الرئيسية | سياسة | عبد السلام العزيز: الحكومة تعتبر أن 21% من المغاربة يعملون ولكن بدون أجور (فيديو)

عبد السلام العزيز: الحكومة تعتبر أن 21% من المغاربة يعملون ولكن بدون أجور (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبد السلام العزيز: الحكومة تعتبر أن 21% من المغاربة يعملون ولكن بدون أجور (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

قال عبد السلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي أن المواطن المغربي هو الذي يتحمل الشق الأكبر من الانفاق على قطاعي الصحة والتعليم ، مضيفا أن  "خوصصة" القطاعين المذكورين باتت شعارا للحكومات الأخيرة، مشيرا الى تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، في هذا الصدد، حيث قال أن الدولة لا دخل لها في التعليم ويجب تفويضه للقطاع الخاص وكذلك الصحة، وهو ما يطرح تساؤلا حول مستقبل أبنائنا، يضيف المتحدث .

وتابع العزيز على هامش اللقاء الذي نظمه الفرع المحلي للمؤتمر الوطني الاتحادي بسطات، ليلة أمس السبت 11 ماي الجاري، في موضوع "إعادة بناء اليسار: الضرورة و الإمكانيات" ، أن 21 % من المغاربة يتم إحصائهم عمن طرف الحكومة على أساس أنهم يعملون وليسو في وضعية عطالة، رغم عدم تقاضيهم لرواتب محددة، وذلك على اعتبار أنهم يساعدون عائلاتهم في مهن حرة.

واعترف العزيز أن اليسار بالمغرب يعيش حاليا مرحلة ضعف مترتبة عن تراكمات حدثت في العقود الأخيرة، مشيرا الى وجود مشروع اندماج أحزاب اليسار في حزب واحد مع الأحزاب المتحالفة في فيدرالية اليسار الديمقراطي، من أجل تشكيل حزب يساري قوي بالمغرب، قادر على التأثير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ببلدنا.

المزيد في الفيديو التالي:

مجموع المشاهدات: 2068 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | تامر
بولحية
الخطأ الذي ارتكبه المواطن المغربي ان جل الشباب لم يدهبوا إلى صناديق الانتخابات. والنتيجة فوز حزب بولحية. انطلاقا من الفراشه بابواب المساجد إلى وزارة الاوقاف و.....
مقبول مرفوض
0
2019/05/12 - 09:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع