الرئيسية | سياسة | "بنكيران" يدعو لاتخاذ هذه العقوبات في حق "ماء العينين"

"بنكيران" يدعو لاتخاذ هذه العقوبات في حق "ماء العينين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنكيران" يدعو لاتخاذ هذه العقوبات في حق "ماء العينين"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

عاد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، للتحدث عن قضية البرلمانية في الحزب أمينة ماء العينين وصورها المثيرة للجدل في باريس دون حجاب، حيث قال "الحجاب تديرو ولا ماتديروش تدبر لمخها"، نافيا أن يكون قد ساندها أن تذهب لباريس وتلبس لباسا "روميا"، لكنه أكد أنها تعرضت "لهجمة بسبب مواقفها السياسية".

وحول الاجراءات العقابية المرتقب اتخاذها ضد ماء العينين من طرف الحزب، دعا بنكيران في كلمة له أمام أعضاء حزبه من مديونة، أمس الجمعة، الى عدم تزكيتها في الانتخابات المقبلة، حيث قال "الرميد غاضب لأن ماء العينين لم تكن واضحة، هذا مفهوم، لكن لنترك هذا النقاش يمر، وبعدها ممكن حرمانها من نيابة رئيس مجلس النواب أو تمثيل العدالة والتنمية نيابيا مرة أخرى لأنها لم تكن واضحة".

وقال أيضا في الكلمة التي نشرها سائقه الخاص فريد تيتي ، عبر صفحته بموقع التواصل "الفايسبوك"، "هل هناك حزب بعقله يجعل من هذه القضية مشكلة"، مضيفا "عيب أن نقول أن الناس صوتوا عليها لأنها كانت بالحجاب، هذا غير معقول، الناس صوتوا على العدالة والتنمية، وصحيح أنهم ربما صوتوا عليها أيضا، لكن ليس لأنها محجبة".

وكان المصطفى الرميد، القيادي البارز في البيجيدي ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، قد أكد أن حزبه سيخرج قريبا بقرار حاسم حول صور ماء العينين التي أثارت ضجة كبرى في الآونة الاخيرة.

مجموع المشاهدات: 16633 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مغربي
إخ
وانت زعمى واضح! منننننننننننننننننننننننننافق سياسوي اسلاموي.
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 09:49
2 | Nasirhakk
خص نحاسبوك حتانتا على اللحية نت والرميذ وكل واحد فيكم حيد اللحية فاش ولا وزير أو برمائي..،فيناهيا اللحية ديالك؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 10:33
3 | محمد
حرب كلامية بائدة لحزب غبي
أكثرهم من التصريحات.سياتي يوم تفضحون فيه عوراتكم بانفسكم ومن بين صفوفكم.حزب تلبهدلة والبحث عن الوجود والخوض في المواقع..
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 10:58
4 | فنّان طَبّاخ
جميل في هذا الحزب أنْ يكون سائق سيارة الأمين العام السابق مصدرا للأخبار وأنْ تكون له تدويناته السياسية ! ومادام لكل شيء ثمن! تُرَى ما ثمن تقعدها السياسي ومَعَاشِها البرلماني ؟ تقاعد باسم : أَرَا بَرَّع !
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 11:15
5 | abderrahim
الردالسربع
من الافضل لك ايها الرءيس ان تسكت واش ما عندك علاش تحشم ?
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 12:49
6 | أبا يحيى
بنكيران وطني حر وللذين لايفهمونه هم من يعلقون
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 03:46
7 |
هؤلاء هم الذين قال عنهم الله عز و جل (يخربون بيوتهم بايديهم ) اوا هاهوما ضارو فبعضياتهوم او غادي يتخرب عليهوم داك الحزب ان شاء الله ، وانا اريد ان اوصي اخواني المغاربة الاحرار، حذاري ان يخرجوا عليكم في الاستحقاقات القادمة ببعض الاكذوبات كعادتهم فتصوتون عليهم ، انه حزب يعاملنا بازدواجية المعايير و النفاق ، اركبونا قارب التاسلم ولما وصلوا بنا عرض البحر رمونا للتماسيح و انتم تعرفون من هم التماسيح .
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 07:53
8 | مهاجر.وطني.برشلونة
الغيرة على الإصلاح
يقول ذوي العقول.كل العلوم انجبت عباقرة الا السياسة انجبت الشياطين.وكل من تحزب خان.وهذا ردا على أنها تعرضت لهجمة على مواقفها السياسية.لااعترف باي حزب ولا انتظر منه بأنه سيشرف البلاد.بل يشرف نفسه فقط بالامتيازات و بناء راسماله على ماسات الفقراء والتفسح بثروات البلاد .في حين الحزب الوحيد الذي أعرفه هو المغرب.فقط نرى في الأحزاب كلها الا:الحزازات والشرارات فيما بينها ولا نرى اهتمامها بالبلاد ولا مصلحة المواطنين.فقط نرى اهتمامها بدواتها فيما بينها في حين المواطن ومصلحة البلاد في خبر كان...... فالذي نريده اليوم لا تعدد الأحزاب بينما نريد حزب واحد وله مردوديات الاوهو المغرب.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 05:40
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة