الرئيسية | سياسة | بنكيران: لم نأتِ لنتسلط على دولتنا ونتنازع معها الحكم

بنكيران: لم نأتِ لنتسلط على دولتنا ونتنازع معها الحكم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران: لم نأتِ لنتسلط على دولتنا ونتنازع معها الحكم
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال عبدالإله بنكيران رئيس الحكومة السابق :"لم نأتِ لنتسلط على دولتنا ولا لنتنازع معها، وليس من مبادئنا التنازع على السلطة مثل السياسيين الذين مروا في المغرب، وكانوا يعتبرون أن من حقهم التنازع مع السلطة على السلطة".

و زاد بنكيران، في فيديو بثه في صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، خلال الليلة الماضية، أثناء استقبال أعضاء حزبه في بني ملال: "نحن نعرض أنفسنا على بلدنا كدولة وشعب، إذا أرادنا الشعب سيصوّت لمصلحتنا، وإذا أرادتنا الدولة فلتدعنا نشتغل، وإذا رفضتنا فلن نتصارع معها، ولتتحمل هي مسؤوليتها".

و اعتبر رئيس الحكومة السابق أن الشأن العام "مهم جدًا وأساسي، ينبغي أن نشكل شريحة من الناس تؤمن بأنها جاءت للعمل في الشأن العام، وأننا لم نأتِ لنراكم الثروة وأكل الحرام والامتيازات غير الشرعية"، مؤكدًا على أهمية استيعاب أعضاء حزبه لضرورة الاستمرار في العمل والإصلاح.

مجموع المشاهدات: 1915 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | محمد
جئتم لتتسلطوا على الشعب و تبوردوا عليهم، جئتم لتنفخوا حسابتكم البنكية ، جئتم لتثقلوا كاهل الشعب ، أنتم عار على السلطة ، أنتم فضيحة بكل المقاييس..
مقبول مرفوض
8
2019/06/12 - 11:00
2 | امازيغ
احب ان اوجه سؤالا الى هدا الشخص الدي هو بنكيران واتمنى ان يكون يقرا التعاليق بما ان لديه الوقت الكافي : هل تظن فعلا انه مازال هناك من يصدق كلمة مما تقول ؟ ان كنت كدلك فانك من المداويخ .
مقبول مرفوض
6
2019/06/12 - 11:08
3 | مواطنة
مقزدر
وا وجهك صحيح !!!
لا حول و لا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 11:11
4 | خالد
تناقض
إذا اتيتم من أجل قهر الشعب وقد فعلتم غريب أمركم انقلبتم على من اوصلكم إلى مراكز القرار ولا زلتم تكذبون إذا أراد الشعب !!!
ما أتيتم الا لسرقة جيوب المواطنين لإغناء أنفسكم والمفسدين في هذه الدولة وقد نلتم ما خططتم له فهنيئا لكم لكن لا تنسوا أن يوما عند ربنا سيختصم الجميع وحينذاك سيعرف الجميع الحقيقة الكاملة وسيأخذ كل واحد حقه من ظالمه في هذه الدنيا أيا كان.
مقبول مرفوض
2
2019/06/12 - 11:13
5 | سعيد
منافق بامتياز هل نسيت انك كنت ترغب في تغير القانون الداخلي لحزب العدالة لتضفر بولاية اخرى باختصار كذاب ومنافق ونصاب وصفات اخرى اخجل ان يقرأها المواطنين
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 11:34
6 | زكرياء ناصري
ينطبق على طريقة تدبير بنكيران للشأن العام القول المأثور:<<إذا أُسْنِدتِ الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة>> واعتاد المغاربة أنْ يُؤرِّخوا لبعض السنوات العجاف اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بعبارات بقيتْ خالدة كَ:عام الجوع،عام البُونْ،سنوات الجمر والرصاص،ليعيش المغاربة بعد دستور 2011(سنوات بنكيران المشؤومة)
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 11:36
7 | عبد العزيز
بنكيران
اتق الله وسير تكمش الشعب فقد التقة الكاملة في حزبكم ضربتم مبادئكم عرض الحائط والان تتكلمون على السلطة ادعو من هذا المنبر جميع المغاربة لمقاطعة حزبكم الذي استغل الدين وعطف الشعب المغربي.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:46
8 | محمد
العاصمة
العاصمة دون حافلات هههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:57
9 |
هل لازال هذا المخادع يتكلم بدون استحياء. عن اي عمل يتحدث واي اصلاح؟ ايحسبون ان الناس سدج لايفقهون ماذا يفعلون ؟ كل الفئات التي لاتصوت في الإنتخابات فهي بسبب مثل هؤلاء المنافقون انظروا الى تاريخهم الذي يحكي كل شيء .قد اصف جميع عيوبهم لكن هذه الصفحة لاتكفي لذالك .انشري اخبارنا من فضلك
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:58
10 | مغربي
واش مزال ما باغيش تفارق معانا....والله العظيم حتى واحد ما راه يحمل فيك الشعرة لا انت ولا الحزب ديالك...واش باغي شي 7 دلمليون اخرى....راك شمتنا مرة واحدة سير تبيع جافيل.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:01
11 | ع العالي
من وجدة
هذا الشخص قل منه في الوطن لم تتلطخ يداه بأموال الفساد و الحرام اما الشعب الهمجي فيجب أن من يعرفهم و بتحليل عليهم ك الناس اخرين نحن نعرفهم صحيفتكم الفاشلة المليىءة بالكذب
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:06
12 | عبد العزيز
بنكيران
اتق الله وسير تكمش الشعب فقد التقة الكاملة في حزبكم ضربتم مبادئكم عرض الحائط والان تتكلمون على السلطة ادعو من هذا المنبر جميع المغاربة لمقاطعة حزبكم الذي استغل الدين وعطف الشعب المغربي.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:13
13 | مواطن
ضربو الفمو انسي لخلقو انه مثل مغربي يوجد في مغرب
جابوك لكي تفقر شعب وترجع ايام رصاص وسجن وعداب الدي عاشه مغاربة مع؟؟هدا هو سبب في 2مرات حزب الخرة ودل ولكن صوتنا او لم نصوت جابوك من اجل هدا. ولكن مهم هو. انك ستحاسب امام الله. لأن رجال. لا يبيعو انفسهم من اجل خنز دنيا. وقرأ سورة قرآن كريم. وشاهد كيف كان فرعون وكيف رجع انت ومن معك
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:14
14 | walo
العفو
ربي الى ماديرو فينا واحد الخير كل ما يتعلق بهاد السيد مابغيناش تعرفوه
انشر من فضلك
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:18
15 | امنة
الله ينعل لي ما يحشم
سيري طرق علاقتك علينا كرهنا نشوفوكوم. جيتوباش تبيعو الشعب للسلطة.
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 12:22
16 | Saad
Chof
احسن رايس الحكومۃ في المغرب اما المغردين والمعلقين كولهم اما جهلۃ لا يفقهون في السياسۃ اما ماجورين
مقبول مرفوض
-2
2019/06/12 - 12:27
17 | محمد
فعلا.هذا آخر واحد يمكن الانصات له.كلامه شبيه بكلام السمارة.منذ أبعاده كالبعير المرقم وهو يهذي.حب السلطة سكنه واستقر بداخله .إن كان الخير في حزبه فعليه أن يعالجه .عقده تتفاقم.ترك وراءه معربا معطوبا وانكشف زيفه.كان حكيم نسيت اسمه قد حذر المغاربة من هذا المريض ولكن لم يعمل أحد بنصيحته..في حركاتهم خير لأنه يزيدنا إيمانا بفشل حزبه وانتهازية رجاله
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 12:31
18 | bekay
On t à donné ta part du gâteau sous forme de retraite de 70000 dhs mais tu es gourmand peut être que tu va tout perdre
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:47
19 | حمورابي
جيتي باش تشفر 7ملايين فالشهر من مال الشعب الشفار تدعي الفقر اشمن وجه عندكم يالحايا الشطابا ياتجار الدين مقابلين غير جميع النال وتغيير النساء الله ينعل باباكم يالصوص الشعب جوعتوتا باش تشبعوا انتم
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:59
20 | rabatage
ملاحظة
لم نأتِ لنراكم الثروة وأكل الحرام والامتيازات غير الشرعية
اوا و7 دالمليون فالشهر لي ما ساهمتي فيها ما عرقتي فيها اشنو غا تسميها
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:00
21 | ع ب
ت ع
ايها المغبون حزبه انت خنت أمانة الشعب الذي صوت لك وانخدع ب مرحعيتك الاسلامييةوعمر رضي الله عنه قال من خدعنا بالله انخدعنا له والاثم عليك الى يوم القيامة واقول لك انك كل قانون مجحف سننته ضد هذا الشعب وكل قطرة مال كانت تأتي للشعب من صندوق المقاصة من المحروقات وكل الاساسيات التي كان الشعب يستفيد منها والكتابة العرفية التي حدفت عنها الشرعية ووووووووووووووو بلا نهاية ستبقى وصمة عار على دجال مثلك انت وزبانيتك من الوزراء المنتفخة بطونهم من أموال الشعب عبر الاستفادات غير المشروعة شرعا وغير المحصورة قانونا وانتم من تضعون القوانين لتنهبوا بها ميزانية الدولة وتبحتون في جيوب الفقراء سد العجز فيها عليكم من الله ما تستحقون
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:04
22 | Nour
سلا
ساعتك انتهت.لا يمكن ان تصلح ماأفسدته و ما أقدم عليه التابعون من بعدكم.سيذكركم التاريخ.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:05
23 | الي عضو لحنش من لحبل إخاف
الكفن بلا جيوب
الذيب كدوز عليه ع مرة وحدة. كل مابك هو تمرير هذه الرسالة وأننا لم نأتِ لنراكم الثروة وأكل الحرام والامتيازات غير الشرعية"،
أنا أعتبر تقاعدك ريع وحرام شرعا٠
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:14
24 | عبد ربه
هزلت!!!!
اذا لم تستح فقل ما شئت.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 03:06
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة