الرئيسية | سياسة | الكاتب العام لشبيبة "البيجيدي" يُطلق النار على حزب "الأحرار" وهذا ما قاله عن 17 مليار

الكاتب العام لشبيبة "البيجيدي" يُطلق النار على حزب "الأحرار" وهذا ما قاله عن 17 مليار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكاتب العام لشبيبة "البيجيدي" يُطلق النار على حزب "الأحرار" وهذا ما قاله عن 17 مليار
 

أخبارنا المغربية:الرباط

اتهم "محمد امكراز" الكاتب الوطني لشبيبة حزب "العدالة والتنمية"، حزب "التجمع الوطني للأحرار" بالتنصل من المسؤولية وبعدم القدرة على مواجهة المواطنين.

وفي كلمته قبل قليل من اليوم السبت 19 يناير الجاري، بمناسبة انعقاد الملتقى الجهوي الثالث لشبيبة حزب "المصباح" بجهة فاس مكناس، قال الكاتب الوطني موجها خطابه لحزب "الأحرار" إن من لم يستطع الدفاع عن إجراء ضريبي بسيط، لا يمكن أن يتحمل مسؤولية التسيير الحكومي وتكلفته.

وأطلق المتحدث مدفعيته بشكل لاذع، اتجاه حزب "أخنوش" متهما إياه بالبحث عن الأصوات دون القدرة على مواجهة المواطنين وشرح مواقفهم.

وأكد المتحدث في كلمته، أن الإجراء الضريبي الذي دفع بالتجار والمهنيين إلى الإحتجاج، هو من إخراج وزراء حزب "الأحرار" الذين يتحملون مسؤولية وزارة مالية منذ سنين، باعتبار الوزارة هي المسؤولة عن هذه الإجراءات، مشيرا(المتحدث) أن الحزب المذكور تنكر لهذا الإجراء الذي اقترحه، ولم يقدر على مواجهة المعنيين وشرح لهم لماذا اقتراح الإجراء الضريبي.

من جهة أخرى، شدد الكاتب الوطني لحزب "العدالة والتنمية" على ضرورة استرجاع 17 مليار المتعلقة بالمحروقات.

وأوضح في هذا الصدد، على أن حزب "المصباح" متشيت بضرورة إرجاع المبلغ المذكور إلى خزينة الدولة، أو متابعة من استولوا عليه.

وأورد "امكراز" في ذات السياق، أن هناك احتمالين فقط إما أن نواب الأمة الذين تحدثوا عن 17 مليار يخرجون ويعتذرون للمواطنين على اعتبار خطئهم، وإما أن من استفاد بشكل غير قانوني من المبلغ باعتباره مالكا لمجموعة من محطات البنزين، يجب عليه الخضوع للمساءلة والمتابعة وإرجاع المبلغ.

 
مجموع المشاهدات: 3731 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | زكرياء.ن
الشباب قوة اقتراحية يجب الدفع بها نحو التناول الإيجابي النافع المنتج للقيم والبدائل النافعة، أمّا أنْ نربِّيَ فيهم ثقافة الإسفاف فلن نجعلهم يَعْبُرونَ مرحلة المراهقة السياسية،فيَا هذا المغاربة لا ينظرون إلى العمل الحكومي بمنطق <<إقطاعي>> :هذا الحزب مسؤول عن وزارة كذا وذاك الحزب مسؤول عن وزارة... كذا،فَمَهْما كان الحزب المشارك في الحكومة فالمسؤولية السياسية تقع على رئاسَتِها6
مقبول مرفوض
1
2019/01/19 - 08:11
2 | عبد العزيز
17 مليار
عن مذا تتكلم؟ اتصل بحزبك الذي كان اول الرافضين لاقتراح قانون استرجاع 17 مليار ام انت في واد وحزبك في واد اخر ،اتقوا الله في اعمالكم فانكم تضربون القيم الاسلامية بافعالكم.
مقبول مرفوض
-1
2019/01/19 - 09:10
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة