الرئيسية | سياسة | العثماني: هذا جديد الحوار الإجتماعي…

العثماني: هذا جديد الحوار الإجتماعي…

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني: هذا جديد الحوار الإجتماعي…
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن نتائج الحوار الإجتماعي بعد اللقاء الأخير الذي جمع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مع ممثلي المركزيات النقابية ستكون توافقية، مشددا على أن "جميع الأطراف مطالبة ببذل الجهد وتحمل المسؤولية لإنجاحه والوصول لنتائج مرضية للجميع".

العثماني نفى ان يكون الحوار الاجتماعي، الذي  لم تمر على انطلاقه سوى سنة، متوقفا، مشيرا إلى أن أغلب الحكومات السابقة وقعت اتفاقا مع النقابات بعد مرور ثلاث أو أربع سنوات، وأضاف : "أعتقد أن المهم هو الوصول لتوافق واتفاق، ومن جهتنا لنا كل العزم والإرادة على إنجاح الحوار الاجتماعي".

وحول ما إذا كانت الحكومة ستغير من عرضها المقدم للنقابات، قال العثماني  "سنقدم المعلومات للنقابات أثناء جلسات الحوار، وذلك لتفادي التصريحات والتصريحات المضادة، لأن أي حوار يتم عن طريق التصريحات مهدد بالفشل،" مردفا "ونحن حريصون على نجاحه وتقريب وجهات النظر، ونعمل على توفير كل مقومات النجاح لهذا الحوار".

فهل فعلا أعدت الحكومة ورئيسها عرضا جديدا لتجاوز حالة الجمود التي يعرفها الحوار الإجتماعي والتي يدفع ثمنها الموظف والأجير معا أم أنهما سينتظران سنوات أُخّر كما جاء في تصريح رئيس الحكومة؟

مجموع المشاهدات: 6476 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة