الرئيسية | سياسة | العثماني : الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي

العثماني : الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني : الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ،اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء ، أن الحكومة "مرتبطة بعقد أخلاقي" وتعمل وفق رؤية "شمولية وموحدة ومشتركة" ، من أجل إنجاز الأوراش الجارية والتفكير في تحديات المستقبل.

و شدد السيد العثماني ، الذي حل ضيفا على الدورة الثامنة للقاء "وقت الشاي "، الذي يشرف على تنظيمه اتحاد الصحافة الفرنكوفونية في المغرب ،على أن عمل الحكومة لا يتأثر بالسجالات الحزبية التي تبقى "عادية" ، بل على العكس من ذلك ، يتمتع الفريق الحكومي ب"روح جماعية قوية" ويعمل باستمرار "من أجل صالح المواطنين و البلاد ".

وذكر رئيس الحكومة ، من جهة أخرى ، بأن قطاعات التعليم والصحة و التشغيل تتصدر قائمة الأولويات التي حددتها الحكومة ، مؤكدا ،على سبيل المثال، على أن الميزانية المخصصة للتعليم ارتفعت بنسبة 25 في المائة برسم سنة 2019 مقارنة مع 2016.

وأبرز رئيس الحكومة الأهمية التي يتم إيلاؤها للمجال الاجتماعي ، والتي تتمثل بشكل خاص في التدابير والمخططات القطاعية المعتمدة لفك العزلة عن عدد من المناطق ، وتوفير الكهرباء و الماء الصالح للشرب.

واعتبر أن نجاح الاستراتيجيات المعتمدة يتطلب انخراط جميع الشركاء ، مجددا التأكيد على استعداد الحكومة للأخد بعين الاعتبار جميع المقترحات البناءة و المثمرة .

و في معرض رده عن سؤال حول حرية الصحافة و الولوج للمعلومة ، أعرب السيد العثماني عن استعداده لبذل المزيد من الجهد لتعزيز المكتسبات وسد الثغرات ، خاصة وأن المهنة تتوفر حاليا على هيئة تتمتع بدعم الدولة وتشكل قوة اقتراحية وآلية للمواكبة ، تتمثل في المجلس الوطني للصحافة.

مجموع المشاهدات: 1218 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
يقولون ما لا يفعلون انهم فاشلون
يتكلم علي اصلاح تعليم وميزانية. وصحة وميزانية. وشعب يعيش اكفس شعوب عالم وهو رقم واحد من حيت فقر ميزانيات تدهب كل عام مع تصويت شلاهبية عليها ولا شئ تغير انها خطة صندوق زلط خطابات فيها تنمية واوراق فيها تقشف كلام بن كيران لازال مع مغاربة حتي تستيقط. دولة من سبات وهي حاليا تتفرج في ديربي وتسكت كانها غير مسؤولة وتشاهدها فقط في ميزانية تتناحر علي الثروة ومال من ظهر شعب. لأن من يصوت. لا يعارض ويبقي مثل روبو فقط
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 11:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع