الرئيسية | سياسة | "القربالة" مستمرة بحزب "البام" وهذا ما أسفر عنه اجتماع طارئ للمكتب السياسي يوم أمس

"القربالة" مستمرة بحزب "البام" وهذا ما أسفر عنه اجتماع طارئ للمكتب السياسي يوم أمس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"القربالة" مستمرة بحزب "البام" وهذا ما أسفر عنه اجتماع طارئ للمكتب السياسي يوم أمس
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تزداد الأوضاع التنظيمية تأزما داخل حزب "الأصالة والمعاصرة"، بمناسبة انتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع.

في هذا الإطار انعقد اجتماع طارئ وُصف بالعاصف للمكتب السياسي لحزب "الجرار"، يوم أمس الإثنين 20 ماي الجاري برئاسة "حكيم بن شماس"، خصص للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل.

وحسب الإخبار الصادر عن الإجتماع المذكور والذي توصل الموقع بنسخة منه، فالأمين العام لحزب "البام" سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي من "محمد الحموتي" وتحمل(بن شماس) مسؤولية رئاسة المكتب وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.

كما تم اعتبار مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل السيد الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية، حسب ما جاء في نص الإخبار.

وفي سياق متصل، تقرر إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات، للبث القانوني في مجمل .التجاوزات والخروقات المسجلة

وهذا النص الكامل للإخبار كما توصل الموقع بنسخة منه:

برئاسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد حكيم بن شماش، اجتمع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الإثنين 20 ماي 2019 ، بالرباط.

وقد خصص جدول أعمال هذا الاجتماع الطارئ للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وبعد العرض الذي قدمه السيد الأمين العام أمام المكتب السياسي، والذي تطرق فيه بالتفصيل لعملية الإعداد العملي لاجتماع اللجنة التحضيرية، مستعرضا جملة من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب، وكذا الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام.

وبناء على ذلك، أحاط السيد الأمين العام عضوات وأعضاء المكتب السياسي بقرر اته التالية:

– سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند من قبل الأمين العام للسيد محمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019، وترأس السيد الأمين العام للمكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.

– إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة

– اعتبار مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل السيد الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.

– دعوة كل مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتفاف حول شرعية المؤسسات الحزبية.

التوقيع:

حكيم بن شماش

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

الرباط، بتاريخ:20 ماي

 
مجموع المشاهدات: 5938 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محند
وامشيي فيها اسي بنشماس. انتهى ااكلام.
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 08:30
2 | قلم رصاص
ومزيانة للعدالة ...طز أماني طز على الحزب لي بغا سير بلاد كاملة ماقادش يسير حتى اجتماع ....طز وعاودتاني طز نيت
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 11:34
3 | الشرقاوي
حزب...؟
الحزب نشا في رمشة عين اكيد لن يستمر طويلا لا ديمقراطية داخلية في الاحزاب تكتلات حزبية داخل كل حزب المصالح ثم المصالح ثم المصالح
مقبول مرفوض
0
2019/05/21 - 03:05
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة