دخل للجامع ب بلغتو " لكن و للأسف الشديد، سيذكر التاريخ كل المحطات، لتبقى خيبة أمل الشعوب في من وثقوا بهم مدونة بين طيات صفحاته.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/10 - 11:59
8 | El Hassan Mousadiq
كلمة
أتقدم بدوري بالشكر الجزيل إلى الأستاذ الفاضل على كل ما يقوم به من جهود رفقة عدد من الأساتذة و الباحثين و الدكاترة في تنوير الرأي العام العربي بصفة عامة، و الوطني بصفة خاصة. و خاصة فيما يتعلق بكشف مخططات أجنبية و دولية تحاك خلف الكواليس.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 12:25
9 | خالد
تعليق
تحليل خاطئ و غير منطقي هذه نظرية غربية المرجو البحث عن أصل الجماعات المتطرفة و من يمولها لتشويه صورة الإسلام و بأنه دين القتال و لو كان السيد أمين على علم لفهم أن الغرب كان هو أصل القتل من خلال الحروب التي دامت اكثر من 150و 200 سنة ابحث يا دكتور في التاريخ . سؤالي إلى صاحب المقال أين التحليل و النقاش لان طرح الأسألة البليدة ليس احتراف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:55
10 | اسامة
الاخوان المفلسون
تحليل جيد من الاستاذ امين الاخوان المسلمين منظلمة إرهابية تتخد من الدين مطية للوصول إلى مئربها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 08:07
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟