الرئيسية | سياسة | الأمير مولاي هشام يدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين وهذا ما دعا له

الأمير مولاي هشام يدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين وهذا ما دعا له

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمير مولاي هشام يدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين وهذا ما دعا له
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دخل  الأمير مولاي هشام العلوي على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين ، حيث قال مساء الأحد في تدوينة على حسابه ب"التويتر": "قد نختلف حول دور المؤسسات بسبب اختلاف الرؤية السياسية، وقد نتدارك الأخطاء والخلل، لكن الاختلاف لا يجب أن يمتد الى قطاع التعليم، فهو لا يتطلب فقط إجماعا و توافقا بل يستوجب رؤية علمية ثابتة ودقيقة".

وأضاف إبن عم الملك محمد السادس أن: "ندوة وطنية تجمع بين مختلف الفاعلين حول مشاكل التعليم ، أصبحت ضرورية لضمان مستقبل الجيل الحالي والأجيال المقبلة".

وختم الأمير الأحمر كلامه بالقول: "نعم، لقد فقد المغرب محطات في مسيرته، ويبقى التعليم المحطة التي لا ينبغي فقدانها إن رغب الالتحاق بقطار الرقي والتقدم وضمان الكرامة للشعب".

مجموع المشاهدات: 4459 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | lمحمد
أستاذ سابقا
لقد ابتلانا الله بأسوء حكومة وأفقرها على مستوى الكفاءات وأضعفها قدرة على الإبداع والتواصل والتنظيم، حكومة كل همها الضغط على المواطن المقهور، يعلمون تمام المعرفة أن أبناء الشعب من الفقراء لا فرص لهم في الشغل سوى الوظيفة العمومية فأغلقوها في وجوههم ، ويعلمون علم اليقين أن أبناء الشعب لو كانوا ميسورين لما اختاروا العمل في قطاع ينخره الوهن من أخمص قدميه إلى شعر رأسه، قطاع أفرغ من محتواه وأصبح عاجزا عن تقديم المرجو منه، فلا يغرنكم البراق والترامواي، ولا تغرنكم المشاريع والاستثمارات، لأن اكبر استثمار وأربح استثمار يكون في الرأسمال البشري، ولكم في اليابان و كوريا الجنوبية وسنغافورة أمثلة يا أولي الألباب. أما من يجتر نفس الكلام؛ في كون رجال التعليم يتحملون مسؤولية تدهور التعليم و يجلدونهم صباح مساء، فأقول لهم إذا لم تستحيوا فقولوا و افعلوا ما شئتم لكن لا تنسوا أن تغطوا سوءاتكم، فقط غطوها، غطوها ، غطوها ...
مقبول مرفوض
6
2019/03/25 - 07:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة