الرئيسية | سياسة | مهتمون: لهذه الأسباب.."البيجيدي" مرشح بقوة للفوز بالإنتخابات التشريعية لـ 2021

مهتمون: لهذه الأسباب.."البيجيدي" مرشح بقوة للفوز بالإنتخابات التشريعية لـ 2021

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهتمون: لهذه الأسباب.."البيجيدي" مرشح بقوة للفوز بالإنتخابات التشريعية لـ 2021
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

رغم السخط العارم الذي يطارد حزب العدالة والتنمية منذ مدة، الذي يقود الإئتلاف الحكومي، بسبب فشله في تدبير شؤون البلاد، ونيله بشكل غير مسبوق من جيوب المواطنين، عبر ضرب قدرتهم الشرائية بقوة، من خلال سيل من القرارات التي وصفت بالجائرة، إلا أن احتمال فوز "المصباح" بانتخابات 2012 يبقى واردا جدا.

وبحسب مهتمين بالشأن السياسي، فإن غضب الشعب على الساسة عموما سيفرز بما لا يدع مجالا شك، عزوفا غير مسبوق على عملية التصويت، اللهم إن تم فرض إجراءات جديدة تلزم الناخبين بضرورة التصويت، أضف إلى ذلك غياب بدائل وبروفايلات سياسية قادرة على كسب ثقة الشعب، بعدما "تحرقت" جل الوجوه المعروفة، كل هذه المعطيات تصب في خانة حزب العدالة والتنمية، الذي يتوفر على "قاعدة صامتة" تصوت لصالح مهما كانت الظروف، عطفا على اعتبارات لها ارتباط بالتنظيمات الدينية والجمعوية التي تديرها بشكل مستمر.

واعتبرت ذات المصادر أن سيناريو الانتخابات التشريعية الأخيرة، يعد مرجعا تاريخيا للتأكيد على ما جرى ذكره، حيث أنه في عز غضب الشعب على حكومة بنكيران، وما وازلها من احتجاجات عارمة جدا، كما يحصل اليوم مع العثماني أو أكثر، حصل البيجيدي على نتائج مبهرة جدا، فاقت تماما كل التوقعات، والسبب بطبيعة الحال هو ضعف خصومه السياسيين من جهة، وضعف إقبال الناخبين على التصويت من جهة أخرى، علاوة على بعض الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها جهات رسمية، من قبيل  دعم تيار حزبي بشكل علني مفضوح.

مجموع المشاهدات: 4206 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | MOULAY RACHID
أنا غير مهتم
للأسف سبق لي أن كنت من المتعاطفين مع PJD ولكن خيب ظني فيه وفي قياداته الإنبطاحية الاستغلالية الوصلوية، المنافقة، أنا آسف لكوني سبق لي أن انتخبت الباجدة في الحي المحمدي بالدار البيضاء، وإذا أطال الله في العمر سأجرب في المرة المقبلة التيار اليساري، على الأقل وإن كنت لا أتفق معهم في بعض الرؤيا الفكرية، فأنهم أفضل من الاشتراكيين والمتأسلمين، والليبراليين.
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 10:47
2 | شيبوب المزابي
سينجحون بالتزوير طبعا من الجهات العليا
الدناصير والمفسدون الكبار والتماسيح الذين لهم مصلحة في حزب الندالة والتنمية لأنه يدافع عليهم باستماتة ويدافع عن مصالحهم ، لأن سياسة الحزب موجهة ضد الشعب وليس ضد الجهات النافذة التي تتحكم في اللعبة السياسية ومنهم أمناء الاحزاب الأخرى لانهم يختبئون وراءه لكسب المال والثروات والاستفادة من خيرات المغرب والمال العام.
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 10:48
3 |
اشاعة تلعب تدور مهم في مغرب لأن حزب صنع دباب إلكتروني ايام عراب زيداني ودولة تريده ان يبقي حزب لانها ستفادت من الوضع لأسباب عدة اهمها. فلوس شعب اخدتهم باسم حكومة وهي لديها جبن سياسي وتستر وراء اقنعة ربما حزب سيبقي كما عشنا في ماضي مع مثل هادي تجربة ولكن الوضع بقية هو هو ولم تتغير سوي وجوه /ياشعب مزلوط الدي عمل علي ملاء صنادق الدي نهبت. شعب الدي اصبح فئران التجارب في معاش في كونطرادة ان يتعلم كن اخواننا جزائريين لاننا مثلهم في لوبي متحكم وهم لهم؟؟وحنالانا ؟ولكن مرض واحد يضرب شمال افريقيا حداري من نصابة. تسبيح في يد ولحية في وجه وخمار في مناسبات وهادو من علامة النصب
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 10:48
4 | سعد
اسي عبد الإله 2021 وليس 2012 اماان فاقسم بالله لن أصوت لهم أبدا م احييت افقرو الموظف البسيط المحكور
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 10:55
5 | شيبوب المزابي
سينجحون بالتزوير طبعا من الجهات العليا
وزارة الداخلية هي من تنجح من تشاء وما الانتخابات إلا لعبة سياسية ، يتستر وراءها الانتهازيون وناهبي ثروات وخيرات المغرب من أجل إغناء الاغنياء وتفقير الفقراء ، مسرحية منذ استقلال المغرب لتوزيع الثروات والمناصب العليا بين الأعيان وتوزيع الأراضي الفاخرة بالأحياء الفاخرة
مقبول مرفوض
1
2019/03/15 - 11:09
6 | Ayoun
Maroc
في حالة فوز حكومة عبد الشيطان بن شفيران قاتلة الشعب المغربي سوف اسقط الجنسية المغربية و أغادر البلد.
مقبول مرفوض
1
2019/03/15 - 12:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع