الرئيسية | سياسة | بعد أن وجهت لها سيلا من التُهم: ماء العينين "تُبهدل" زميلتها في حزب المصباح الوزيرة بسيمة الحقاوي

بعد أن وجهت لها سيلا من التُهم: ماء العينين "تُبهدل" زميلتها في حزب المصباح الوزيرة بسيمة الحقاوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد أن وجهت لها سيلا من التُهم: ماء العينين "تُبهدل" زميلتها في حزب المصباح الوزيرة بسيمة الحقاوي
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة

في تدوينة فيسبوكية نارية جاءت ردا على سيل من التهم التي وجهتها لها القيادية البيحيدية بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن، قالت زميلتها في حزب "المصباح" آمنة ماء العينين القيادية المثيرة للجدل : "توصلت من الكثيرين بمقطع فيديو لمشاركة لك في برنامج إذاعي يبدو أنه لم يحظ بالاهتمام والمتابعة إلا ما تعلق بحديثك المباشر عني، حيث سمحت لنفسك خارج كل القيم والأعراف أن تكيلي لي الاتهامات وأن توجهي لي ما أردتِ أن تغلفيه في طابع (نصائح) مفتوحة على الهواء مباشرة.

وتابعت ماء العينين:"تعرفين الآية الكريمة (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم) ومع ذلك أخلاقي لا تسمح لي في هذا الرد بقول السوء"، عطفا على مجموعة من الاعتبارات التي أوردتها من خلال 10 نقاط أساسية :

أولا: ما كان لك أن تسمحي لنفسك بالتحدث عما لا يخصك ويخص شأنا خاصا لامرأة تعرضت لحملة واسعة للتشهير وأنت وزيرة المرأة ،دون أن يكون لك علم لا بالحيثيات ولا بالتفاصيل.

ثانيا: إن تلك المرجعية التي أردت دائما الظهور بمظهر من ينهل منها تقول إن "النصيحة" أمام الملأ فضيحة وتشهير، علما أنك لم تتصلي بي يوما لا للنصيحة ولا للتشفي الرخيص كما تفعلين على الأثير الإذاعي.

ثالثا: إذا كنت تبحثين "كما فعل كثيرون غيرك" على البطولة " على ظهري" فأنا يمكن أن أمنحك هذه الفرصة دون أن يحرك ذلك شعرة في رأسي.

رابعا: تعلمين أنه مرت على الحزب وقائع تم التشهير فيها برجال ونساء لم أسمعك يوما تتكلمين عنهم وعنهن في الاعلام -رغم أنك لم تكوني تقصرين في الكواليس- ربما لأنك مقتنعة أن مواقعهم التنظيمية لا تسمح لك بمهاجمتهم لما يمكن أن يكون لذلك من أثر سلبي عليك،لذلك دعيني أذكرك: قد لا أكون في موقع تنظيمي يُضرب له الحساب،غير أني لست حائطا قصيرا وأرفض الانتقائية البشعة التي يتصرف بها البعض وأنتِ منهم.

خامسا: أستغرب أن تسمحي لنفسك أنت"الأستاذة بسيمة الحقاوي" أن تعطيني دروسا في الشجاعة، علما أن المرة الوحيدة التي سمعتك تتكلمين فيها بشجاعة منقطعة النظير هي حينما كنتِ تعددين تنازلات عبد الاله بنكيران ل"المخزن" ولباقي الفرقاء السياسيين، لكنك لم تفعلي إلا حينما أُعفي بنكيران وتطاول عليه المتطاولون،وظللت صامتة طيلة الفترة التي كنت فيها وزيرة في حكومته دون أن تنتقدي تنازلاته كما كنتُ أفعل أنا وهو في كامل قوته وسلطته دون أن " أخاف في الحق لومة لائم" على حد تعبيرك.

لذلك اسمحي لي بدوري أن أنصحك أن تنازلات أخرى قد تُقدم في الحكومة الحالية وأنه من الشجاعة أن تتكلمي عنها اليوم لا غدا.

سادسا: إن ما يهم الناس هو شجاعة وزيرة المرأة والتضامن في محاربة الفقر وكشف من يصنعه ويستثمر فيه، وفضح الفساد والمفسدين وإنصاف النساء ضحايا الاقصاء والتهميش واللامساواة بدل ممارسة "الشجاعة" على سياسية تخوض معاركها التي تؤدي فيها ثمن "شجاعتها".

سابعا: لست يا سيدتي بهوية مزدوجة ولو اخترت ذلك لكنتُ اليوم في موقع مختلف لا تصل إليه المؤامرات والدسائس، وهويتي الواحدة المنسجمة هي التي تجعلني اليوم أجيبك بشكل مفتوح وقد دفعتني اضرارا لذلك حينما اخترتِ الاعلام علما أنني سمعت كثيرا عن نهشك في لحمي وعرضي - إلى جانب أخريات- في الكواليس التي لا أهتم بها لأني لست من هواة "تبركيك" بعض النسوة في مجالس كالحمامات،وظللتُ صامتة صابرة لأن رهاناتي النضالية أكبر وأبلغ.

ثامنا: لم أسمح لنفسي يوما بالحديث عنك ولا حتى بمراقبة عملك الحكومي وأنا نائبة برلمانية في جعبتي الكثير الكثير،وحتى يوم كنتِ أنتِ وزوجك عرضة للتشهير والتعريض بالحياة الخاصة من طرف زعيم سياسي،وجدتُ نفسي "قناعة وشجاعة" في صفكِ وفي صف زوجك كامرأة و كسياسية و كمناضلة ترفض التشهير بالسياسيين لتصفية الحسابات معهم على حساب أسرهم وأطفالهم وأنت الوصية على أسر وأطفال المغاربة سياسيين وغيرهم.

تاسعا: "نصائحك" بمثابة القذف والتعريض لا تعني لي شيء لأن كل ما أتذكره من "شجاعتك" و"هويتك المنسجمة" هو جوابك حين سألتكِ يوما قبل سنوات وأنت تترأسين إحدى الهيئات: لماذا اخترت الأخت" ......." لتكون عضوا في هذه الهيئة رغم أن لا كفاءة لها وضررها على الهيئة أكبر من نفعها وقد استغرب لهذا الاختيار كثيرون قبلي؟" أجبتني حينها وأنا مصدومة: "هاذ الأخت راها مصاحبة مع كاع مراوات القياديين اللي في الحزب". أعذرني سيدتي ،لست أبحث عن مثل هذه الشجاعة وهذا الانسجام لأنني لم أعتمد يوما في مساري السياسي المتواضع لا على القياديين ولا على زوجاتهم، لذلك أنا أؤدي الثمن وجزء منه هو تجرؤكِ علي لا على غيري.

عاشرا وأخيرا: أنتم فقط من يرفض التوقف عن الخوض في موضوع يعرف الجميع أبعاده، فتخرجون تباعا لنكث الجراح وإبقائها حية تسيل بالدماء دون مراعاة لا لأسر ولا لأطفال، في تحامل غريب وتصفية حسابات صغيرة. اسمحوا لي أن أذكركم أنتم من يفعل ذلك: أنتم بعيدون عن المرجعية الإسلامية التي تدعونها والأولى بكم الالتفات لمسؤولياتكم الجسيمة وكل تلك المآسي التي ينتظر منكم المستضعفون معالجتها.

اخترت أن أرد هذه المرة بتدوينة وليس في فيديو أو في برامج إذاعية تصلني دعوات المشاركة فيها كل يوم.

 

 
مجموع المشاهدات: 5550 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Yahya guenna
كثيرا مانقع في خطأ لي أعناق الآيات القرآنية بإخراجها عن سياقها أو الاستشهاد بها منقوصة...مثل ما فعلت الأستاذة الكريمة مع الآية المستشهد بها :(لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم.....)عودوا إلى سورة النساء وأكملوا الآية الكريمة....سامحنا الله جمبعا...
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 01:25
2 | Bfz
لا استلطف لا هته ولا تلك ولكن اعجبني الرد واقنعني.اهتمي بشؤون الوزارة سيدتي
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 02:04
3 | الحوسين
تحية لك
تحية كبيرة المناضلةماء العينين
مقبول مرفوض
-3
2019/06/15 - 02:05
4 | أبو مصطفى
برافو ماء العينين
أعداء النجاح كثيرون ولكن كما عهدناك واصلي سيدتي ما العينين قوية مناضلة و الله ولي التوفيق.
مقبول مرفوض
-3
2019/06/15 - 02:08
5 | ايمان
كلكم في الهوى سوى
كلكم لا تستحقون الاحترام . واحترم دكائكم لانكم عرفتم كيف تستغلون الشعب من اجل الوصول الى اهدافكم لان البلد غادة هاكا
مقبول مرفوض
3
2019/06/15 - 05:06
6 | boussaidi
stop harcèlement
chère Madame je pense que beaucoup de tes camarades dans le pjd veulent ta peau, c'est simple, tu as assez de compétences, d'expérience et de courage, change de partie, tu sera la bienvenue dans tout autre partie avec des membres plus respectueux.
مقبول مرفوض
-2
2019/06/15 - 06:06
7 | hmada
مناضل
تحية لك ماء العينين المرأة الصلبة في حزب العدالة والتنمية كلام في الصميم
مقبول مرفوض
-2
2019/06/15 - 08:22
8 | hmada
النضال
تحية لك امينة كان الرد في المستوى
مقبول مرفوض
-1
2019/06/16 - 09:18
9 | عبد الله شهبون
تظلم
في الحقيقة لم اسمع كلام جميل و مؤثر كهذا رد كله موضوعية لو كنت مكانها لما بقيت دقيقة في ذلك الحزب
مقبول مرفوض
0
2019/06/16 - 09:28
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة