الرئيسية | سياسة | "المالكي" يستقبل سفير اليمن بالرباط وهذا ما دار في اللقاء (صور)

"المالكي" يستقبل سفير اليمن بالرباط وهذا ما دار في اللقاء (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المالكي" يستقبل سفير اليمن بالرباط وهذا ما دار في اللقاء (صور)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

استقبل "الحبيب المالكي" رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء 15 ماي 2019 بمقر المجلس، "عزالدين سعيد الأصبحي" سفير الجمهورية اليمنية بالرباط.

ووفق بلاغ للمجلس توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فقد أعرب خلال اللقاء السيد السفير عن تقدير بلده لموقف المملكة المغربية الداعم لاستقرار اليمن والمساند لسيادة ووحدة الشعب اليمني، وأطلع بالمناسبة، السيد رئيس مجلس النواب على آخر تطورات الأوضاع  بالساحة اليمنية، وانعكاسات الحرب القائمة على الحياة اليومية لليمنيين، وعلى منطقة الخليج العربي.

وعبر السيد السفير عن رغبة البرلمان اليمني في توطيد علاقات التعاون مع مجلس النواب،  كما أكد على تطلع بلده للاستفادة من التجربة المغربية، في المجال الحقوقي وعلى مستوى التدبير الإداري والجهوي.

من جهته، أكد السيد رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تتابع   باهتمام وبقلق مجريات الصراع في اليمن، في مستوياته المحلية والإقليمية والدولية. كما أكد أن المغرب يؤمن بأن الحل الممكن يكمن في حوار يمني يمني من شأنه أن يؤدي إلى توفير قاعدة أساسية لمخرج واقعي متبصر من هذه الأزمة درءا للمزيد من أي تطورات مقلقة وتجنبا لأي رهانات لن تخدم الشعب اليمني، ولن تصون لمنطقة الخليج أسباب السلم والأمن والاستقرار. وفي هذا الأفق لن يجد الأشقاء في اليمن من المملكة المغربية إلا الدعم والمساندة.

كما أعرب "المالكي" عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون، بما يعكس متانة العلاقات الحضارية والتاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

مجموع المشاهدات: 2250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة