الرئيسية | سياسة | لا تعديل حكومي في الأفق و"لفتيت" يعود إلى عمله في أقل من شهرين

لا تعديل حكومي في الأفق و"لفتيت" يعود إلى عمله في أقل من شهرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا تعديل حكومي في الأفق و"لفتيت" يعود إلى عمله في أقل من شهرين
 

أخبارنا المغربية:أبو آلاء (بتصرف عن MI)

في الوقت التي ارتفعت فيه مجموعة من الأصوات، تبشر بقرب إجراء تعديل حكومي، رابطة الأمر بالوضع الصحي لوزير الداخلية، انبرت عدة مصادر موثوقة إلى نفي هذا الأمر.

فبعد أسابيع قليلة من العملية التي قام بها "عبد الوافي لفتيت" وزير الداخلية في باريس، تصاعدت الأنباء عن قرب إجراء تعديل وزاري لتعيين وزير جديد محل الرجل الذي يوصف بالقوي.

في هذا السياق، تضاربت الأنباء، حيث "تستغل" بعض الدوائر الفرصة لتسوية حساباتها مع مجموعة من الوزاء، كـ"أنس الدكالي" وزير الصحة، ووزير التشغيل "محمد يتيم"، وقالت (الأنباء) أنهم معنيون بالتعديل الوزاري نفسه.

وأوضح مصدر حكومي، حسب ما أورد موقع "MI"، المقرب من الدوائر الإستخباراتية الفرنسية، أن "الأمر ليس في جدول الأعمال ولم نناقشه في أي وقت".

وأضاف ذات المصدر، أن المرة الوحيدة التي تم فيها ذكر اسم عبد الوافي لفتيت، كان ذلك خلال مجلس حكومي حيث تحدث سعد الدين العثماني للحاضرين على "العملية التي أجراها وزير الداخلية، وأننا نتمنى له الشفاء العاجل حتى يتمكن من استئناف مهامه في ظروف أفضل"، يضيف المصدر.

وشدد، ذات الموقع الذي أورد الخبر، أنا الأمر ذاته ينطبق على أحزاب الأغلبية، إذ أوضح مصدر من داخلها أن "موضوعات مثل التعديل الوزاري تكون موضوع مشاورات داخل الأغلبية وهذا لم يقع في الآونة الأخيرة".

وزاد، الموقع فيما أورده، أنه من المتوقع أن يعود" لفتيت" إلى عمله في أقل من شهرين، وهي فترة نقاهة حددها الأطباء. 

في هذه الأثناء، يحرس بيت الداخلية رجل ثقة، الوزير المنتدب للداخلية، "نور الدين بوطيب"، الذي يعرف جيدا طريقة عمل الإدارة

مجموع المشاهدات: 6318 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
كل من يجري عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب لا يمكنه الرجوع إلى حالته السابقة و الوزير المنتدب سيمارس مهام الوزير سواء بتعديل حكومي أو بدونه.
مقبول مرفوض
0
2019/05/13 - 09:25
2 | تايكة غرماد
التعديل
الجميع يعرف من يعين ومن يصدر القرارات ومن له الصلاحية لإجراء تعديل او رسم السياسية اما الحكومة الصورية فهي فقط مكلفة بتطبيق التعليمات وتسيير الاعمال اليومية !
في المغرب الوزير ليس بيده القرار في تقديم الاستقالة او تغيير حتى وضع مكتبه
مقبول مرفوض
0
2019/05/13 - 10:07
3 | متقاعد
صدقة وخير هو ما يبقي عند اتسان في اخر دقيقة
علي سلامة وإنما درس. بعض فئة شغب فقير واباء من شبعو عصا امام برلمان. كانو يدعو لك بشفاء لكي تعود الي اسرتك وتعلم من هدا درس. لا يدوم إلا الله سبحانه وتعالى. وخا تكون ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/05/13 - 10:42
4 | عبد العزيز
دعاء
اللهم اشفه واشفنا اجمعين واشف جميع مرضى المسلمين يا الله يا أرحم الراحمين يا رب العالمين واجعل اسقامنا طهورا وكفارة لذنوبنا وزيادة لحسناتنا.. والحمد لله رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 01:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة