الرئيسية | سياسة | "البام" يتهم الحكومة ويدفع نحو تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الموضوع

"البام" يتهم الحكومة ويدفع نحو تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الموضوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البام" يتهم الحكومة ويدفع نحو تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الموضوع
 

أخبارنا المغربية:الرباط

يتجه حزب "الأصالة والمعاصرة" عبر فريقه النيابي بالبرلمان، نحو تصعيد لهجته اتجاه الحكومة التي يترأسها خصمه السياسي حزب "العدالة والتنمية".

وأقدم الفريق النيابي المذكور، على وضع طلب تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بخصوص التعيينات في المناصب العليا.

هذا وذكر مصدر من داخل حزب "البام"، أن هذا الإجراء جاء بعد تسجيل مجموعة من التجاوزات والخروقات في التعيينات التي قامت بها الحكومة خلال الولاية السابقة والحالية.

واعتبر الحزب المعارض، أن التعيين في المناصب العليا يخضع لخاصية تبادل الهدايا والمصالح والمنافع بين الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية السابقة والحالية، وأن هذه التجاوزات سابقة خطيرة في عهد دستور متقدم جاء بمجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب أن تحترم، أهمها مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص.

في ذات السياق أوضح رئيس فريق "البام" بمجلس النواب، أن اللجنة النيابية ستكون مهمتها تقصي مدى مصداقية والتزام الحكومة بالمساطر القانونية المتبعة، ومدى احترامها وتطبيقها في تعيين المسؤولين في مختلف القطاعات الحكومية، مؤكدا أن الرأي العام المغربي سيكون على موعد مع حقيقة ما يجري بخصوص التعيينات في المناصب العليا خصوصا بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت للحكومة بهذا الشأن.

مجموع المشاهدات: 3332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متتبع
الوديعة
أعضاء هذه الحكومة والتي سبقتها في خلاف دائم إلا في توزيع المناصب العليا ،الكل راض وكل اجتماعات يتم التصديق عليها بالإجماع.يخشون الاختلاف فينفضحون افتداءا بالكتاب والسنة وألمانيا.
مقبول مرفوض
0
2019/01/21 - 12:35
2 | كادح
حكومة العار حكومة المال والنساء والمناصب والجوع للشعب يسابقون الزمن للنهب وتوطين الخليلات بالمناصب السامية والاولاد لتركيا من اجل التحصيل والجوع والقهر والغلاء للشعب حتى يوفر 9 ملايين شهريا للمهرج بنكيران نظير سكوته وللاجراء 400 درهم مازال العثماني يناور لعرقلة تنفيذها لان حياة وراحة بنكيران اهم من هموم كامل الشعب المغربي
مقبول مرفوض
0
2019/01/21 - 12:37
3 |
راه كلشي عارف هادشي حتي اطفال صغار لان البلاد مملوءة ؟؟؟ وزداد مرض بكثير وشعب يؤدي فاتورة وصحاب؟؟هم مستفديين من الوضع وسولو. ترامب يقول لكم حقيقة مغرب او صاحب شكارة. الدي يملاءها كل ساعة ماكرو وفلوس فقراء مغرب
مقبول مرفوض
0
2019/01/21 - 05:36
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة