الرئيسية | سياسة | ماء العينين تكشف تفاصيل ما دار في لقائها ببنكيران بعد الصور المثيرة للجدل

ماء العينين تكشف تفاصيل ما دار في لقائها ببنكيران بعد الصور المثيرة للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماء العينين تكشف تفاصيل ما دار في لقائها ببنكيران بعد الصور المثيرة للجدل
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

كشفت البرلمانية و القيادية في حزب العدالة و التننية، أمينة ماء العينين، بعض تفاصيل اللقاء الذي جمعها يوم أمس الأربعاء، بعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، على خلفية قضية الصور المنسوبة إليها بدون حجاب في العاصمة الفرنسية باريس، و التي قالت عنها أنها مفبركة .

وكتبت ماء العينين في تدوينة على حسابها بموقع الفايسبوك "قلت لبنكيران لم أزرك منذ بداية الحرب الضروس علي حتى لا يُفهم أنني أطلب منك شيء لأنني لا أطلب الا الله، وزيارتي لك الآن يمليها علي ما يجمعنا من علاقة انسانية ودية خارج الصفات والألقاب".

وتابعت "قال لي : هكذا استمري لا تطلبي شيء إلا من الله وحده" ، مضيفة "قال لي السي عبد الإله قبل أن تتحدثي، أعيب عليك أنك لم تأت لاستشارتي منذ اليوم الأول، ولو استشرتني لقلت لك: بغض النظر عن صحة الصور من عدمها، ولسْتِ أصلا في موقع مساءلة تجاهها،كنت سأشير عليك أن تقولي:"إوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها والى خرقت القانون نتحاكم والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء "الفولار" أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية".

وأضاف بنكيران ، حسب تدوينة البرلمانية "ونقولك واحد الحاجة،أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي:إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك". وتابع "سبق ان صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب".

وأردفت ماء العينين "في الحقيقة، لم يفاجئني كثيرا كلام السي عبد الإله لما أعرفه عنه وعن أفق تفكيره وإدارته لمختلف المعارك،ولو لم أكن معنية بهذه القصة لقلت مثله وأكثر"، مضيفة "تحدثنا في كل شيء وفي كل ما يثار، وكان حريصا على صنع مساحات للنكتة والضحك،وأنا أعي أنه كان يبحث عن تحريري من الضغط لأكون مرتاحة أكثر".

و استطردت قائلة "أما أنا وبعد كل هذه الهجمة وما وُظف فيها من امكانيات ضخمة للتشهير بي، وبعد ما أعلنته سابقا، فإنني أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب أو خارجه، بحجاب أو بدونه، بصفة وموقع أو بدونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة، وحقوق الانسان الفردية والجماعية".

وختمت تدوينتها بالقول "إذا كان هناك من يظن أنه يمتلك كل شيء في حرب قذرة ولا أخلاقية، فإن هناك من هو أكبر وأقوى وأشد،إليه ألجأ ومنه أستمد القوة واليقين سبحانه وتعالى..أما ساعة الظالم فآتية ولو بعد حين".

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 6375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | عبدالرحمان
هاد الشي كامل اللي قلتي يا سي بنكيران مالك ما قلتيه للصحافيتان داخل قبة البرلمان لما كنتم في المعارضة!
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 12:26
2 | مغترب
الله ينعل ألي مايحشم
العدالة والتنمية في مهب الريح...واضح أن مايهم السيد بنكيران ومن معه فقط المقاعد المريحة والرواتب السمينة ومن أجل ذلك هم على إستعداد لخلع كل شيء وليس فقط الحجاب...والله ينعل ألي مايحشم.
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 12:29
3 |
الحكيم يبقى حكيما
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 12:50
4 | محمد
المبادئ
برافو... مادام حصلتي على الامتيازات... ديري اللي بغيتي...والمبادئ ماشي مهم...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 01:54
5 | عبدو الحريف
شطحة إنتخابية
لا شك ان السيد بن كيران يتقن اكل الهندي في الشتاء بالتخريجة العجيبة لبداية الدعوة الإسلامية لا يت قصد استقطاب صاحبات الفولار
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 02:17
6 | طالبي المدغري
نحن لانعرف الحقيقة من دونها ؛ مانعرفه هو أن كل من يبارز الله بالحرب سواء في العلن أوفي الخفاء فإن جبار السماوات والأرض سيقصم ظهره . كما قال تعالى : "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " و كما قال:" ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله" "ثم " الله يمهل ولايهمل " . أما عن المبادئ فنحن في عصر اختلط فيه الحابل بالنابل فلا عجب للمسلم ان ينهل من الشيوعية والشيوعي من اللبرالية المتوحشة واللبرالي من مصلحته الخاصة ونحن أمام قصة أكلة البطاطس . وقد خلا لكم الجو فاصنعوا ماشئتم كما قيل : " يا لك من قبرة بمعمر # خلا لك الجو(فتعري )و اصفري . ....ونقري ماشئت أن تنقري. وحسبنا الله ونعم الوكيل .ألم ينته الكلام!؟.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 02:29
7 | Mohamed
????????
ما كدبتوش ٠٠٠٠النضال من اجل الملايين الصحاح لي كتشدوهوم شهريا
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 03:27
8 | متتبع
متتبع
حزب العدالة والتنمية لم ينادي يوما بلبس الحجاب أو خلعه ولن تحسب علية. وخلاصة ماحصل في هذه الهجمات أن اليساريين التغريبيين كانو هم من يلبسون هذا الحزب ما أرادوا حتى يتمكنوا من ضربه بعد ذلك ككيس الملاكمة من اجل تقوية عضلاتهم الضعيفة وهذا ما لم يفطن له البعض
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 03:37
9 | Samir mustapha
الخروج المائل
اهتمام البعض بهذه النكره ليس من باب الشهره في مجال ما (ولو أنها اشتهرت بقلة الحياء ) ولكن بسبب انعدام المروءه والأخلاق بكل مستوياتها ! فالسياسه مبادئ ! لذلك صوت كثير من الناس على العداله والتنميه لهذه المبادئ ! أما وأنهم وصلوا وتخلوا عن هذه المبادئ فهذا ما جعل البعض يهتم بهذه النكره ليس لأهميتها ولمن للخيانه السياسيه ونفاق إخوان بن كيران كبيرهم صاحب مقولة ( عفا الله عما سلف ) التي استفاد منها الشفاره ونهربي العمله والفاسدين وووو...
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 03:48
10 | سعيد نزاطى
راى
هؤلاء الذين ينتقدون بن كيران على انتقاده لصحفية داخل قبة البرلمان ويشبهونها بقضية ماء العينين رغم ان الفرق شاسع بين الحالتين فالاولى وقعت داخل قبة البرلمان التى يجب احترامها اما الثانية و ان وقعت فهى فى الشارع العام والانسان حر فى حياته و اقول لهؤلاء إنكم تصطادون فى الماء العكرو هذا الهجوم البوليسى على الحياة الخاصة للناس دليل قاطع على مستواكم اللا اخلاقي فبدل الاهتمام بمشاكل بلدكم تحشرون انفسكم فى اشياء تافهة..المغاربة يعرفون سبب الهجوم على ماءالعينين ليس الحجاب وانما مواقفها السياسية فلعنة الله على المنافقين وان كنتم فعلا تريدون هزم البيجيدى فليس بهذه الطريقة المنحطة بل بالبرامج الواعدة والافكار النيرة الممكن تحقيقها اما الضرب تحت الحزام فهو من شيم الجبناء ومنعدمى الضمير.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 03:56
11 | علماني
مبروك
انا بصفتي علماني وافتخر لا الومك عن ارتاء او نزع الحجاب انت حرة في تصرفاتك واساندك بقوة
لكن يجيب عليك ان تدافعي عن معتقدات الاخرين وكل واح حر في معتقداته وافكاره ومويلاته الجنسية ولا تقولي الاسلام هو الحل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 04:41
12 | فاسي
المنافقون تجار الدين لعنة الله على كمامركم
فمن يكون بنفيران العبوس عدو الشعب تبا له الى يوم الدين وكل من حءا حذوه اصحاب الفضائح تفو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 04:56
13 | متتبع
الامس والان
بالامس لن نسلمكم اخانا واليوم كفوا السنتكم عن اختنا وهكذا صار للاستذ المحترم الوزير الاول السابق مهمة الدفاع عن قيادات الإخوان المقربين ضد المرجفين والكاءدين واعداء الحزب الظالمين وهكذا استرد مكانته الساميه داخل الحزب ولسان حاله يقول كم ضارة نافعة وفقك الله سيدي في جميع مهامك ونصرك عليهم اجمعين
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 06:01
14 | 2021
جوج وجوه
الوجه القاصح وللسان عافية مايهمكم هو المال.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2019/01/10 - 08:01
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟