الرئيسية | سياسة | تفاصيل الصدام القوي بين الوالي اليعقوبي وعمدة طنجة بسبب 12 مليار سنتيم

تفاصيل الصدام القوي بين الوالي اليعقوبي وعمدة طنجة بسبب 12 مليار سنتيم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل الصدام القوي بين الوالي اليعقوبي وعمدة طنجة بسبب 12 مليار سنتيم
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تعيش جماعة طنجة على وقع الصدمة بعد حكم قضائي لمحكمة الإدارية بالرباط ، قضى بأدائها لمبلغ كبير يفوق 12 مليار سنتيم كتعويض مالي لصالح صاحب فندق شهير بطنجة ، عقب اعتداء مادي وقع على أراض يملكها تناهز مساحتها الهكتارين.

و حسب يومية "المساء" ، يحاول المجلس الجماعي لمدينة البوغاز، جاهدا تفادي أداء هذا المبلغ الضخم، سيما أن الجماعة تعاني منذ سنتين من تبعات الأزمة المالية الخانقة التي استُنزفت ماليتها جراء أحكام التنفيذ الصادرة ضدها لصالح الخواص.

وفي هذا الصدد ، أكد محمد البشير العبدلاوي ، عمدة مدينة طنجة، فى تصريح لنفس اليومية، أن الجماعة مستعدة لإعادة القطعة الأرضية موضوع النزاع،  إلى أصحابها فورا، فقامت في هذا الصدد بخطوات عملية، حيث بعثت بمراسلة إلى صاحبها تقترح عليه استرجاع أملاكه العقارية بشكل ودي.

وقال محامي الجماعة إن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، حال دون إتمام فريق الجماعة أشغاله بعد أن عمد إلى توقيفها، مضيفا أن المسؤول الجهوي أمر القوات العمومية بمنع مهندس الجماعة من إعادة المساحة الأرضية إلى حالتها الأصلية.

من جانبه، أكد مصدر موثوق من الولاية، في تصريح نقلته "المساء"، إن سوء فهم طال هذا المنع، حيث وعد بالسماح لأطر الجماعة وعمالها بإتمام العمليات التي شرعوا فيها قبل مدة، وشدد على أن الولاية كانت لديها أسباب موضوعية تفسر تحركها، رافضا الإفصاح عنها في الوقت الراهن.

 

 

مجموع المشاهدات: 9451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
الفرصة
مادام ان الامر يتعلق بالملايير فطبيعي ان يكون الصدام قويا لان الفرصة لا تاتي مرتين
مقبول مرفوض
1
2018/11/11 - 05:04
2 | جيمس بوند008
التذكير
كيف ثم هدم ثكنة الوقاية المدنية بني مكادة القريبة لجميع التذخلات من حرائق و اسعافات وبدون بناء اي ثكنة وثم رمي شاحنة الاطفاء مع عناصرها امام سوق كساباراطا 24/24 في الصيف والشتاء يجلسون في الشاحنة يأكلون في الشاحنة حتى اغراضهم يعملونها امام الشاحنة واش هذه هي الكرامة واش هذا قانون لماذا كل هذا اتقوا الله في هذا الجهاز
مقبول مرفوض
-1
2018/11/11 - 11:31
3 | إلياس
تداخل وتدخل
...أسباب موضوعية....رافضا الإفصاح.... باش خدامين ؟ بالساعة القديمة ؟ هناك دستور جديد هناك جهوية متقدمة لماذا كل هذا التداخل؟
مقبول مرفوض
0
2018/11/12 - 01:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة