الرئيسية | سياسة | الصراع على رئاسة مجلس المستشارين يفكك الأغلبية الحكومية و "أخنوش" يشترط إبعاد "قيوح" لمنح أصواته لـ "الاستقلال"

الصراع على رئاسة مجلس المستشارين يفكك الأغلبية الحكومية و "أخنوش" يشترط إبعاد "قيوح" لمنح أصواته لـ "الاستقلال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصراع على رئاسة مجلس المستشارين يفكك الأغلبية الحكومية و "أخنوش" يشترط إبعاد "قيوح" لمنح أصواته لـ "الاستقلال"
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة   

قبيل الحسم في هوية البروفايل الذي سيتولى رئاسة مجلس المستشارين، لازال الغموض يلف هذا الموضوع الذي يطبخ إلى جود الساعة على نار هادئة بين مكونات الغرفة الثانية، سيما بعد أن تراجع حزب الاستقلال عن كشف هوية مرشحه، والذي لن يخرج عما يدور في الكواليس، حيث يعتزم حزب الميزان ترشيح القيادي عبد الصمد قيوح، في الوقت الذي أعلن البام رسميا عن اسم حكيم بنشماس كمرشح لهذا المنصب.

مصدر من داخل حزب الإستقلال، رفض الكشف عن هويته، أكد في تصريح لـ " أخبارنا " أن تراجع حزب الاستقلال عن كشف هوية مرشحه، راجع بالأساس إلى موقف اللجنة التنفيذية التي طالبت بـ " التريت "، سيما بعد أن رفض الأحرار منح أصواته للميزان في حال تقديم قيوح كمرشح، وهو ما قد يجعل الحزب يدفع بروفايل " النعم ميارة "، لحشد أكبر عدد ممكن من الأصوات، سيما بعد أن عبر المصباح و الكتاب بأذرعهما النقابية عن دعمهما الرسمي لمرشح الاستقلال، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات الجارية مع بعض النقابات الممثلة في الغرفة الثانية ( الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري ).

ذات المتحدث شدد على أن حزب الاستقلال متمسك بـ " قيوح "، و أن حظوظ الأخير مع بنشماس تبقى إلى حدود الساعة متساوية، في انتظار اللحظات الأخيرة التي ستحسم في أمر " البروفايل " الذي سيتولى رئاسة الغرفة الثانية.

مجموع المشاهدات: 3139 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
هل تتسابقون من أجل إرضاء الله ورسوله والشعب المغربي الدي يحتاج الكثير
يوجد عندكم ولا يوجد عنده
حفض الله أمير البلاد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 02:47
2 | observateur
لعنة الله عليكم الى يوم الدين يا معشر الشفارة خاصنا يسدوه هداك المجلس والخسائر ديالو تمشي تشغيل العاطلين وبناء المستشفيات والمعامل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 02:52
3 |
ياخدون ولا يعملون شعار الدولة
مجلس يكالف الدولة ميزانية ضخمة وهي تعرف هدا ولا يعمل أي شئ يستفيد منه شعب كل هدا الدولة وماليها يدافعون علي مثل هؤلاء لانهم؟؟؟وزيادة في اجور وعيش كريم الي شعب. تتخشي راسها فالنخالة كانها تقول لك شرب بحر الدولة اساسها هو نهب وكدوب:: الدول غنية في عالم ليس لها. حكومة ب40وزير والاحزاب35 وبرلمانين مستشارين لا يفعلون اي شئ في الدولة سوي؟؟؟ وتدافع عنهم لانها ؟وزيادة في معاشات مقهورة ورواتب تقول لك نمو ضعيف وانتم من أوصلتم نمو الي هدا بهؤلاء حكومة سنطرال وبرلمانين مستشارين افريقيا والدولة سميك ابحتو جيدا علي اي وزير او برلماني او مستشار عند؟او مستشار اخر. ولاحزاب وأمناء صنعو اي شئ الي هادي دولة او تركو مخطط يعيش بيه شعب وتستفيد منه دولة لاشئ يدكر سوي دهاب ورجوع واكل كعب غزال ودهاب الي حمام لصنع غبار واسمدة وسينما وخطابات ولغة خشب مند جينرال ليوطي الي2018 وكلشي تفرش
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 03:32
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟