الرئيسية | سياسة | لمذا تجنب ترامب تصنيف "البيجيدي" في قائمة الإرهاب؟

لمذا تجنب ترامب تصنيف "البيجيدي" في قائمة الإرهاب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لمذا تجنب ترامب تصنيف "البيجيدي" في قائمة الإرهاب؟
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت يومية "المساء" نقلا عن مسؤول أمريكي أن مسؤولين بالاستخبارات نصحوا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتفادي تصنيف حزب العدالة والتنمية المغربي في لائحة الإرهاب.

وتابعت اليومية في عددها الصادر غدا الاثنين، أن ذات المسؤولين أوصوا ترامب، بتجنب حزب العدالة والتنمية بالمغرب وحزب "النهضة" بتونس، معتبرين أن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين والجماعات التي تدور في فلكها أو مقربة منها يخضع لاعتبارات تطال أنشطة هذه المجموعات.

وأضاف ذات المصدر أن النشاط السياسي وعدم الاكتفاء بالجانب الديني عاملان أساسيان في تصنيف فروع الإخوان المسلمين أو المقربين منهم.

وأوضحت اليومية أن بعض الأصوات الأمريكية تعتبر حزب العدالة والتنمية مقربا من الإخوان المسلمين، وأن العامل الحاسم في تصنيف الجماعات الدينية هو نشاطات أي تنظيم.

وأضافت أن العمل السياسي يبقى عاملا مهما في تجنيب أي تنظيم أن يصنف على أنه إرهابي، مبرزة أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بتسمية جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

مجموع المشاهدات: 13464 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد ربه
ارهابي يصنف
من منحك حق التصنيف يازعيم الارهابيين ، ياحليف الصهاينة المغتصبين ، ارهابكم هو ارهاب دول لشعوب مستضعفة . انتم لاتعترفون الا بالاقوياء ، والقوة وحدها هي القادرة على تركيعم ، فطوبى لمن وعى وسعى لامتلاك قوة الردع...
مقبول مرفوض
1
2019/05/13 - 12:06
2 | محمد خالد محمد
الاخوانزية في طريق الاندثار
سواء اعترف ترامب او لا فالاخوانزية خوان المسلمين خونة الامة و تجار الدين في طريق الاندثار... وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان امريكا ومن وراءها هي راعية الارهاب العالمي لان التنظيم الاخواني احتضنته انجلترا في مصر منذ نشأته وبعدها جاءت امريكا لترعاه..
مقبول مرفوض
0
2019/05/13 - 12:39
3 |
حزب فقر حصل ودعاء مغاربة سيصل إنشاء الله
مشكل عدالة مغربية هو حزب فقر وذلك صنف عند مغاربة أشرار مسلمين ولكن دولة هي سعادتهم بدليل وبرلهان ويبقي مهرج أمريكا يبحت عن أموال فقط وحزب بصارة حصل ونتمنى له في هدا شهر مبارك مزيد من مصائب والله اما شات شملهم يا كريم
مقبول مرفوض
-1
2019/05/13 - 02:04
4 | سعد
الارهاب
أصبح ترامب يفعل ما يشاء دون حسيب أو رقيب ، انا صد العدالة والتنمية ولكن أيضا ضد أن يصنف حزب من أحزاب الوطن انه حزب إرهابي.
مقبول مرفوض
0
2019/05/13 - 09:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع