الرئيسية | سياسة | البوليساريو منتشية بالأزمة المغربية السعودية وتؤكد أن "آل سعود" سيعترفون بـ"الجمهورية الوهمية"

البوليساريو منتشية بالأزمة المغربية السعودية وتؤكد أن "آل سعود" سيعترفون بـ"الجمهورية الوهمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البوليساريو منتشية بالأزمة المغربية السعودية وتؤكد أن "آل سعود" سيعترفون بـ"الجمهورية الوهمية"
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

لا حديث بوسائل الإعلام التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية حاليا إلا عن الأزمة السياسية غير المسبوقة التي عصفت بالعلاقات المغربية السعودية، حيث باتت الجبهة تعول كثيرا على الخلاف الدائر بين الدولتين من أجل تحقيق مكاسب تنقذها من الهزائم المتتالية التي تتجرعها منذ أشهر.

وفي هذا الصدد، نقل إعلام الجبهة عن ممثل البوليساريو في الجزائر تصريحات يؤكد فيها أن السعودية ستقوم قريبا بإعلان تغيير موقفها من الصراع حول الصحراء المغربية بشكل سيدعم هذه المرة الموقف الانفصالي، وهو ما اعتبرته الجبهة "تصحيحا لموقف أعمى طالما اتخذته مملكة آل سعود".

للإشارة فإن السعودية تحاول حاليا الضغط على عدد من الدول الذين لم يؤيدوا حماقات بنسلمان ، وذلك باستعمال سلاحي المساعدات المالية وبعض الملفات الشائكة كما هو الحال بالنسبة لملف الصحراء المغربية.

مجموع المشاهدات: 10542 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | زكرياء.ن
موقف المملكة العربية السعودية من قضية الصحراء المغربية أعلنت عنه منذ انطلاق المسيرة الخضراء حيث كانت راياتها في طليعة الدول التي ساندت المغرب في استرجاع صحرائه،وهو الموقف الذي ينسجم مع التاريخ والحقيقة، أمّا ومَن يسعى لغير ذلك فهو واهم .
مقبول مرفوض
2
2019/02/10 - 11:01
2 | حسن
السن بالسن
باسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله وبعد:جيد فلتفعل السعودية ما تشاء نحن كذلك ستعلن وسنحشد الدعم من اجل تدويل مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع المقدسات الإسلامية بالجزيرة العربية وبالتالي توزيع عاءدات الحج والعمرة على جميع المسلمين اينما وجدوا وعلى القوميات الغير المسلمة الفقيرة و المقهورة في سبيل الله او التناوب والتشارك في تنظيم الحج والعمرة وتسيير الفنادق والمزارات المقدسة وتقييم العادات هل توافقون؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 11:17
3 | حسن
السن بالسن
باسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله وبعد:جيد فلتفعل السعودية ما تشاء نحن كذلك ستعلن وسنحشد الدعم من اجل تدويل مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع المقدسات الإسلامية بالجزيرة العربية وبالتالي توزيع عاءدات الحج والعمرة على جميع المسلمين اينما وجدوا وعلى القوميات الغير المسلمة الفقيرة و المقهورة في سبيل الله او التناوب والتشارك في تنظيم الحج والعمرة وتسيير الفنادق والمزارات المقدسة وتقييم العادات هل توافقون؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 11:22
4 | مصطفى
تعليق
الصحراء مغربية ،والمرتزقة ،عليهم الرجوع لبلادهم المغرب ، كفى تسكعا لدى الجزائر او دول التخلف الخليجية ..
مقبول مرفوض
1
2019/02/10 - 11:44
5 | محمد العربي الادريسي
بالمثل
اذا ما اعترفت مملكة سلمانكو بالبولزاريو ليس امام المغرب الا دعم من تبقى من آل الرشيد واستعادة ملكهم وعاصمتهم حائل والمطالبة بتدويل مكة والمدينة واخراجها من تحت يد ال سلول،ومساندة اليمن وخاصة جماعة الحوثي في السيطرة على اليمن واسترجاع الثغور اليمنين المحتلة نجران وجازان وخميس مشيط وكل المحافظات جنوب المهلكة والتي استعمرتها وغصبت اليمن فيها. ليس هناك أسهل من تفكيك المهلكة السعودية وتحرير اخواننا في الحجاز من ظلم ال سلول وتحرير مكة والمدينة المسلوبتين واعادتهما للخلافة العثمانية الجديدة.
مقبول مرفوض
-1
2019/02/10 - 12:07
6 | يحيى
طبعا تغيير موقف السعودية من قضيتنا الأولى و من وحدتنا الترابية لن يفيد الجزائر و البوليساريو في شيء بل فقط سيطيل من بقاء ما يسمى باللاجئين في جحيم مخيمات تندوف. أما المغرب فهو على الأرض و مرتاحين و بييييخييير و لكن مستعدون لأي طارىء و في أي وقت و علينا و على أعداءنا.
مقبول مرفوض
2
2019/02/10 - 12:21
7 | محب المدينة
إلى مزبلة التاريخ
إلى مزبلة التاريخ يا جبهة البوليساريو وكل من يساعدكم على المساس بوحدتنا المرحلية التي يعقبها بإذن الله تعالى وحدة المغرب العربي ثم وحدة جميع بلاد المسلمين وما ذلك على الله بعزيز
لو كان لكم عقل يا جبهة العار لقبلتم حكما ذاتيا في اقاليمنا الجنوبية العزيزة ولكنكم لن تقبلوه لأنكم لا تصلحون لتسيير جماعة قروية نائية إلا إذا كانت غنية لتنهبوا خيراتها

نسأل الله لنا ولكم الهداية والرجوع إلى طريق الحق آمين
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 12:23
8 | رضو
ومن بعد ايه يسلم لكم الصحراء في طبق من دهب .نحن في سحراءنا .
والصحراء في مغربنا انتظروا ان استطاع ال سلول وليخرجونا منها بقوة .
انا لا افهم اننا في الصحراء بقو وعزيمة عندما ننتهي ولن يبقى أي مغربي .
ادخلوا وليسخط الله عليكم يا مرتزقة و كلاب جينرلات الجزائر
مقبول مرفوض
-1
2019/02/10 - 12:46
9 | الطاطاوي
العاطي الله
السعودية تحاهر بأدائها للقضية المغربية.
والمغرب يقطع العلاقات مع ايران.
شكون فهم شي حاجة.
مقبول مرفوض
-1
2019/02/10 - 12:49
10 | حميد
تعقيب
علي ماذا يدل كل شئ.يدل علي العلاقات الهشة التي تجمع البلدين
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 01:09
11 | لخلوفي
على المغرب ان يعترف بأخطائه ورفع الظلم عن شعبه ويطلق جميع السجناء السياسيين منهم طبعا سجناء الحسيمة وجرادة وتقوية جبهته الداخلية وحينئذ لو اعترف آل سلول شاربي بول البعير او العالم كله بالمرتزقة لن ينالوا شئ.
مقبول مرفوض
-2
2019/02/10 - 01:19
12 | قلم رصاص
ان كان البوليزايو يعولون على السعودية وال سعود فانهم واهمون ويتبعون السراب وكما يقول المثل ..استنجد غريق بغريق ..وال سعود صفحة قلبت..paje tourne..فلن تتمكنوا من سيادتنا الوطنية ومن كرامتنا ومواقفنا النبيلة الشجاعة والغير منحازة لأي كان...
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 01:51
13 | أبو هاجر
تصحيح الموقف
السعودية لن تغير من موقفها ازاء الصحراء المغربية بعد سلسلة الهزائم وجدت الجبهة المزعومة الان متنفسا لن يدوم طويلا فالمغرب دولة قوية ليست بالسهل لا على الجزاير ولا غيرهم انهم واهمون
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 02:04
14 | عبد ربه
كما قال القدافي : طز فيكم جميعا
كما قال القدافي رحمه الله : طز فيكم جميعا ، لا السعودية ولا البوليزاريو ولا الجزائر وكل من يعادي المغرب العظيم . فالذي بيته من زجاج لا يمكن له ان يرمي بيوت الناس بالحجارة ، فلتعلم السعودية ومن معها أنها اذا تمادت في استفزازها لسيدها المغرب فان المغاربة سيجدون نفسهم مضطرين للرد بحزم وذلك بالصطفاف الى جانب ايران والحوتيين لاجتياح الاراضي السعودية وطرد ال سعود منها وتحرير مكة والمدينة وتدويلهما لانهما ملك للعالم الاسلامي وليس لال سعود وحدهم ، فوالله ثم والله ثم والله اذا لم يكف النظام السعودي السفاح الماجن عن استفزازه للمغرب لارسلنا قواتنا الى اخواننا الحوتيين لطرد الطغات والمحتليين السعوديين ومن معهم وتلقينهم درسا لن ينسونه ابدا والسعودية ومن معها يعرفون جيدا قوة وبسالة القوات المغربية العظيمة ، فحذار ثم حذار ، ومرة اخرى اقول للمرتزقة : طز فيكم وفي كل من يدعمكم
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 02:23
15 | ارض ارضنا
ملف لايقبل الابتزاز
التقلبات السياسية والمواقف لاتخضعنا .
القضية وطنية لاتقبل التدويل .
موقف هذا اوذاك لا يضعفنا ولا يقوي خصومنا .
وليطلقو مهاتراتهم الاعلامية حتى تجف حلوقهم.
بيتك من زجاج لاترمي ...
وحدتنا قوتنا من قال غير ذلك ابله.
جارتنا الجغرافية سيحاسبها التاريخ ان لم تصلح بوصلتها.
ولنا اسقلالية الموقف وحرية التوجه والقناعات ما يخدم حقوقنا وسيادتنا الكاملة كباقي الدول المحترمة.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 02:51
16 | أحمد
مغربي حر
المنهزم دائما يعول على السراب: المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلي أن يرث الله الأرض ومن عليها، والشعب المغربي قادر على الدفاع عن وطنه وعن أمنه واستقراره، ومنذ أن كانت الجزائر وهي تنفق المليارات لشراء بعض الدول للاعتراف بكيان وهمي إرهابي لكنهم لم يحصدوا إلا الهزائم المتتالية، فالحق يعلوا ولا يعلي عليه
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 03:00
17 | اسماعيل
طز عليكم وعلي من يساندكم
حتي ولو اعترف بكم العالم باكمله ستظلون تلتقمون من قمامة اسيادكم ومزابل الغرب الي ان يرت الله الارض ومن عليها .ايها الحثالة تحلمون داءما ولن تستفيقوا من احلامكم المزعجة الا بعد فوات الاوان.بافكار وسياسة بمنشار حتي السعودية سوف تنهار كما ادي بكم استهتاركم ونواياكم الخبيتة التي تستاقونها من عرابوكم يا عبيد اسيادكم .انبطحوا كعادتكم لكي يغضقون عليكم من بقاياهم لعلكم تعيشون.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 04:02
18 | عبدالله
الغلط
والله لو اعترف العالم بأسره لن يطرأ على موقفنا من الصحراء شيء والصحراء صحراءنا ونحن فيها ولو وقعت الحرب بيننا وبين السعودية لن تعترف بكم
مقبول مرفوض
-1
2019/02/10 - 04:02
19 | Kodad
المغرب في صحراىه والصحراء في مغربها
يحكى ان عصفورا صغيرا قضى ليلته فوق غصن شجرة ضخمةخضراء مثمرة وفي الصباح طلب من هذه الشجرة أن تعذره كونه أثقل كاهلها ليلا فردت الشجرة بشموخ واعتزاز وثقة بالنفس :. (ياصغيري لم اشعر بوجودك ولم تثقل كاهل) نعم المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. شاء من شاء أو أبى من ابى. ولن تستطيع أي دولة كيفما كان وزنها ومكانتها بين الامم أن تمس حبةرمل من رمال الصحراء المغربية. انتهى الكلام وجفت الصحف.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 06:39
20 | Kodad
المغرب في صحراىه والصحراء في مغربها
يحكى ان عصفورا صغيرا قضى ليلته فوق غصن شجرة ضخمةخضراء مثمرة وفي الصباح طلب من هذه الشجرة أن تعذره كونه أثقل كاهلها ليلا فردت الشجرة بشموخ واعتزاز وثقة بالنفس :. (ياصغيري لم اشعر بوجودك ولم تثقل كاهل) نعم المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. شاء من شاء أو أبى من ابى. ولن تستطيع أي دولة كيفما كان وزنها ومكانتها بين الامم أن تمس حبةرمل من رمال الصحراء المغربية. انتهى الكلام وجفت الصحف.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 06:40
21 | محمد العربي الادريسي
بالمثل
اذا ما اعترفت مملكة سلمانكو بالبولزاريو ليس امام المغرب الا دعم من تبقى من آل الرشيد واستعادة ملكهم وعاصمتهم حائل والمطالبة بتدويل مكة والمدينة واخراجها من تحت يد ال سلول،ومساندة اليمن وخاصة جماعة الحوثي في السيطرة على اليمن واسترجاع الثغور اليمنين المحتلة نجران وجازان وخميس مشيط وكل المحافظات جنوب المهلكة والتي استعمرتها وغصبت اليمن فيها. ليس هناك أسهل من تفكيك المهلكة السعودية وتحرير اخواننا في الحجاز من ظلم ال سلول وتحرير مكة والمدينة المسلوبتين واعادتهما للخلافة العثمانية الجديدة.
مقبول مرفوض
0
2019/02/10 - 06:47
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة