الرئيسية | سياسة | بالفيديو:"وهبي" كاد يفجر الجلسة التشريعية و"شقران" يتسلح بالقانون وتذمر في صفوف البرلمانيين وهذا ما وقع

بالفيديو:"وهبي" كاد يفجر الجلسة التشريعية و"شقران" يتسلح بالقانون وتذمر في صفوف البرلمانيين وهذا ما وقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو:"وهبي" كاد يفجر الجلسة التشريعية و"شقران" يتسلح بالقانون وتذمر في صفوف البرلمانيين وهذا ما وقع
 

أخبارنا المغربية:الرباط

استنكر مجموعة من البرلمانيين، يوم أول أمس الثلاثاء 5 فبراير الجاري ما وصفوه بالتصرفات الغير المفهومة للنائب البرلماني "عبد اللطيف وهبي" عن حزب "الأصالة والمعاصرة".

وفي تصريحاتهم لموقع "أخبارنا"، أوضح البرلمانيون المنتمون إلى مختلف الأطياف السياسية، أن ما أقدم عليه النائب المذكور يعتبر استفزازا صريحا لـ"أمام شقران" رئيس الفريق الإشتراكي وللمؤسسة التشريعية ككل. 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى الجلسة التشريعية ليوم الثلاثاء التي عرفت نقاشا حادا بخصوص مشروع القانون رقم 33/18 المتعلق بالقانون الجنائي، حيث تخلف "وهبي" عن حضور أشغال لجنة العدل التي يرأسها حزب "الأصالة والمعاصرة".

وحسب مصدر برلماني فضل عدم الكشف عن هويته، فلجنة العدل التي يرأسها "البام" ولم يحضرها "وهبي"، بقيت منعقدة إلى حدود منتصف الليل.

وأضاف ذات المصدر في حديثه مع الموقع، أنه خلال انعقاد الجلسة المطولة تم التصويت بالإجماع على المشروع 33/18، بعد إدخال التعديل الذي اقترحته اللجنة، حيث صوت حتى برلمانيو "البام" على المشروع.

ليفاجأ الجميع بما في ذلك برلمانيو فريق "البام"، بـ"وهبي" وهو يحاول فرض تعديل ووجهة نظره بالجلسة العامة بشكل مستفز وفي تحد للأنظمة الداخلية لمجلس النواب، على حد تعبير المصدر.

مباشرة بعد ذلك، تدخل "شقران أمام" وقدم عرضا قانونيا بامتياز دحض من خلاله ما قاله "وهبي"، الذي تمادى في استفزازاته التي قابلها "شقران" بهدوء ورزانة لاقت استحسانا من طرف جميع الأطياف البرلمانية الحاضرة.

ورغم ذلك، استمر "وهبي" في الصراخ ومحاولة الإساءة لرئيس الفريق الإشتراكي، مما دفع بالبرلمانيين إلى استهجان الواقعة، وحتى برلمانيون من حزب "البام" أعلنوا تعاطفهم مع "شقران" واستنكروا تصرفات زميلهم في الحزب والفريق.


 
مجموع المشاهدات: 8910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مهاجر
اللي فهم شيحاجة إفسر ليا
مقبول مرفوض
0
2019/02/07 - 11:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة