الرئيسية | سياسة | برلمانية بيجيدية تصف منتقدي زميلها "أقشبيل" بـ"الكلاب المسعورة والجائعة"

برلمانية بيجيدية تصف منتقدي زميلها "أقشبيل" بـ"الكلاب المسعورة والجائعة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلمانية بيجيدية تصف منتقدي زميلها "أقشبيل" بـ"الكلاب المسعورة والجائعة"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرجت سعاد بولعيش، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، بتدوينة مثيرة للجدل، بعد الانتقادات التي طالت زميلها نورالدين اقشبيل، اثر ضبطه متحوزا على ثلاثة هواتف نقالة أثناء اجتياز امتحان اللغة الفرنسية في اختبار السنة الأولى باكالوريا.

البرلمانية عن دائرة الفحص أنجرة، هاجمت منتقديه، قائلة في تدوينة فيسبوكية "الأساتذة رفضوا التوقيع على محضر الغش، والإدارة قامت بارجاع الهواتف للمعني بالأمر، وبعض الكلاب المسعورة والجائعة مازالت تنبح للأسف".

وأثارت بولعيش موجة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر معلقون أن مثل هذه العبارات من العيب أن تصدر عن برلمانية تنتمي لحزب يفترض أن مرجعتيه تدافع عن الأخلاق والقيم وليس عن الغش والخداع، حسب تعبيرهم .

مجموع المشاهدات: 12037 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (60 تعليق)

1 | زكرياء.ن
اعتذار هذا البرلماني واعترافه بحيازة ثلاثة هواتف داخل قاعة الامتحان يُغْنِي عن الرجوع إلى المحضر الموقع من المكلفين بالإجراء !وأتساءل لماذا لم يحرك رئيس البرلمان لحد الآن ساكنامادام أنّ الأمريتعلق بأحدأعضائه و فيه مساس بشرف مؤسسة دستورية؟
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 02:04
2 | Nour
سلا
هاذي مالها واش مدوخة ولا مالها?.وسيري سدي فمك.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 02:28
3 | زرادشت
الأسف
الأسف الشديد. هل أمثال هذه من يشرع لنا القوانين ؟!. إنه الدفاع عن الضلال والغي والغش.
عيب على برلماني يضبط متللسا. والوقاحة وانعدام الخجل لدى من يتضامن معه.
في القرن 21 برلماني في المغرب بلا باكالوريا. غريب. كيف يشرع وكيف يصوت...
مقبول مرفوض
3
2019/06/10 - 02:33
4 | لحريزي
غريب جدا ، إن صح الخبر ، فالقانون واضح يسري
على مرتكب الغش " الغشاش " ، و على المتسترين عليه . فالمادة الأولى من قانون 13-02 المتعلق بزجر الغش في الإمتحانات المدرسية كافي بدليل ضبط الغشاش وبحيازته آلات إلكترونية " 3 هواتف نقالة حسب ما جاء في الموضوع " و بالتالي الذي سيبث و سيحسم في هذه الظاهرة هو القضاء وعلى المجلس التأديبي أن يكون نزيها في صياغة
التقرير أو" المحضر " ذلك لأن عددا كبيرا من التلاميذ طبق في حقهم القانون فلماذا الإستثناء.
وهذه المخلوقة التي وصفت إخوانها بالكلاب عليها
مداومة الإستغفار لعل الله يغفر لنا ولها لسبب بسيط
لم تك حاضرة و لم تعاين الحالة!!! فلماذا العاطفة ؟
ربما " مول الفز تايقفز " فلا لأصحاب النفوذ و لا لباك
صاحبي ، يجب تطبيق الدستور و مقتضاياته أو إلغاء القانون 13-02 .
مقبول مرفوض
3
2019/06/10 - 02:43
5 | شهدان سعيد
عجبااهناك دخان بلا نار ؟
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 02:50
6 | Rachid
هل هذا ما كان سيقع لو ضبط تلميذ ب 3هواتف. والله كان الكل سيوقع على المحضر.الشعب عاق بكم .حسبي الله ونعم الوكيل.الى طاح صحبهم كلهم كيحلوا دلاقشهم.
مقبول مرفوض
3
2019/06/10 - 02:54
7 | علي
جماعة ابي جهل
الكلاب المسعورة و الجائعة هي التي تتقاتل على الكراسي البرلمانية يا أخت ابي جهل .
مقبول مرفوض
4
2019/06/10 - 03:20
8 | انا
انا
كل من ضبط في حوزته هاتفا نقالا ولو يكون غير مشغل يعتبر غاشا و تاخد في حقه الاجراءات المعمول بها.
هذا ما يقوله قانون إجراء الامتحان. ولا لبس في ذلك.
مقبول مرفوض
2
2019/06/10 - 04:51
9 | ناخب مسعور
جاحدة
نحن المغاربة الكلاب المسعورة من اوصلتك الى سدة البرلمان يا نكارة الخير .انت و مريدك بنكيران
مقبول مرفوض
4
2019/06/10 - 06:32
10 | امازيغ
ما هو المطلوب ادا ؟ تشجيعه على الغش ؟ ام منحه نقط اضافية على غشه ؟ هدا الحزب لم يعد يفرق بين الصح والخطا. واصبح يحتقر الشعب في كل افعاله وتصريحاته بطريقة ليس لها مثيل . هزلت والله .
مقبول مرفوض
2
2019/06/10 - 06:48
11 | Hassan
الى سفهاء الدين
الله خلق الانسان في احسن صورة وانتي تصفينهم في صور كلاب اي شرك اكبر من هذا يامتدينة وجوابك في القران وهذه جريمة سب و قذف يجب تحريك دعوى عمومية من طرف النيابة العامة ماشي غير الي جا بمسح فينا ايدو حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياتجار الدين فما ربحت تجارتكم
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 07:23
12 | وطنية
المحسوبية
لماذا أرجعت الهواتف النقالة هل لكونه برلمانيا مع أن القانون واضح في هذه المسألة يمنع منعا كليا حيازة الهاتف النقال حتى و إن كان غير مشغل للأسف هذا بلد المحسوبية و الزبونية
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 08:04
13 | مغربي
شارفة وما عمر شي واحد كان يعرفها وبغات تبان...واش ما تعرفيش باللي راه ممنوع تدخل الهاتف لقيم الامتحان.وكاين ناس الحراسة يعلموا وكاين لافتات مكتوبة اكثر من هاذ الشي...واش باغية عاود ثاني والله لن نسلم لكم اخينا قشبال.واش بغيتوه ينقل صحة بزز...ما تحشميش.ا الكلبة تنعتي المواطن بالكلب..خاصك تعاقبي وتقدمي للعدالة المواطن اللي وصلك لهذيك لبلاصة.ا الجيعانة الملهوطة ما بايناش عليك برلمانية..انت بحال شي واحدة تبيع لبغرير او الخبز.الله يلعن اللي ما يحشم.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 08:05
14 | مغربي
شارفة وما عمر شي واحد كان يعرفها وبغات تبان...واش ما تعرفيش باللي راه ممنوع تدخل الهاتف لقيم الامتحان.وكاين ناس الحراسة يعلموا وكاين لافتات مكتوبة اكثر من هاذ الشي...واش باغية عاود ثاني والله لن نسلم لكم اخينا قشبال.واش بغيتوه ينقل صحة بزز...ما تحشميش.ا الكلبة تنعتي المواطن بالكلب..خاصك تعاقبي وتقدمي للعدالة المواطن اللي وصلك لهذيك لبلاصة.ا الجيعانة الملهوطة ما بايناش عليك برلمانية..انت بحال شي واحدة تبيع لبغرير او الخبز.الله يلعن اللي ما يحشم.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 08:15
15 | قلم رصاص
شكون الكلبة قدك ياحسرة تدافعين عن غشاش ب3 تلفونات وكأنه نازل من غنيمة طوبيس أو سوق أو جوطية درب غلف...يا عديمةالشرف والمروءة الله ينعل لي ما يحشم...القانون يمنع ادخال الأدوات الالكترونية مشغلة وغير مشغلة ومكتوبة في باب المؤسسة بخط واضح وتأتي أنت تقولين ما تقولين في ناس قالوا سوى الواقع البين ...الحرام ببن لاجدال فيه تشوهتو وبنتو على حقيقتكم غشاشة نصابة مكبوتين منافقين وحدث ولا حرج...أصبح من يسمع كلمة اخواني والا ينفت ويبسق يتعوذ من الشيطان الرجيم...انكشف غطاءكم ونواياكم المكبوتة
مقبول مرفوض
3
2019/06/10 - 08:15
16 | حسن
اللافتات المعلقة على أبواب المراكز جواب لك إن لم تستحي.
مقبول مرفوض
2
2019/06/10 - 08:28
17 | Abdo
Respect
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِىٓ ءَادَمَ وَحَمَلْنَٰهُمْ فِى ٱلْبَرِّ وَٱلْبَحْرِ وَرَزَقْنَٰهُم مِّنَ ٱلطَّيِّبَٰتِ وَفَضَّلْنَٰهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا. صدق الله العظيم. La divergence des idées ne permettent pas l'insulte des autres.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 08:32
18 | Aziz
العدالة والتنمية هههههه
منعرف شكون كيحطكم في هاد المناصب يا حثالة البشر
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 08:39
19 | مهتم
متفهم
عجوز شمطاء قبحها الله لولا الشعب السادج لما وصلت وهاهي تنفث غلها وسمها
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 08:47
20 | مهتم
رد ناري
عجوز شمطاء قبحها الله لولا الشعب السادج لما وصلت وهاهي تنفث غلها وسمها
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 08:48
21 | بنرحمون عبدالصمد
بزاف
شهادة لله و للتاريخ السياسي لحزب العدالة والتنمية على برائة ذمته ونظافة يده رغم انها غير كافية لحلحلة مشاكل البلاد والعباد وهنا اختلافي مع الحزب الا انني وبكل صدق حز في نفسي هاد الهجوم الغير المسؤول والغير المبرر على حزب بن كيران واصحابه وكاننا امام حزب ملائكي لاسف نتناسى اننا امام اشخاص قد تخطئ بقدر ما يمكن ان تصيب .قضية البرلماني اقشيبل قظية شخصية ويجب محاسبته حسب القوانين المعمول بها وكفى دون اسقاطات اوسوء ظن .شهاذة لله وللتاريخ السياسي على نظافة يد حزب العدالة والتنمية وانه الحزب الوحيد الذي اعاد اكثر من مليار سنتيم كفائض لدعم حملته الانتخابية يشهد التاريخ انه في عهد حزب العدالة والتنمية تم دعم الفقراء والارامل رغم المعارضة الشديدة لها .الا ان هذه الخطوات تبقى غير كافية لحلحلة مشاكل البلاد والعباد فعلا هناك حملات تضليلية لمحاولة شيطنة الحزب والضرب تحت الحزام لتبخيس رصيده السياسي والاخلاقي حتى رغم ان هناك فضائح بالجملة لوزراء احزاب منهم من فضحنا امام العالم بكراطته واختلاسه للملايير ولا من محاسب اكثر من ذالك وزيرة استوردت النفايات ولا من محاسب بالله عليكم من يحاسب من راكم عيقتو بزاف
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 09:19
22 | محمد
نعم هي كذلك
وعندما تصف برلمانية المنتقدين للبرلماني النقال بالكلاب المسعورة والجائعة فهي تعبر عن الفئة التي تمثل الشعب وتحقد عليه بعد ذاقت الكعكة واقتعدت المقعد الكثير وركبت السيارة الفخمة وحصلت على ما لم تكن تحلم به لو انها ظلت طول حياتها تعمل .فهنيئا للغشاشين والمرتشين والمستفيدين من الريع بحياتهم وسحق لمن يريد أن يعيش بكرامة في هذا البلد إنكم تعطون المثال..
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 09:23
23 | طه فاس
الله ينعل لي ما يحشم
الالتزام لي وقعو الترشح واااااا ضح. حمل الهاتف داخل قاعة الامتحان، خرق للاتزام موقع من طرفه و مصادق عليه. نقولو نسا التلفون فجيبو، واش ينسا 3 ديال التلفونات، ما تقولش عليه، مالو كان لابس 10 ديال الجلالي باش ما يخسشي بيهوم، ثانيا، الاعتذار ما عندو معنى، السيد خرق القانون وخاصو يتعاقب طبقا للقانون، هي كل واحد فينا يخرق القانون و من بعد يعتذر ونسامحو ليه. القانون فوق كلشي. آش هاد التخربيق العدالة و التنمية. وا راكوم تفضحتو، حشووووومة هادشي. المرجو النشر
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:09
24 | طه فاس
الكلاب المسعورة
سمحو لي، هو يلا كان شي حد مسعور، راه نتوما لي تسعرتو على الفلوس و المناصب. شي مصيبة دارو المغاربة باش ربي تيعاقبعوم بيكوم. منييييين تسلطتو علينا
مقبول مرفوض
-1
2019/06/10 - 10:18
25 | احمد
من غشنا فليس منا
ادا كان ادعء النائبة الاساتدة رفضوا التوقيع عن المحضر والادارة قامت بارجاع الهواتف للنائب الغشاش صحيحا . فما عيها الا ان تطالب البرلمان بالغاء قانةن محاربة الغش الدي صوت عليه حزبها ونترك الفرصة لكل من اراد ان ينجح بالغش .... قليل من الحياء ايه النائبة المحترمة
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:27
26 | متتبع
الى البرلمانية
ينطق السفيه بما فيه
وماذا عن صديقك في الحزب الذي وقع في شر أعماله بسلا.
حقيقة انتم حزب مكبوت
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:33
27 | رشيد.س سليمان
المظلومية
كل من ينتقد حزب العدالة والتنمية فهو كلب و خائن و مدفوع من الغير.يجب تطبيق القانون لا غير
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:37
28 | مواطن مغربي
الدفاع عن الغش
الدفاع عن الغش جريمة في حق المجتمع وفي حق الوطن وحتى في حق الحزب الذي تنتمي اليه هذه التي تنعت من انتقد هذا البرلماني الغشاش بالكلاب. لكن لا غرابة فهم وصلوا الى ما وصلوا بالغش والتدليس ولم يستوعبوا ان يفتضح امرهم لذلك بداوا يتهجمون على كل من انتقد خداعهم...
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:47
29 | محمد
بزاف
إلى صاحب عقتو بزاف يعني أن هذا الأمر الذي وقع في نظرك عياقة؟؟ قد نقبل الغش من تلميذ أو محاولة من آخر ولا يمكن ان نقبل الغش من نائب برلماني وثق فيه الشعب وينوب عنه .هناك تنبيهات في المؤسسة وتحذيرات من الغش وهذا كاف لأن يجعل كل شخص يرتدع اذا كان يحترم نفسه أو تنصحون الناس وتنسون انفسكم فسحقا لكل الغشاشين والنصابة في هذا الوطن
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:10
30 | استاذ
استغفري ربك ان قلت فعلا هذا الكلام وان كنت مومنة فلا يجب تشبيه الانسان بالحيوان وتطبيق القانون هوالحل لاننا كلنا سواسية امامه اﻷ اذا كان
لك رأي اخر
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:19
31 | غيور وطنه
لا حول ولا قوة إلا بالله
ردو البال إخواني لكلمة #وبعض# يعني هناك آخرين غير مسعورين. أو نفهم أيضا غيرهم كلاب لكن غير مسعورة. لا حول ولا قوة إلا بالله .
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:39
32 |
المادة 02.13 واضحة في هذا الشان راه ممنوع ادخال الهاتف او اية واسطة الكترونية داخل فضاء الامتحان ولو كانت غير مشغلة و انتم من وضع القانون وعوض استنكار الفعل تدافعين عنه.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:51
33 | محمد
مع ولكن ضد
معك يا صاحب التعليق الأول في انتقادك لهذه الصعلوكة ولكن ضدك في نعتها ببائعة القزبور والخبز لأنهن شريفات
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 12:31
34 | ايت ايحيا
الرد على البرلمانية المحترمة
أولا أود أن أذكر البرلمانية المحترمة أن من بين الحقوق المكتسبة دستوريا حق التعبير والرأي وحق الرد، ولكن أغلب منتسبي ومنخرطي حزب العدالة والتنمية (حزب المخزن حاليا) أرادوا تجريد المواطنين من هذا الحق، فالسيد البرلماني النقال يجب عليه الإعتراف بخطئه ويقدم اعتداره للأساتذة وللوزارة المعنية وينسحب من هذا الموضوع ويطلب بعض الأبواق (الأحناك المكرية) الهراء أن تصمت وتتركه يواجه مشاكله بنفسه أحسن.
وبما أن حزب العدالة والتنمية غير قادر على فك مشاكل ومطبات منخرطيه وأطره فكيف له أن يسير حكومة ويفك مشاكلها المستعصية والكثيرة .
وبخصوص البرلمانية صاحبة المقال أطلب منها تعريف نفسها للمواطنين والإنجازات التي قامت بها لصالح دائرتها الإنتخابية وأن تترك حامية الجاهلية جانبا لأن البرلماني قادر على فك مشاكله بنفسه، كما يجب عليها احترام الناس ومشاعرهم والحقوق المكتسبة، وعدم نعث المواطنين بنعوت مشينة
والسلام
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 12:38
35 | مواطن مغربي
محضر الغش
اذا ثبت أن الأساتذة المكلفين بالحراسة رفضوا التوقيع على محضر الغش فيجب مساءلتهم بل محاسبتهم بالتستر على عملية غش اما اذا إمتنعت إدارة المؤسسة أو الأكاديمية الجهوية عن تطبيق القانون في هذه النازلة فتلك طامة كبرى لا يجب السكوت عليها.
فيما يتعلق بنعت الآخرين بالكلاب التي تنبح فاحسن رد عليها هو أن الغشاشين يدافعون عن بعضهم البعض...
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 01:25
36 | محمد
جرسيف
من العار على ممثل الشعب ان يتدنى الى هذا المسوى من الامية وهو راض على هذا المنصب من هنا نعرف هذا البرلمان لا صيلة له لا بالقوانين ولا بالاصلاحات كيف يمكن للمقاعد الفارغة والجالس عليها اميييييييي فاقد الشيء لا يعطيه ولكن مسؤولية الجميع
لهذا اودعكم واقول لكم انا لله وانا اليه راجعون على هذا الشعب المضلوم
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 01:36
37 | abdou
الغشاء يدافع على الغشاش،القانون واضح حيث يمنع منعا كليا إدخال الهواتف النقالة إلى قاعة الإمتحانات عل الجميع بما فيهم أساتذة الحراسة،الذى السيدة البرلمانية يجب عليك أحترام منصبك وأن تعتذري للجميع لأن الكلاب تحترم نفسها وهي حيوانات وكل ما نعرف عن الكلاب أنها حيوانات صديقة للإنسان ولا تعرف معنى الغش
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 01:38
38 | علي
مرضاء النفوس
يقول المتل كل اناء ينضح بما فيه.لعل دفاع البرلمانية عن زميلها نابع عن انها من الفءات الفاسدة والتي وصلت الي مقعد من مقاعد البرلمان بطريقة مغشوشة ورشوة واستعكافات وكدب ووو. وقس علي ذالك .نعم لقد نعتت الدين ينتقدون ما اقدم عليه الناءب بالكلاب المسعورة لاكن متي وكيف تسعر الكلاب الجواب هو انه عندما تحاط باوبءة من جراء عدم العناية بها من طرف المسؤولين عليها.فيصبح المسعور الكبير الاول هو الدي تكفل بالدود عنها والعناية بها هنا تنتقل العدوي نن صاحب الكلب المسعور اليه .لاكن الشيء الدي لا يفهمونه كل من تربع باي طريقة علي كرسي من كراسي المسؤولية هو انه ينسي لمادا هو هنا ويفكر بكل عجرفة وتعالي علي المواطن الدي كان سبب في وصوله الي تلك المرتبة .المهم سعاركم سعرنا .
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 02:06
39 | محمد
كل من صوت عن هذا الحزب لاحقا فهو من أحقر الكلاب
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 02:22
40 | الدمناتي ح س
وما أدراك أنها كلاب مسعورة تنبح لو لم تكوني كلبة تفهمين لغة الكلاب...
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 02:48
41 | كلب مسعوروأفتخر.
هل لا زال في المغاربة رجل رشيد فيجيب؟
قال البرلماني الغشاش في بلاغه للرأي العام عبر صفحة الفايسبوك أنه وقع سهوا في المحضور علما أنه كان في القبة عندما تم التصويت على قانون تجريم حيازة أي وسيلة تسهل الغش أو ما شابهه خلال التواجد بمراكز الإستحقاقات الوطنية. و باز أسيدي الراجل مصوت على القانون بكل حيثياته و كيقول ما في خباروش.و تأتي البرلمانية المحترمة "سعاد بولعيش" بكل صفاقة و تنعت شعبا بأكمله بالكلاب المسعورة والجائعة . إوا هذي فاتت مصطلح لمداويخ و بينات على سم الأفعى الذي تتربص به للكلاب المسعورة التي أوصلتها إلى سدة البرلمان. إوا مانسميكومش مغاربة إلا ما خليتو هاذ السيدة السليطة تندم على النهار اللي تزادت فيه . خليوها تعرف كيف تكون الكلاب المسعورة في درس مماثل للدروس التي لقنتموها لكل من ينسى نفسه ويتطاول على الشيء الوحيد الذي فضل لدى المغاربة ألا و هو الكرامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 02:58
42 |
العمل الذي قام به الاخ غير قانوني .وجب عقابه.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 02:58
43 | مواطن غيور.
الرباط.
العمل الذي قام به الاخ غير قانوني .وجب عقابه.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 03:01
44 | كاره تجار الدين المنافقين
......
...عايشين على ظهر الشعب يا لصوص المال العام و أقوات البؤساء و المقهورين و الكادحين من بؤساء الشعب الكادح و المقهور...إلى كنتوا بصح مسلمين قدموا استقالتكم يا عشيرة النفاق و الفساد و نهب المال العام. لعنة الله عليك الى يوم الدين يوم البعث العظيم
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 03:06
45 | driss
سبحان الله
لماذا لم يوقع الاساتذة على محضر الغش ولماذا اعيدت له هواتفه الثلاث، لانه برلماني، اليس كذلك ايتها المسعورة حقا. لو كان الامر يتعلق بتلميذ عادي من ابناء الشعب لوقعت المحاضر وحرم من اجتياز امتحان الباك لثلاث سنوات ولربما ادخل السجن.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 04:06
46 | simo
مواطن
البرلماني دوره هو التشريع والمراقبة. فعليه أن يكون قدوة في احترام القانون. فلا يهمنا الإجراءات المتبعة بقدر ما يهمنا تطبيق القانون. فلو ثم التسامح معه سيأتيك غدا الثلاميذ مدججين بالهواتف. أما عن نعت المواطنين بالكلاب فهذا من شيم هذا الحزب وسف نرى هل سيبقى هذا الأسلوب أثناء الحملة الإنتخابية. وإذا فعلا صوتوا لكم فهم فعلا كلاب بعدما هم الآن شرفاء منكم.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 04:06
47 | امين امين
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
نتوجه بالشكر للبرلمانية اللطيفة المتاجرة بالدين ..نشكرها جزيلا لانها اظهرت الوجه الحقيقي..لمرجعيتها وحقدها ..واستغلالها لسداجة من صوتوا عليها وعلى امثالها باسم الدين ..الذي هو برئ منهم ...كلوا واشربوا هنيئا لكم..وفضائحكم في تنامي مظطرد.....
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 04:06
48 | مواطن
غي بشوية
وماتزربيش دابا نشوفوك حتى انت فشي فيديو. حضي غي الحجاب ديالك ماتبقى ماغاديش نهضرو عليه
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 04:55
49 | اللاَّءَات الخمسة
لا للرشوة، لا للظلم، لا للسرقة، لا للغش، لا للفساد
اللاَّءَات الخمسة
لا للرشوة، لا للظلم، لا للسرقة، لا للغش، لا للفساد
أنا عدو الرشوة والظلم والمحسوبية والزبونية والغش والفساد، فأنا غير مرتشي وغير ظالم وغير غشاش وغير محسوبي وغير زبوني وغير فاسد، لأني إنسان سَوِيٌّ ولذلك أكره الرشوة والظلم والمحسوبية والزبونية والغش والفساد
وتأتي من إطبل مزرعة الحيوان المفترس كلبةٌ برمائية جرباء قذرة صارفة عف عنها أحقر الكلاب الحقيرة من فصيلة كلاب فرنسا الوفية لها، وتصفني بالكلب المسعور الذي لا يزال ينبح وتتأسف
الحقيقة
هي لم تنكر أنها كلبة مسعورة مصابة بجنون الكلاب الفرنسي
هي وصفتني بالمسعور واتهمتني بالسعار والنباح
سيري بغيت ليك السُّعار الجْهَل والحكة
والسقوط بالسلمية الشعبية
والمحاكمة العادلة
والتنفيذ في الساحة العمومية
وا عقلوا عليها
وأنت عقلي عليها
حتى فرنسا لن تسمح لكم بدخولها عند الهروب
اللاَّءَات الخمسة
لا للرشوة، لا للظلم، لا للسرقة، لا للغش، لا للفساد
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 05:23
50 | مغربي غيور
الكلاب المسعورة
الا كاين شكلاب مسعورة هما امتم الذين انهبتم هذا البلد وسرقتم خيراته غشاشين فى كل الامورحتى في المتحاناات برلماني لايتوفر حتى على شهادة تلبكالوريا ويريدها بالغش تفو عليه حزب الغساد والغش والتضليل الله ينعلكم
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 05:37
51 |
هذه ملامح وجهها يهودية 100 في ال 100 فشكل الوجه يهودي شكل الأنف يهودي إلخ ...
وكل شيء فيها يهودي
ومن لم يصدق
فلينظر لتعليقها ويفهمه جيدا وأن مثله لا يصدر من مسلم من الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 05:55
52 | محمد غاضب
مناصرة الرذيلة
لاشك أن المنتسبين لحزب النذالة لا يتوانون في الدفاع عن اصدقائهم في الحزب عندما يرتكبون جريمة أخلاقية ما ،لانهم يعلمون ان يوما سياتي عليهم الدور ،لان الرذيلة ترافقهم دوما ومعرضون لارتكابها . فهم منافقون دوما يقولون ما لا يفعلون .والأداة كثيرة في نوابهم ووزراءهم ،العلي القدير نطلب ان يمسخهم ويعريهم ،كذابون ومخربون وشياطين مغلفين بالدين ويستغلون السذج والنساء وذي الحاجات .
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 07:06
53 | كل إناء بما فيه ينضح
.....
الباجدة عشيرة تعج بالمنافقين و المنافقات و تجار الدين و السياسة و بائعي الوهم و النصب والاحتيال و التدليس السياسي باسم الدين و استغلال المقدس الديني المشترك لدى عموم الطيف الشعبي المغربي الكادح والمقهور و هاته التافهة ينطبق عليها المثل الشائع " كل إناء بما فيه ينضح "
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 07:06
54 | حمورابي
القانون هو القانون
حمورابي
القانون هو القانون

ما كاين لا خصو يكون لا قدوة ولا ڭدرة كحلا
القانون هو القانون
يجب تطبيق القانون الجنائي على اليهودي البرلماني المضبوط متلبسا بالغش
ويجب تطبيق القانون الجنائي على اليهودية البرلمانية المضبوطة متلبسة بالتشجيع على الغش، وشاهدة شهادة الزور لتبرئة الغشاش لأنه يهودي، ومتلبسة بإهانة الشعب وبسباب الشعب وبسباب كل الشعب وجعله كلابا مسعورة جيعانين ما زالوا ينبحون
هاذوا هوما كلاب فرنسا اليهود الذين يحكموننا بالحديد والنار وتسرق بهم فرنسا كل ثرواتنا فتجوعنا لتحقق رفاهية شعبها وكلابها العبيد المرتزقة خدامها الأوفياء الكلاب

فهل سنتحرر أم أننا مجرد كلاب
فهل سنتحرر من الاستعمار الفرنسي وسرقته لثرواتنا، أم أننا مجرد كلاب فرنسا كما تعتقد فرنسا
لنا حرية الاختيار في التحرر والحرية، أو البقاء كلابا كما ترانا وتقول لنا وتسمينا وتجوعنا كي نتبعها ونطيعها فرنسا وعصابتها الاستعمارية
فلنتشجع
لأن الجبان هو الذي يؤدي الفاتورة غاليا
أمثلة
إسقاط الانقلاب على الديموقراطية بسلمية
إسقاط الاستعمار الفرنسي والغربي والنظام الاستعماري بسلمية في السودان
إسقاط الاستعمار الفرنسي والنظام الاستعماري بسلمية في الجزائر
بدون أدنى خسائر تقريبا
وحنا راه تقتلو الأعداد الغفيرة منا عندنا فقط في حفلة ديال الكمنجة
وقتلت الأعداد الغفيرة من شعبنا عندنا فقط خلال توزيع كيلوغرامين من الدقيق للأسرة الواحدة استشهدوا كلهم أسرا مجتمعة حتى قبل الحصول على دقيق الكلب كما تسمينا فرنسا والخدام
ولا ندري كم عدد ضحايانا في مجازر الحريرة المقدسة البايتة أو الصابحة
وبقية شهداء الكونترا ولقمة العيش والسمك المطحون كفتة مع الأزبال وشهيدة الهروب من الجحيم عبر البحر بالرصاص العسكري الحي ودماء التعاقد والمختطفون وغير ذلك كثير
بالإضافة إلى شهداء مجازر الكومير مجاجر الكوميرا مجازر كوميرا الذين يعدون بمئات الآلاف والمقابر الجماعية اللعملاقة التي تغزونا بها فرنسا في عقر بلادنا ووطننا وبلادنا وتستمر في سرقة فضتنا وفوسفاطنا وذهبنا وكل ثرواتنا وأموالنا كل ثروات وأموال شعبنا المجوَّع من طرف فرنسا بيد عبيدها حكامنا اليهود الفاسدين حتى النخاع
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 07:59
55 | ايمان
الزين يحشم على
الكلب افضل منك صورة و جمالا وجوه النحس وويل والفساد
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 08:06
56 | badr karim
الحاجة البرلمانية
الكلاب المسعورة يفحصحها ويعرفها سوى الدكاترة مصاصي الدماء امثالكم. لا يصاحب كلب ال كلبة. والله مصائبكم الكثيرة وضرباتكم من تحت الحزام الصقت بنا داء الصعار واصبحنا في نظركم كلاب مسعورة
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:06
57 |
ألم أقل لكم
إنهم اليهود المتأسلمون
داخوا
الأغبياء
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:32
58 | بدر كريم
الحاجة
انصح البرلمانية التي وصفتنا بالكلاب المصعورة ان ترجع الى منطقتها الخميس انجرة وبالخصوص السوق الاسبوعي لبيع اللبن والبيض والخرفان صباحا وفي المساء تبحت عن الكلاب الضالة المسعورة لقتلها كما قتلت شعبها بالقوانين الشعبوية. الله ياخد فيكم الحق وياخد الحق في كل من صوت عليكم وصلط علينا سيوفكم على رقابنا كما سلط الحجاج بن يوسف الثقفي على شعب العراق.الله ابيض وجهك وعلي ركابك يا ربي الكون
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:06
59 |
السقوط
ياك أَ لَقرودا
يا حفدة القردة والخنازير
فقست ليكم فرنسا المرَّارة وليتو تتهدو على الرّوجَّالا
رديتونا كلاب يا ولاد لَئْحاب
ما بقيت : شيد لمشلم
دسرتو أولاد لحرام، رديتوني كلب
فعلا هذا هو الكلب المسعور المجوَّع بأيديكم القذرة بأمر من الاستعمار الفرنسي اللص سارق ثرواتنا بأيديكم، وها أنتم قد دستم على ذيل ذلك الكلب المسعور الذي هو أنا هو الأخر والآخر ... من المجوَّعين تجويعة الكلب الفرنسية، فاسعدوا للتمزيق لأن هذا الكلب المسعور هو في الحقيقة ذئب وذئاب قطيع ذئاب والذئاب تحتمي جميعا لتمزيق عدوها وإخراج مصارينه
لقد دستم على الذيل الخطأ
وبذلك ستفوزون بالجائزة الكبيرة
وهي إسقاطكم
ورحيلكم
برحيل من يهرب منكم وحصلة من من لم يهرب ويرحل ومحاكمته ثوريا في الساحة العمومية والشعب يحكم باسم الشعب والعدل لتنالوا ما تستحقون وزيادة
قنبا لواحد متعددة الاستعمال والتدوير
ربط و قُجْ
ههههه

باش تشوفو هاذ لكلاب علاش كَادين وبشحال غادي يخرجو على باباكم
مشيتو فيها
صافي
صافي
هاذي هي لاَّخْرا ليكم
القضية واضحة وفيها الكلاب
والمسعورة
والمجوعة
والتي ما تزال تنبح
صافي صافي
كحالت على بوكم وكحالت عليكم وكحالت على جد بوكم وجد أمكم حتى هو
باينا غادي ياكلو بوكم لكلاب
أو يرمونكم للكلاب الحقيقية في مزرعة التمساح المنفوخ المنبطح
كحالت
كحالت على بوكم
نتوما لي ظالمين روسكم
فاستعدوا لحكم الكلاب فيكم بجريمة التجويع دون الحديث عن السباب
راكوم دسرتو
سخنوا عليكم روسكم أَ لَقْرودا
وسخونيت الراس
وشخونيت الراش غاديا ترجع عليكم بالبرودة ديال الجسم كله للعصابة
فلن تنفعكم فرنسا ولن ترحمكم
ولكم في اليهوديين القذافي وبن علي وغيرهما إسوة وعبرة فلن تكونوا أكثر إخلاصا لفرنسا منهما وأجل خدمة لها منهما وأكبر سرقة لثروات الشعوب لها ومع ذلك لم ترحمهما
واش فهمتو ولا لاهادشي لي كاين
وا لمرض لكحل
وا تريكت لقرودا ولحلالف
وأخيرا سيتفرج عليكم أطفالنا كما تفرجوا على القذافي معروضا حتى تعفنت جثته وخناز ليدفن في الخلاء في الصحراء وتحدد الطيور الجارحة والنسور قبره المقبور
فلا نامت أعين الجبناء
سيطبق فيكم الشعب القانون بعدل وبدون رشوة في الساحات العمومية
وتصبحون بعدها وكأنكم لم تكونوا أبدا
أموالكم التي خزنتموها في جيوب وبنوك فرنسا سنسترجعها كلها
كونو هانين من هذه الناحية
تفو
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 10:53
60 | طه طه
انت مالكي
مالكي احزب الشيطان . انت كدافعي على الظلم الله ياخد فيك الحق. ياكما مزعوطة غيه
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:06
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع