الرئيسية | سياسة | منيب : قادرون على الحصول على 3 مليون صوت في انتخابات سنة 2021

منيب : قادرون على الحصول على 3 مليون صوت في انتخابات سنة 2021

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ربطت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، بين تحقيق أحزاب اليسار لنتائج مضاعفة في الانتخابات المقبلة، و قيامها بنقد عميق و اختيارها الاصطفاف إلى جانب الشعب.

و كشفت منيب أنها لا تستبعد أن تحصل أحزاب اليسار على 3 مليون صوت في انتخابات سنة 2021، أي ضعف عدد الأصوات التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في السابق.

و اعتبرت  منيب أن الفرصة سانحة أمام القوى اليسارية للنهوض أمام الفشل المتتالي للتيارات الإسلاموية، التي لم تطبق شيئا مما وعدت به في مجال العدالة الاجتماعية و محاربة الفساد، مما يشكل عبثا مبينا. 

و قالت منيب  في حوار مفتوح، نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، مساء الأربعاء، بمدينة سلا المجاورة  للرباط،حول موضوع"قضايا وانشغالات المجتمع": إشكالات كبرى تؤرقنا خاصة أننا نعيش في عالمله تأثيرات علينا، فبعد مرور 60 سنة على الاستقلال، نلاحظ أننا لم نطور من أنفسنا، لنقابل باستعمار جديد، يفرض مواجهته ببناء ديمقراطية بمفهومها الاجتماعي وليس الحقوقي، فضلا عن فصل السلط بحكومات تحكم وتطبق برامجها، خاصة أننا في إطاردولة عتيقة هي التي تضع السيناريوهات، ومنها وتضع سيناريو انتخابات سنة 2021.

و طالبت بوجود نخب سياسية شابة من أجل تحقيق التنمية و التفاعل الحقيقي مع قضايا المواطنين، الذي ينبغي أن يستمر ولا يقتصر فقط على فترة الانتخابات.

و اتهمت منيب الحكومة بالضعف والنكوص و هو ما يتضح من خلال سوء تدبيرها الذي أغرق البلاد في الديون.

و طالبت منيب بإحداث إصلاح شامل لقانون الأحزاب و مراجعة أنماط الاقتراع مع حل الأحزاب الإدارية "الفاسدة" وترك المجال لنخب جديدة بتصورات إصلاحية.

 

مجموع المشاهدات: 1770 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
ممكن أكثر من 3 مليون صوت حسب ميزانيتكم ( 200dh) كما هي العادة إبان كل انتخابات..، إذ في ظل الجهل المطبق والهيمنة البرجوازية( أصحاب الشكارة)، صار الكل سلعة يباع ويشترى إلا من رحمه ربه.
مقبول مرفوض
0
2019/03/21 - 06:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة