الرئيسية | سياسة | ماء العينين تعتبر أن الحجاب ليس ركنا من أركان الإسلام.. وهذا ما قالته عن علاقتها بجواد بنعيسى

ماء العينين تعتبر أن الحجاب ليس ركنا من أركان الإسلام.. وهذا ما قالته عن علاقتها بجواد بنعيسى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماء العينين تعتبر أن الحجاب ليس ركنا من أركان الإسلام.. وهذا ما قالته عن علاقتها بجواد بنعيسى
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

علقت القيادية في حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، حول علاقتها بجواد بنعيسى، العضو السابق في الشبيبة الاتحادية و الحقوقي اليساري، حيث اعتبرت أن لديها الكثير من العلاقات مع أشخاص ذو توجهات فكرية وايديولوجية مختلفة.

وقالت ماء العينين في حوار نشرته صحيفة "الأيام": "ما يعرفه الكثيرون أن صداقاتي متعددة وأنني منفتحة على كل الأطياف ولي علاقات إنسانية خارج جدران الأحزاب والايديولوجيات المنغلقة، ولست وحدي في ذلك، فالكثير من قيادات الحزب تفعل ذلك".

وبخصوص قضية صورها دون حجاب في باريس، تفادت ماء العينين التعليق بشكل مباشر، حيث قالت "أرفض اختزال أدائي وجوهر شخصيتي في لباس سواء بغطاء الرأس أو بدونه"، مضيفة "لا أعتبر الحجاب ركنا من أركان الإسلام".

مجموع المشاهدات: 27541 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | Samira
عذر اقبح من ذنب
الاخت مسألة الحجاب بينك وبين الله. ولا دخل لاحد في هذه العلاقة. ولكن ان تفتي في الحجاب فلا أتفق معك.انه فرض على نساء المسلمات أراد من آراد وابى من ابى.ولهن حرية الاختيار وتحمل مسؤوليته يوم الحساب.
مقبول مرفوض
6
2019/03/07 - 09:38
2 | متتبع
عبث الانتماء
قول هذه البرلمانية بأن الحجاب ليس ركنا من اركان الاسلام، لا يمكن أن تقوله من ترتديه وتظهر به رسميا، وتنتمي لحزب يدعي ان مرجعيته إسلامية
، اي ان هذه البرلمانية تمارس سلوكا لا تؤمن به .مما يعني انها ظاهرها غير ماتخفيه.وهذه من أقبح الصفات. ويترتب عن هذا ان ماتقوله في السياسة وتناظر به غيرها ، تمارسه نقيضه حقيقة.
فالقول بأن الحجاب ليس ركنا من اركان الاسلام ،
فهذه وقاحة ما بعدها وقاحة ، لانها تبرر تبرجها في أوربا وتساترها بالمغرب.
فلتعلم هذه البرلمانية ان أداء الأمانات أمر من الله ولم يرد بلفظ صريح انه من اركان الاسلام ، وكذلك الصدق والاخلاص والوفاء ...الخ ولكن من يدعي الإسلام يجب أن يتصف بصفات ما سبق فكيف به إذا كان من المفروض أن يكون احرص من غيره على لبس الحجاب ، والتخلق بسمو الاخلاق التي هي من صفات الإسلام.
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
5
2019/03/07 - 10:00
3 | مغربي
عرفوك لمغاربة علاش في المغرب ديري الحجاب وفي الخارج كتعري على ...هذي من جهة اما هذا اللي راكي دائما معاه ضروري راه مرة مرة. راكي مطلقة زعما غير وكان ستري راسك .احنا عرفنا باللي ماء العينين ضحكت على لمغاربة باش نجحات في الانتخابات.اما تقولي الحجاب ماشي ركن من اركان الاسلام .اوا حيديه وهني راسك .وحيدي حتى السروال .راكي تشوهتي.
مقبول مرفوض
6
2019/03/07 - 10:23
4 | محمد العربي الادريسي
أمر من الله للرسول
يقول الله تبارك وتعالى آمرا نبيه ص بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) "
فإن كنت من نساء المؤمنين فأهلا وسهلا وستنفذين الامر الاهي بدون القول انه ليس ركن من اركان الاسلام ،بل هو أمر رباني يطاع وعلى الفور ولا نقاش فيه امتثالا لامره
حيث يقول عز وجل "
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36)
مقبول مرفوض
1
2019/03/08 - 12:28
5 | رشيد
ماء الق......ب
فضحكم الله يا رباعة ديال المكبوتين
مقبول مرفوض
1
2019/03/08 - 03:03
6 | جواد
الحجاب
ادا لم تستحيي ايتها العاهرة فافعلي ما شءت
مقبول مرفوض
-1
2019/03/08 - 03:23
7 | مغربي
النفاق
اللسان يعبر عن نفاق القلب و انفصام في الشخصية، زيادة على التخبط و التبرير الضال
سكوتك احسن من كلامك
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 07:24
8 | مم
ضحكي علي راسك
ديتو لفلوس او خليتو الشعب مقهور
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 07:32
9 | Nabil
Shame
إذا لم تستحي فافعل ما شئت...سيري خودلك شي تصويرة قدام أكبر حانة فالعالم كما درت المرة السابقة ...
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 07:36
10 | عبد الله
تحذلق غبي
من الغباء و الوقاحة الاستماتة في الدفاع عن فعل نشاز و منافق. افعلي ماشئت بالحجاب و بنفسك فلا دخل لأحد في ذلك. الأمور بخواتمها و عند لقاء الله عز وجل.
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 07:37
11 | حمودة
زوج وجوه مرفوضة
نعم صحيح ولكن لماذا هنا في المغرب حجاب و هناك عري اظن ان المطلوب هو الظهور هنا بغير حجاب نظرا الاحوال الطقس وهناك أكثر من حجاب وفي الاخير ألله يعطينا وجهك.
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 08:03
12 | مغربية
الحجاب ليس ركن من أركان الاسلام لكن ذُكر وجاء في القرآن الكريم الذي هو دستورنا ومرجعيتنا،اتقي الله لأن بتصريحاتك هذه أفسدت صورة حزبك ذو المرجعية الدينية كما أنك تشجعين النساء المتحجبات اللواتي ينتظرن الفرصة والسبب لإزالة الحجاب،اتقي الله فالمرأة إذا فسدت فسد المجتمع كله وهذا ما بدا ينتشر في الأواخر إذ استقوت النساء وتفشى الفساد الاخلاقي بينهن،فاللهم استرن فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يااااااب
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 10:29
13 | محمد العربي الادريسي
أمر من الله للرسول
يقول الله تبارك وتعالى آمرا نبيه ص بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) "
فإن كنت من نساء المؤمنين فأهلا وسهلا وستنفذين الامر الاهي بدون القول انه ليس ركن من اركان الاسلام ،بل هو أمر رباني يطاع وعلى الفور ولا نقاش فيه امتثالا لامره
حيث يقول عز وجل "
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36)
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 10:31
14 | مقاطع ومواطن زنقة من القطيع والمداويخ.
هذه حقيقتكم يا تجار الدين
شبعت فلوس وتبرعت بالدوران في اروبا على حساب الشمايت من المغاربة لي وصلت على حسابهم لهاد المنصب واستغليتي الدين والاسلام ابشع استغلال دابا انتقم منك الله المنافقة الله انعل لي ما يحشم الممسوخة.
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 11:27
15 | مصطفى
كل الطرق اشواك
قامت من النار وتاحت في الرماد او البركان
السياسة السلبية
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 08:02
16 | مصطفى
كل الطرق اشواك
قامت من النار وتاحت في الرماد و البركان
هذه طريقه السياسة
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 08:11
17 | عزوز
السويد
فلمغرب كوار وعطي لعور
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 09:26
18 | مغربية
الحجاب ليس ركن من أركان الاسلام لكن ذُكر وجاء في القرآن الكريم الذي هو دستورنا ومرجعيتنا،اتقي الله لأن بتصريحاتك هذه أفسدت صورة حزبك ذو المرجعية الدينية كما أنك تشجعين النساء المتحجبات اللواتي ينتظرن الفرصة والسبب لإزالة الحجاب،اتقي الله فالمرأة إذا فسدت فسد المجتمع كله وهذا ما بدا ينتشر في الأواخر إذ استقوت النساء وتفشى الفساد الاخلاقي بينهن،فاللهم استرن فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يااااااب
مقبول مرفوض
0
2019/03/08 - 09:43
19 | دْسَرْتِي
دْسَرْتِي من هاذي للكَارُّو
دْسَرْتِي
من هاذي للكَارُّو
-
هاي هاي
دْسَرْتِي
درتي صحيب
من هاذي للكَارُّو
مقبول مرفوض
0
2019/03/09 - 02:26
20 | دْسَرْتِي
دْسَرْتِي من هاذي للكَارُّو
دْسَرْتِي
من هاذي للكَارُّو
-
هاي هاي
دْسَرْتِي
دَرْتِي صْحَيَّبْ
مَنْ هاذِي لْكَارُّو والنفحة
مقبول مرفوض
0
2019/03/09 - 02:37
21 | أركان
أركان الفساد
أركان الفساد
-
بنشيطان
وعمش العينين
من أركان الفساد
مقبول مرفوض
0
2019/03/09 - 02:41
22 | ركن
ركن المفتي
ركن المفتي
-
نسأل عمش العينين
وهل المصاحبة العشقية وزنا العهر والدعارة الفسقية من أركان الإسلام ؟
بالطبع لا
فلماذا تفعلين ذلك وتمارسينه في فرنسا وفي المغرب جهارا نهارا بالصورة والصوت والفتاوى وبأموال الشعب
الزينة تفرح بالتوبة وتحشم على زينها
والخايبا ما عندهاش علاش تخاف ولا تحشم
لأنها عديمة التربية والأخلاق
وبغات تكَول لينا أنها مصاحبا وخَّا مطلقا وشارفا
مقبول مرفوض
0
2019/03/09 - 02:56
23 | المثل
المثل يقول
المثل يقول
كور وعطي لعور
ولكن عندنا
لعور يكور ويعطينا
مصيبة عورة هاذي
مقبول مرفوض
0
2019/03/09 - 06:09
24 | البخوشة
البخوشة البوَّالة
البخوشة
البخوشة البوَّالة
هذه هي البخوشة البوَّالة وهي نوع من الخنافس الكبيرة التي كانت حشرة مقدسة في عهد الفراعنة البائد الذين استعبدوا الشعب طول حياته ظلما وتسلطا لبناء قبور لهم بحجم الأهرامات، الهم كثر، والفراعنة كثروا، وتقدست حشرات خنفساء الزبل البخوشة البوَّالة وصارت تفتي في الدين للتدويخ والتضليل والتغطية على فضائحها في الدعارة العهرية في الداخل وفي الخارج في فرنسا على وزن الكوبل الوزاري والجدة العشيقة وعشاق الفجر والمساعدة على داك شي على شاطئ البحر وكحلوش والمدلكة في باريس وغيرهم من كهنة معبد الفرعون المقدس
والبخوشة البوَّالة هي خنفساء الروث الكريهة الرائحة حيث تقوم بصناعة كرة من الروث روث الحيوان أو ... مخلفات الإنسان تدحرجها لمسافات طويلة وتحفر لها حفرة تضعها فيها ثم تضع فيها بيضها
وعندما يفقس البيض يخرج منه جيش من الخنافس أبناء لفشوش مجهولي الآباء ولاد لحرام
وتستمر سرقة طعام وثروات وأموال الشعب من طرف الخنافس السوداء اللون
وتتضاعف السرقات
وهلم اختلاسا وسلبا ونهبا
وتتكاثر الحشرات
وتبول البخوشة
ويستمر تجويع الشعب وطحنه مع الأزبال في شاحنات القمامة
وهكذا
مقبول مرفوض
0
2019/03/10 - 07:01
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة