الرئيسية | سياسة | الجولة الثانية من لقاء جنيف حول الصحراء المغربية ... هدوء قبل العاصفة

الجولة الثانية من لقاء جنيف حول الصحراء المغربية ... هدوء قبل العاصفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجولة الثانية من لقاء جنيف حول الصحراء المغربية ... هدوء قبل العاصفة
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

يواصل المبعوث الأممي، هورست كوهلر، رهانه على السرية لتحضير خطته، قبيل الجولة الثانية من لقاء ات جنيف التي تنظمها الأمم المتحدة بين أطراف نزاع الصحراء المغربية.

و وفق صحيفة أخبار اليوم، فقد طلب كوهلر التمهيد بلقاء ات ثنائية تجمعه بكل وفد على حدة، وذلك على غرار الجولة السابقة التي انعقدت في شهر ديسمبر الماضي، واختار هذه المرة، قصر ل"لوروزي" الموجود في ضاحية جنيف، حوالي 30 كيلومترا عن مركزها، وذلك ضمانا لأجواء أكثر هدوءا وبعدا عن الضغط الإعلامي.

 وفيما رفع رئيس ألمانيا سابقا من درجة تشديده على سرية المحادثات، يرتقب أن يعقد عصر اليوم الجمعة، بمقر الأمم المتحدة مؤتمرا صحافيا  يقدم فيها ما يقدر إمكانية نشره، في ترتيبات توحي بقرب الكشف عن خطته الخاصة لحل النزاع، مما قد ينطوي على مفاجآت.

 وتابعت الصحيفة قائلة إن الساعات التي سبقت موعد انعقاد جلسة جنيف  الثانية، كشفت الأهمية الحيوية والإستراتيجية لملف الصحراء، مشيرة إلى أن الجزائر تركت أزمتها المتمثلة في احتجاجات شعبية غير مسبوقة في تاريخها، لتركز على ملف الصحراء.

ولاحظت  الصحيفة  أن الرجل الذي اختارته المؤسسة العسكرية الجزائرية كمرشح محتمل لقيادة البلاد، بدلا من عبد العزيز بوتفليقة، وهو وزير الخارجية السابق رمطان العمامرة، نائب رئيس الحكومة المعين،  هو الذي تحرك نحو عواصم دولية مهمة مثل موسكو وبرلين حيث أكدت التسريبات أن قضية الصحراء المغربية كانت ضمن جدول أعمال اتصالاته.

 

مجموع المشاهدات: 3073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة