الرئيسية | سياسة | "أعطيني نعطيك" تجر العثماني إلى التحقيق

"أعطيني نعطيك" تجر العثماني إلى التحقيق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أعطيني نعطيك" تجر العثماني إلى التحقيق
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

وضع  حزب الأصالة والمعاصرة، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في مقدمة المسؤولين الذين سيستجوبهم في لجنة تقصي الحقائق حول تبادل المناصب العليا بين مكونات الغالبية الحكومية.

وقالت مصادر يومية "المساء"، في عددها الصادر الجمعة، أن الحزب قرر أيضا الاستماع إلى الأمناء العامين للأحزاب السياسية المشكلة للتحالف الحكومي حول الاتهامات الموجهة إليها باللجوء إلى "أعطيني نعطيك" ، في توزيع أكثر من ألف منصب عالٍ أشارت عليها المجالس الحكومية باقتراح من قطاعات وزارية مختلفة.

وتابعت مصادر الصحيفة أن حزب الأصالة والمعاصرة، وبعدما جمع أكثر من خمس عدد البرلمانيين، وهو النصاب اللازم لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، حدد مجموعة من اللجان التي أشرفت على المباريات في مختلف المناصب التي وافقت عليها الحكومة، كما سيتم استجواب كل وزراء الحكومة وبعض الكتاب العامين لتحديد ما إذا كانت "ثمة شفافية في التعيينات".

وارتباطا بالموضوع، أوردت الصحيفة تصريحا لمحمد أشرورو ، رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، قال فيه إنه "على إثر التعيينات في المناصب العليا، التي تجاوزت ألف تعيين، والتي قامت بها الحكومة خلال هذه الولاية والولاية السابقة، واعتمدت فيها خاصية تبادل التعيينات في ما بين الأحزاب المكونة للغالبية، قام فريق الأصالة والمعاصرة النيابي بإجراء دستوري يتمثل في جمع مجموعة من التوقيعات من البرلمانيين لتهيئة طلب بتكوين لجنة لتقصي الحقائق للتحقق من هذه الاتهامات".

 

 

مجموع المشاهدات: 6096 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
ماذا كان سيفعل الكصارة والعصارة اذاكان في الحكومة وماذا يفعل في الجماعات والاقاليم والجهات التي يسيرها هل يتوقع احد ان تلد الكلبة غير الكلاب وماذا ستنتج الديموقراطية في بلد جاهل غير حفنة من الحمير تقرر مصارهم.
مقبول مرفوض
0
2019/01/11 - 10:50
2 | المغربي
اف للاحزاب عاش الملك
الحقيقة يجب ويجب ويجب ان تعين الشخصيات في المناصب العليا من طرف سدنا نصره الله راه هذا ما اراده الاحزاب قبحهم الله حينما طالبوا بتقليص اختصاصات سدنا ايده الله ...وحوه النحس كمامير الغدر..عاش الملك والشعب والوطن سحقا لكل حزب مهازل
مقبول مرفوض
0
2019/01/11 - 12:20
3 |
يا لها من لجنة!!!!
كما تم التواطؤ من قبل، سيتم التواطؤ من بعد. لا جديد في المغرب سوى زيادة الفقر والقهر.
مقبول مرفوض
0
2019/01/11 - 02:41
4 | مواطنة
الله يحفز او صافي,,,,
نطلبوا من الله عز وجل يحفز هذا البلاد حالها كيخوف باغيين نعيشوا هانيين مطمءنين الله ياخد الحق في اعداءها
مقبول مرفوض
0
2019/01/11 - 08:17
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع