الرئيسية | سياسة | بالفيديو:"المالكي" يسرد حصيلة الدورة الأولى من السنة التشريعية لمجلس النواب ويشيد بـ"العثماني"

بالفيديو:"المالكي" يسرد حصيلة الدورة الأولى من السنة التشريعية لمجلس النواب ويشيد بـ"العثماني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو:"المالكي" يسرد حصيلة الدورة الأولى من السنة التشريعية لمجلس النواب ويشيد بـ"العثماني"
 

أخبارنا المغربية:ع الجبار/حسام أميلي

استقبل يوم أمس الإثنين 18 فبراير الجاري، "الحبيب المالكي" رئيس مجلس النواب وفدا وزاريا من دولة الهند، في إطار الديبلوماسية البرلمانية والإنفتاح على المؤسسات الخارجية.

مباشرة بعد ذلك، افتتح "المالكي" اللقاء التواصلي الذي خُصص لتقديم الحصيلة الجماعية، بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2018/2019.

وأكد "المالكي"، أن 80 بالمائة من القوانين التي تمت المصادقة عليها كانت موضع إجماع، وهذا لا يلغي التباين بين مواقف المعارضة والأغلبية الذي يتجلى في حدة النقاش على مستوى اللجان والجلسات العامة.

كما أشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الدورة عرفت تشكيل لجنة موضوعاتية خاصة بالقضية الوطنية، والتي يترأسها القيدوم "عبد الواحد الراضي"، وهي تقوم الآن بالتحضير لمجموعة من المبادرات.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، شدد "المالكي" على أن الحضور على مستوى النواب والوزراء أصبح جد مشرف، مقارنة مع بداية الدورة و"العثماني" قام بما يجب القيام به في هذا المجال، على حد تعبير المتحدث.

من جهة أخرى، عبر المتدخل عن اعتزازه بما وصفه التوازن الذي خلقه تفعيل آليات المساءلة والمراقبة وأثرها الإيجابي على أداء المؤسسة.

وأكد الرئيس، على دور وسائل الإعلام ومشاركتهم في تحمل المسؤولية العمومية، كوسيط مباشر بين المؤسسة والمواطن، وأكد على إحداث جائزة الصحافة الوطنية لتحفيز المنابر الإعلامية بمختلف مكوناتها.


مجموع المشاهدات: 921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
وجوه زلط تبقي حتي يريد الله تغيير منكر
القب تيشكر سطل شاهد لوبي منظم يضحك علي شعب ويشكرون اعمالهم في ما بينهم لانهم هم مستفيدون ومعاش في طريق بزز عليك ا شعيبة بغيتي ولا عارضتي كلشي مزيان وعام زوين وحوار اجتماعي في مقبرة والخابية وغرارف هم موجودين في ساحة فنية سياسية ومالكي اين حوار اجتماعي وزيادة في معاش عسكري الدي لم تتكلمو عليه مند. أن ظهرتي علي ساحة وانت تجولتي في جميع مناصب ربما انت وحدك لي كاين ومنصب جديد في طريق حتي قبر
مقبول مرفوض
0
2019/02/19 - 05:12
2 | friouto
شهادة
لا يسعني إلا أن أرجع إلى المثل الشعبي الذي يقول( شكون شهدلك قول ...)
مقبول مرفوض
0
2019/02/19 - 10:02
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة